X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
04/09/2016 - 02:00:59 am
الأستاذ فهد حاج أحمد : نحلم بإقامة مركز للروبوتيكا والفضاء في مدرستنا

مدارس بلدنا :
لقاء مع مدير المدرسة الابتدائية "د" المربي فهد حاج أحمد
------------------------------------------------------

الأستاذ فهد حاج أحمد : نحلم بإقامة مركز للروبوتيكا والفضاء في مدرستنا

عفو شهاب 
في لقاء مصور مع الأستاذ فهد حاج أحمد ن مدير مدرسة "د" الابتدائية في عبلين ، من خلال برنامج "مدارس بلدنا" ، قدم المدير تقييما للسنة الدراسية المنصرمة ، وتحدث فيها عن البرامج ، والفعاليات التي قامت بها المدرسة ، سواء النشاطات التربوية المنهجية ، أو الفعاليات والبرامج القطرية ، التي شاركت فيها مدرسة "د" بطلابها ، وقد تميزت في هذه المشاريع ، ومن أهمها كما يقول أبو مصطفى ، الفوز بجائزتين في معهد التخنين ، في موضوع الروبوتيكا ، ويضيف بقوله ، اننا استطعنا
 الحصول على مبلغ من وزارة المعارف ، من خلال المبادرة التربوية ، وحصلنا على مبلغ 20.000  شاقل ، بالإضافة للدعم من المجلس المحلي ، وافتتحنا غرفة اسمها غرفة الروبوتيكا ، حيث يتم فيها تطوير المجال التفكيري لدى الطلاب ، وتوسيع الآفاق لديه ..

 

وقد اشترك طلاب المدرسة "د" في السنة الفائتة ، في مسابقة الروبوتيكا ، في التخنيون ، مع 180 مدرسة ، وحصدت المدرسة الجائزة الأولى مرتين ، وقد قوبل هذا النجاح بالتهنئة من قبل المجلس المحلي ، والوزارة
للطلاب الذين تميزوا بالتخنيون . 

وقد لاقت هذه الجوائز الاستحسان ، والتشجيع من الكثير من الجهات ، والمؤسسات ن التي توجهت للمدرسة ، طلبا ، ودعما بأن تستمر في هذا المشروع ، يؤكد الأستاذ فهد .

كما واشتركت المدرسة بمسابقات أخرى ، منها مسابقة الفلك ، وقد كانت من العشرة الأوائل قطريا ..
ويعزو أبو مصطفى سبب هذا النجاح ، إلى مستوى الطلاب ، وكذلك إلى المعلمين الذين يقومون بتقديم الإرشاد الكافي ، والمطلوب للطلاب .

كما شارك طلاب الخوامس والسوادس في دورة اللغة الإنجليزية ، وأيضا حصلت مدرستنا على إنجازات ،  في مسابقة  القاسمي للرياضيات ، وأيضا في برامج إبداعات ، إضافة لفرقة الدبكة الشعبية ، التابعة للمدرسة ، والتي تقوم بعروض داخل المدرسة ، وخارجها ، والكلام دائما للمدير فهد الحاج أحمد .

ويتابع الأستاذ فهد كلامه قائلا : هذه السنة ، وابتداء من شهر 3 آذار ، تم البدء في بناء القسم الثاني من المدرسة الابتدائية "د" ، وإن شاء الله سنستلمها ، كما وعدنا الرئيس (مأمون الشيخ أحمد ) ،
مع بداية الفصل الثاني . وسوف تضيف هذه الزيادة في البناء ، 6غرف مدرسية للمدرسة ، لتصبح  بالمجمل 10 غرف تعليمية ، إضافة إلى المكتبة ، وغرفة روبوتيكا ..

ويعزم الأستاذ فهد بكلامه قائلا ، "حلمنا مستقبلا ، أن نقيم مركزا للروبوتيكا ، والفضاء في المدرسة ،  وهذا ما تدعوا الوزارة ، والقائمين فيها إليه ، ويشجعونه . ونحن في مدرستنا ، من الوحيدين ، الذين يعلمون دروس الروبوتيكا هنا ، ولكن حلمي أن يكون لدينا مركزا قطريا للروبوتيكا ، داخل المدرسة "د"
يكون محط أنظار كل المدارس التي تحيط بنا ، في عبلين وخارج عبلين . وأتوقع أن يتم ذلك بعد  استلام القسم الثاني من المدرسة ، الأمر الذي سيؤدي إلى كبر واتساع المدرسة ، التي ستخدم بلدنا عبلين .

الأستاذ فهد قدم شكره ، وتبريكاته ، مع بداية العام الدراسي الجديد 2016/17 لكل أهل عبلين ، وبشكل خاص لرئيس المجل المحلي ، السيد مأمون الشيخ أحمد ، على دعمه لكل مدارس عبلين .
وللطلاب تمنى لهم : "كل عام وأنتم بخير ، نسأل الله أن تكون سنة سعيدة ، مثمرة ، مليئة بالجهد ، والاجتهادات . ونحن كمدرسة  سوف نقدم كل إيجابي ، لكل طالب وطالب .
وللهيئة التدريسية وجه كلامه قائلا ، " المدرسة تقاس بالهيئة التدريسية لديها ، والتعليم يقاس بمدى قدرة المعلم على إكساب الطالب المعلومات ، والتعليمات ، والإرشادات .. الحمد لله هيئة تدريسية مهنية موجودة بالمدرسة "د" ، الطلاب ممتازين ، والمعلمين ممتازين ، أتمنى لهم النجاح ، والاستمرار في العطاء ، في هذه القرية . وشكرا لكم ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. يختم  أبو مصطفى ، فهد حاج أحمد ، مدير مدرسة "د" الابتدائية في عبلين كلامه لبرنامج " مدارس بلدنا " .

إليكم مجموعة صور من مدرسة "د" في يوم افتتاح العام الدراسي الجديد




























































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت