X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
18/05/2015 - 10:04:01 am
الفرح يغمر أهل عبلين جمعاء القرية الوادعة بجميع طوائفها

مع إعلان قداسة ابنة عبلين مريم بواردي – مريم يسوع المصلوب ، ورفعها إلى درجة القديسين عمت الفرحة قرية عبلين وابتهجت بهذا التقديس والذي به استجاب الرب لصلوات أهل القرية على مدى عقود عديدة لنيل القداسة .

هذي عبلين انتشت  واهتز دير الكرمل ، عبلين انتشت في هذا اليوم وهي عاشت نشوة عارمة وفرح كبير  في كل ساعات نهار يوم الأحد 17/5/2015 ، وعند بث الحدث على غالبية الفضائيات وبشتى اللغات وفيها البابا فرنسيس الأول يعلن ابنة عبلين قديسة عالمية .

نعم اليوم هي صارت مريم بواردي ابنة لكل العالم وليس فقط ابنة لأهل عبلين القرية الوادعة . ولكن ناسها الطيبين منذ الساعات الأولى بدأوا بقرع الأجراس معلنين الفرح ، والتجمعات في باحات الكنائس راقصين مهللين ومرتلين الشكر لله على هذه النعمة التي أعطاها  العلي القدير لأبناء القرية ، وزار البلد العديد من المؤمنين من أبناء الجليل ليعيشوا الفرحة هم أيضًا لأن مريم بواردي هي ابنة الأراضي المقدسة  . وأما البرنامج الزخم فقد بدأ بتجمع سرايا الكشاف أبنا القرية : سرية الكشاف الكاثوليكي ( وقد أعلن عن تغيير اسمها إلى سرية كشافة مريم بواردي منذ هذا اليوم ) وسرية الكشاف الإسلامي وسرية الكشاف الأرثوذكسي . وحوالي الألف من أبناء القرية يرافقونهم على عزف الطبول والزمور في مسيرة كشفية ضخمة جابت شوارع القرية والفرح مرسوم على جميع الحضور ، وترافقهم التراتيل وقراءات من كتابات مريم بواردي ألقاها زهير خوري رئيس المجلس الرعوي . هذا وقد تبرع المجلس المحلي ورئيسه السيد مأمون شيخ أحمد مشكورًا ب- 1000 بلوزة حيث لبسها جميع الحضور.وشارك في المسيرة من قبله القائم بأعمال رئيس المجلس المحلي السيد يوسف جرجورة وأعضاء مجلس عبلين المخلي السادة المحامي علي حسن والسيد غنيمة ابو غنيمة والسيد يوسف حيدر مسئول ملف الثقافة في مجلس عبلين المحلي. وبعد الانتهاء من المسيرة تجمع الجميع في بيت مزار القديسة وأقيمت صلاة الغروب التي ترأسها قدس الأب إميل شواني وبمشاركة قدس الأب سابا حاج وقدس الأب أنطونيوس (مضر) سلمان . لكي يعبر المؤمنون عن فرحهم الكبير زغردت النساء مهللات بالفرح والسعادة على هذا الخبر العالمي، وعلى تقديس ابنة بلدهم. بعدها شارك الأستاذ جاسر داوود بقصيدة معبرة عن حياة القديسة تلتها حفيدته ، ومن ثم ألقى الأستاذ الشاعر زهير دعيم قصيدة بالمناسبة والطفلة يارا ريا بكلمات تحكي عن القديسة . وقام السيد مزيد يعقوب والسيدة ألفت حاج بتراتيل قيمة وذلك بمرافقة الفنان پيير حنون بالعزف على آلة الأورغ . وكان مسك الختام للفنان حنا خرمان الذي جاء من قريته عسفيا ليحتفل بيوم القداسة مع أهل عبلين والذي عبر بذلك عن حبه للقديسة مريم بواردي . السيد زهير خوري الذي أدار البرنامج من بدايته وحتى نهايته ، بارك للجميع بالفرح وبالقداسة ، وشكر كل من ساهم بإنجاح هذا الفرح ، متوجهًا إلى السيد مأمون الشيخ أحمد رئيس المجلس المحلي وإلى الكهنة الأفاضل بالعمل والمطالبة من أجل جعل يوم قداسة مريم بواردي عيدًا ويوم عطلة لقرية عبلين . 
















































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت