X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 14º - 8º
طبريا 11º - 6º
النقب 16º - 4º
الناصرة 11º - 6º
القدس 11º - 5º
حيفا 14º - 7º
تل ابيب 16º - 9º
بئر السبع 16º - 4º
ايلات 19º - 11º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
13/11/2017 - 10:36:44 am
بـيـان إلى أهـلـنـا فـي عـبـلّـيـن

بـيـان إلى أهـلـنـا فـي عـبـلّـيـن
- أملاك الكنيسة لأبناء الكنيسة جميعًا، وليست للبيع إطلاقًا!
- ما يقوم به البطريرك ثيوفيلوس تُفْضي إلى تهجير مسيحيّي الأرض المقدّسة!
- مقاطعة ومقاومة البطريرك غير المستحقّ واجب دينيّ وكَنَسيّ!


أهلَنا الكِرام في عبلّين العزيزة.
ما تمرّ به كنيستنا الأرثوذكسيّة مقلقٌ خطِرٌ لا يمكن ولا ينبغي السكوت عنه. أملاك الكنيسة تباع بصفقات يَعْقدها مَن يُفترَض أنّه رأس الكنيسة والمؤتمَن عليها!
من منطلق مسؤوليّتنا تجاه كنيستنا الأرثوذكسيّة، وحرصًا على أبناء طائفتنا العربيّة الأرثوذكسيّة وشعبنا عامّةً، ووعيًا منّا لأهمّيّة وجودنا هنا في هذه البلاد، نؤكّد موقفنا الرافض والمستنكِر والمُدين لكلّ أشكال الفساد المتفشّية في إدارة شؤون بطريركيّة كنيستنا الأرثوذكسيّة، ولكلّ ما يرافق ذلك من أشكال بَيْع أملاك الوقف التابعة لكنيستنا وتسريبها إلى جهات مشبوهة (بل لقد كانت مشبوهة؛ فقد أصبحت مكشوفة مفضوحة). 
إنّ ما تقوم به رئاسة هذه البطريركيّة، ممثَّلةً بالبطريرك غير المستحقّ ثيوفيلوس الثالث والمجلس الكَنَسيّ، من تسريب ونهب لهذه الأملاك، ليس بحاجة إلى إثبات؛ إذ إنّ الحقائق الدامغة الموجِعة كثيرة وتتكشّف يومًا بعد يوم. كلّ هذا، فضلًا عن الظلم والإهمال والتعالي، يتنافى مع مصلحة الكنيسة العامّة ويُلحِق بأبنائها وبمستقبلهم أضرارًا جسيمة. حتّى الآن، كُشِف النقاب عن إحدى وأربعين (41) صفقة، بموجبها كان مصير أراضٍ وعقارات قيمتها تقدَّر بمليارات الدولارات أن تباع بأبخس الأثمان. أملاكنا يبيعها مَن لا يملكها.
الأخطار حقيقيّة مَهُولة، ومن الضروريّ أن ننهض ونتحرّك جميعنا لمقاومة ما يُقترَف ضدّنا. لذا، ندعو أهالي قريتنا بعامّة إلى المشارَكة الفاعلة ضمْن الحراك الشجاع المبارَك الذي بدأ نشاطه منذ أشهر لوضع حدّ لمجزرة بيع الأراضي ونهبها وتسريبها، وذلك بالتظاهر والاحتجاج، وبمقاطعة البطريرك غير المستحقّ والإعلان عاليًا بصوت مسموع عن عدم استحقاقه، وذلك دونما تردّد أو خشية أو تخوّف. المخيف هو ما حدث وما يحدث. المخيف المرعب أكثر هو ما سيحدث إن لم نتحرّك نحن بثقةٍ معترضين مطالبين بالتغيير الجذريّ في أنظمة البطريركيّة، بحيث تصبح هذه المؤسّسة الدينيّة في خدمة الكنيسة وشعبها لا في تهديمها وإلغاء وجودها. وفي هذا الصدد، نرجو أن تتابعوا حراكنا عَبْر صفحة الفيسبوك "الحقيقة الأرثوذكسيّة".
من المهمّ والواجب ألّا يُستقبَل في بلداتنا هذا البطريرك المعزول غير المستحقّ، وألّا تُوجَّه إليه أيّة دعوة في أيّ من مناسباتنا الدينيّة والاجتماعيّة. من الضروريّ أن نؤكّد بالفم الملآن أنّه شخص غير مرغوب فيه إطلاقًا.
أملاك الكنيسة لأبناء الكنيسة جميعًا، لا للبطريرك ومساعديه وأتْباعه المتورّطين! أملاك الوقف ليست للبيع!
باحترام ومحبّة من عبلّين
المجلس الملّيّ الأرثوذكسيّ - – البيت الدافئ – الكشّاف الأرثوذكسيّ - مدرسة الأحد-النادي النسائي الأرثوذكسيّ

المشاركة في مظاهرة اللد واجب 

ويعلن المجلس الملي الأرثوذكسي الوطني في عبلين ، عن مقاطعته الاحتفالات بعيد مار جريس في اللد والتي تُقام بتاريخ ١٦/١١/٢٠١٧، في حال تمت دعوة البطريرك المعزول ثيوفيلوس أو من ينوب عنه من أعضاء المجمع للمشاركة بها، ويدعو للمشاركة في المظاهرة التي ستجري في الساعة ٨:٣٠ صباحاً أمام كنيسة مار جريس الأرثوذكسية في اللد.
السفر (مجاناً) من عبلين للمشاركة في المظاهرة، الساعة السادسة صباحاً من ساحة الميلاد .
للمشاركة والتسجيل الرجاء التواصل مع السيد جاكي حاج 3031139-050
049866618

أوقافنا ليست للبيع .




Copyright © elgzal.com 2011-2017 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت