X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
13/07/2015 - 11:02:38 am
جفرا تتحضر للمهرجان الدولي التاسع للرقص الشعبي والقلكلور2015

كوادر  فرقة جفرا لللدبكة والفنون الشعبية تتحضر للمهرجان الدولي التاسع للرقص الشعبي والقلكلور  ٢٠١٥ ولاحتفالات اليوبيل الفضي للفرقة خلال المهرجان

في  ليلة  رمضانية جفراوية قامت كوادر فرقة جفرا واصدقائها بعقد لقاء تحضيري راقص في ساحة ملعب المركز الجماهيري المتناس في عبلين وذلك يوم الاحد ١٢-٧-٢٠١٥.  وضمن برنامج الليالي الرمضانية التي ينظمها مجلس عبلين المحلي قسم المعاف والثقافة والرياضة ولجنة الرياضة والثقافة والشباب . شارك فيها العشرات من اعضاء الفرقة على مر الاجيال منذ تاسيس الفرقة بتاريخ ١١ - ١٩٩٠ معلنين بدء احتفالات اليوبيل الفضي للفرقة التي صمدت  ٢٥ عاما متتاليا وبدون انقطاع. تولى عرافة اللقاء الرمضاني الجفراوي مدير الفرقة يوسف حيدر الذي افتتح حديثه بالترحيب بجميع الحضور كبارا وصغارا  داعيا اعضاء الادارة الحالية الحاضرين  للمنصة  والمدربين الحاضرين ايضا وبمعيتهم طلب من الحضور الوقوف  دقيقة صمت وحداد وذكرى  عطرة  لروح عضو ومدرب فرقة جفرا ومن مؤسسيها المرحوم محمود شحاده حيدر ولروح المرحوم موفق رفيق خوري داموني ( ابو الرفيق) الذي دعم الفرقة وشجعها وساندها حينما شغل منصب مدير دائرة الثقافة العربية. واكمل في حديثه قائلا "نجتمع  هنا لنفرح لنرقص لنحتفل ب ٢٥ عاما من العطاء الفني والشعبي حفاظا على تراثنا وثقافتنا الشعبية العربية الفلسطينية وحمايتها من التشويه والتزييف .نجتمع هنا بمناسبة اليوبيل الفضي لجفرا ٢٥ عام من العطاء والفرح الشعبي وبقيت وستبقى جفرا باقية من جيل لجيل للفن الاصيل وتحضيرا للمهرجان الدولي التاسع للرقص الشعبي والفلكلور بدعم المجلس المحلي ومفعال هبايس وممولين ومتبرعين وراعين للمهرجان الفلكلوري الكبير. كلنا معا نصبح قوة وارادة طيبة جباره تصنع المعجزات ومعجزتنا اننا قررنا في جفرا ان نكون كما نشاء وكما نرغب لا نهاب المغامره ولا نرجو لعملنا الا النجاح والتألق. 
 ويسرنا ان يتواجد معنا نخبة من جميع الاجيال التي ساهمت وتعبت مع جفرا لان تبقى وتستمر من راقصين ومدربين واداريين وعازفين ومغنين.
لن نطيل عليكم ليبدء عرسنا الصغير "الخطبه"  امام العرس الكبير المهرجان الدولي للرقص الشعبي والفلكلور الذي ينعقد بين تاريخ العاشر من تشرين الاول اوكتوبر ويستمر حتى ١٧ من تشرين الاول اوكتوبر هذه السنة ٢٠١٥.
والذي نتوجه لكم فردا فردا ان تساعدونا في انجاحه بمشاركتكم بالعروض والعودة للتدريبات خاصة فرقة الشباب المختلطة وفرقة المخضرمين وفرقة الاطفال  والمساعده في استضافة الفرق المشاركة  في بيوتنا وهي فرقة الرقص الشعبي  من لاتفيا وفرقة العزف من لاتفيا وفرق الرقص الشعبي من مقدونيا وفرقة الرقص الشعبي جفرا الفلسطينية من اخواننا الفلسطينيين الماكثين في الدنمارك. وان تتركوا تفاصيلكم وخاصة ارقام البلفونات وعناوين الفيس بوك لنقوم بابلاغكم بكل مستجدات وبرنامج الضيافة والمهرجان.
واخيرا اود ان ابلغكم بناء على قرارات الادارة السابقة والحالية ان النشاط في جفرا مستمر وابواب الجفرا مفتوحه للجميع لتجديد النشاط والانضمام للفرق والمساعده اداريا وتكوين مجموعة اصدقاء فرقة الجفرا وتكوين الفرق مهم وضروري لبقاء نشاطها وان مدرسة تعليم الدبكة مستمره والتي ستبدء تدريباتها بعد عيد الاضحى وسيعلن عنها لاحقا للطلاب والاطفال. وكذلك فرق  المخضرمين والشباب والشبيبة المختلطة  والاطفال.
وما تبقى لنا في فضائنا الثقافي الا ان نحافظ على جفرا. وكل عام والجميع بخير امام بشائر عيد الفطر السعيد وصوما مقبولا وافطارا شهيا للصائمين. لابد ان نذكر الغائبين الذين لم يستطيعوا الحضور بسبب المرض  وبلغونا بسبب عدم حضورهم ابو الجبر محمد قسوم نتمنى له الشفاء العاجل مع تمنياتنا للجميع بالصحة والعافية." وبعدها احيى اعضاء فرقة جفرا ليلتهم برقص الدبكة الشعبية وصف الحدادي.حيث اتحف الشاعر الشعبي ابراهيم قسوم الحاضرين باغانيه  التراثية  ورافقه ابنه عازف الاورغ المتألق سامر قسوم الذي شنف آذان الحاضرين بموسيقى اورغه الجميلة.وحضر الحفل الرمضاني الجفراوي ايضا ملك اليرغول والمجوز الشاعر الشعبي اشرف ابو ليل الذي بدء طريقه الفني مع فرقة جفرا منذ سنة ١٩٩٣ وشارك وسافر معها كعازف يرغول الى بولندا وتشيكيا ولاتفيا واستونيا. وقد تم ترويج بلوزات خاصة بالفرقة في الحفل كتب عليها شعار جفرا " جفرا من جيل الى جيل للفن الاصيل".
وتم في نهاية الليلة الرمضانية الجفراوية تقديم الشكر لجميع من عمل على انجاح اللقاء التحضيري الفني بدون استثناء.
موقع الغزال كان هناك المصور الفوتوغرافي  خليل حيدر ومصور الفيديو موسى علي النجمي  












































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت