X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
30/09/2018 - 08:32:32 am
مسيرة مركزية في رام الله تطالب بوقف تسريب أراضي الكنيسة

مسيرة ومظاهرة مركزية تطالب بوقف تسريب أراضي الكنيسة الارثوذكسية 

نقلا عن وكالة معا الإخبارية 

رام الله- معا - جدد المشاركون في مسيرة مركزية انطلقت، يوم ظهر امس  السبت، في رام الله، رفضهم التام لاستمرار تسريب أراضي الوقف الأرثوذكسي، وبيعه لمؤسسات إسرائيلية، مطالبين بسحب الاعتراف بالبطرك ثيوفلوس.

جاء ذلك خلال المسيرة المركزية التي نظمها المجلس المركزي الأرثوذكسي، وانطلقت من أمام النادي الأرثوذكسي العربي في رام الله.

وطالب المشاركون في المسيرة بحماية الوقف المسيحي الأرثوذكسي، وبعدم الاعتراف بالبطرك اليوناني ثيوفوليس، واعتباره "غير مستحق"، أي أنه لا يمثل البطركية التي يرأسها.

وشارك في المسيرة مجموعة من العرب الأرثوذكس القادمين من الداخل المحتل، ورفع المشاركون اليافطات التي تطالب بعزل ثيوفيلوس، واعتباره "غير مستحق".

في السياق، أكد الناطق باسم المجلس المركزي الأرثوذكسي شكري العابودي إن الطائفة قدمت شكوى للنائب العام تتضمن عشرات الوثائق التي تشير إلى تتسريب البطريركية الأرثوذكسية في القدس أوقاف الكنيسة.

وشدد العابودي على استمرار الفعاليات الرافضة لتسريب أوقاف الكنيسة، مطالباً بحراك رسمي وشعبي لحماية أوقاف الكنيسة من التسريب والبيع.

بدوره، طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، د. واصل ابو يوسف برفع الحصانة والغطاء عن ثيوفيلوس، ومحاسبته على ارتكابه جريمة نكراء بحق الأراضي الوقفية الأرثوذكسية عبر بيعها للاحتلال.

ودعا د. أبو يوسف إلى لحمة وطنية للوقوف أمام المحاولات المتكررة لشطب حقوق شعب فلسطين، مؤكداً البحث في قانونية بيع الأوقاف الذي تم، لا سيما البحث في عقوج البيع في ظل تزوير بعض العقو والتواقيع.

من ناحيته، شدد عضو المجلس التشريعي قيس عبد الكريم على ضرورة تطبيق قرارات المجلس الوطني والتشريعي، بالتحقيق في جريمة تنازل ثيوفيلوس عن الأرضي الوقفية الأرثوذكسية، والتي تهدف الى تجريد الكنيسة من عروبتها الأصيلة.

وشارك من قرية عبلين الاخوة عضو المجلس الملي الأرثوذكسي في عبلين  أسامة غبريس ورئيسة قائمة الجبهة الرفيقة فوز عثمان عبيد ورئيس قائمة نهضة عبلين فواز حاج احمد والمرشح الثاني في قائمة جبهة عبلين عيسى عواد والاخوة يوسف حيدر واسعد داود وعبيد عبيد وهيثم غبريس.












Copyright © elgzal.com 2011-2018 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت