X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
01/04/2014 - 02:45:13 pm
الرياضيات علم ومتعة في اعدادية عبلين

بأجواء جميلة مبدعة وممتعة بالبسمة والبهجة ، وبالوان الربيع الزاهية، نفذت مدرسة عبلين الاعدادية يومًا للرياضيات تحت عنوان:" الرياضيات علم ومتعة". وقد سبق هذا اليوم الكثير من الاستعدادات المكثفة لطاقم الرياضيات ، الذي بذل جهدًا كبيرًا لانجاح هذا اليوم، وقد شارك فيه طالبات وطلاب الكلية الاكاديمية العربية للتربية في حيفا بارشادالدكتورجرمس بيطار، الذي قدم محاضرة قيمة لطلاب التواسع في موضوع الذكاء المتعدد ، وقد لاقت استحسانًا كبيرًا لدى الطلاب والمعلمين.

أما ما يراه الزائر للمدرسة ، ففي المدخل زاوية معبرة جميلة وخلابةعن المشروع ، توحي بأهمية  المشروع والموضوع.

أما دور المربين فكان ضمن فعاليتين داخل الصف الاولى بناء شعار للصف بعد ان يختار الطلاب اسم عالم رياضيات عربي او غير عربي وتكون اللوحة معبرة عن نشاط هذا العالم ودوره في تطوير الرياضيات. اما الثانية فهي مسابقة الاحاجي التي كان الطلاب يتسابقون في حلها على مستوى الصفوف، وكانوا يسرعون في الحضور الى غرفة المعلمين بالاجابة واستلام الاحجية التالية، ويستلم هذه الاجابات طاقم من المعلمين يسجل النتائج. وقد اختار الطلاب الاسماء التالية: البيروني،أبو جعفر الخازن،الخوارزمي،ابن الشاطر،البتاني،فيثاغوروس،ابن الهيثم،ابن سينا،ابن الصفار، اراتوستينيس ، ابن الخياط، ابن باجه ، ابن الخوام ، ابن عراق ، ارخميديس ، ثابت ابن قرة .

بعد الاستراحة خرج الطلاب بمسيرة يحملون الشعارات التي حضرها الطلاب في الصفوف وتوجهوا نحو الساحة المركزية حيث توزعت الصفوف على المحطات: سلة البيض ، عيدان الثقاب ، تانيغرام، باولينغ ، محور الاعداد، رسائل البحر، اقفز مع الاشكال الهندسية ، حبل الغسيل ، رمي الحلقات، الغاز وتحديات ، العصي والمكعبات ، صّوب..، المضرب والسلة ، الميزان ، الصحن الطائر. وقد استلم كل طالب لاصقة كتب عليها اسم المدرسة والشعار "الرياضيات علم ومتعة اضافة الى شعار المدرسة. لقد اثبت طاقم المعلمين مرة اخرى انه طاقم مبدع وخلاق ويستطيع ان يخطط وينفذ مشاريع علمية تربوية مبدعة. وقد تفاعل الطلاب بشكل جميل ومشاركة كبيرة للتنافس والاستمتاع... يليق بهذه المدرسة التي تقف اليوم في مقدمة المدارس الاعدادية بطاقمها التعليمي وطلابها المبدعين..

وقد افتتح مدير المدرسة هذا اليوم بكلمة الصباح متمنيًا النجاح والمتعة ، وشكر طاقم المعلمين الذي عمل طيلة الاسبوعين الاخيرين بالتحضير لهذا المشروع.

وقد فاز في المرتبة الاولى صف الثامن موفيت وفي المرتبة الثانية التاسع (ج) والثامن (و) وفي المرتبة الثالثة الصف التاسع (أ). وقد منحت المدرسة الصف الفائز في المرتبة الاولى وجبة غداء والمرتبة الثانية مثلجات .


































































































































































































































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت