X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
30/11/2014 - 01:02:51 pm
الشاملة عبلين تتوّج أسبوع التسامح
ضمن فعاليّات التسامح واحترام الآخر استضافت المدرسة الشاملة- عبلين مسرح الجوال حيث عرض مسرحيّة "طبخة صينيّة" على طلاب الصفوف العاشرة والحادية عشرة، وقد تفاعل الجمهور مع الممثلين المميزين ذوي الحاجات الخاصّة، وبعد العرض طرح الطلاب على الممثلين أسئلة، ودار حوار بينهم. اختتم العرض بدبكة شعبيّة شارك بها كلّ من الطلاب، المربين، مديرة المدرسة المربية صالحة إدريس، السيدة رفقة سليم مديرة جمعيّة أكيم في البلدة والممثلين، وقد ساد القاعة جوّ من التسامح والتفاؤل وتقبّل الآخر. 
ولهذا الحوار استمراريّة، حيث تقوم مجموعة من الطلاب بتصوير مقابلة مع أشخاص من جمعيّة أكيم، يُظهِر صعوباتهم، توقعاتهم من المجتمع، أحلامهم وطموحاتهم، ثمَّ تعرض هذه المقابلة في المواقع الإلكترونيّة المحليّة، وفي النشرة المدرسيّة الدّاخليّة. 
تخلل أسبوع التسامح فعاليّات عديدة ومتنوّعة حيث تطرق المربّون للموضوع، واختيرت نصوص أدبيّة باللغات الثلاث تعالج موضوع "الآخر هو أنا" كقصّة "يكفي أن يحبّك قلب واحد لتعيش" لهيفاء البيطار التي أثّرت بالطلاب وحرّكت أوتار قلوبهم، ولعبت دورًا محوريًّا باتخاذ موقفٍ إيجابيّ من الآخر والتعبيرِ عن ذلك الموقف بفكرة، رسمة، شعار أو أغنيَة. 



















































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت