X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
30/09/2019 - 11:14:36 am
مسرحية الثنائي المرح في عبلين

مسرحية الثنائي المرح في عبلين

 
بمبادرة مجموعة عبلين بالقلب عرضت يوم السبت ٢٨ - ٩ - ٢٠١٩ في قاعة اوديتوريوم  مؤسسات مار الياس التعليمية مسرحية الثنائي  المرح " تراجيدية الكوميديا" ١بحضور النائب ايمن عودة رئيس القائمة  المشتركة.الذي حضر خصيصا لحضور المسرحية ومشاركة جمهور عبلين المتعة الثقافية لحضور المسرحية التي تألق فيها الممثلين المخضرمين عملاقَي المسرح الفلسطينيّ في أراضي 48، يوسف أبو وردة ومكرم خوري والفنان القدير اياد شيتي ، وهي من من إنتاج "مسرح المجد"، وإخراج غسّان عبّاس.
النصّ المسرحيّ ليس عربيًّا، بل تُرجم عن مسرحيّة الكاتب الأمريكيّ الشهير نيل سايمون، الّتي رأت النور عام 1972 على "مسرح برودوي"، وعلى الرغم من تعريب النصّ من قبل "مسرح المجد"، إلّا أنّ المُخرج قرّر الحفاظ على الأسماء الأمريكيّة للأبطال، وعلى المكان، مدينة نيويورك، الّتي لا نراها، بل نسمع وقعها ولغط شوارعها برهة، حين يفتح ويلي كلارك (الممثّل يوسف أبو وردة) الشبّاك.
 وقصّة المسرحيّة تدور حول ممثّلَين عجوزَين عملا معًا مدّة 43 عامًا، حتّى اختلفا وانفصلا نهائيًّا. خشونة الحياة وفقرهما، وندرة الأدوار الّتي تُعرض عليهما، أجبرتهما على أن يلتقيا بعد قطيعة دامت 11 عامًا.
قد أضاف ديكور المسرحيّة بُعدًا آخر وعمقًا، حيث استعمال ألوان قديمة وأثاث قديم توقّف عنده الزمن، مثلما توقّف الزمن عند هذين الممثّلَين اللذين رُكِنا على الرفّ؛ لأنّهما ثنائيّ من الصعب أن ينفصلا أو أن ينجح أحدهما من دون الآخر، لكنّ عنجهيّتهما وقفت عقبة أمام موهبتهما.
 وقبل العرض تحدث السيد علاء محمد إدريس مرحبا بالحضور والنائب ايمن عودة وعددا نشاطات مجموعة عبلين في القلب. وأهمها المشروع الثقافي ورجع أيلول وايام عبلين في القلب في عبلين التي ستشمل أعمال تطوعية وتوعوية الأجيال في عبلين . 
وشكرا كل الداعمين المتبرعين لنشاطات عبلين في القلب وتعاون وتفاعل وتشبيك جمعيات عبلين في هذه النشاطات. والجدير بالذكر أن مسرحية الثنلئي المسرحية عرض مسرحي كوميدي رائع ويستأهل المشاهدة.
المسرحية من تأليف : نيل سيمون
اعداد وإخراج : غسان عباس 
تمثيل : يوسف أبو وردة / مكرم خوري/ اياد شيتي
مساعدة مخرج ومديرة عرض : مجد عيد
تصميم ديكور وملابس : أشرف حنا 
تنفيذ ديكور : مروان صباح
موسيقى: ميرا عازر
توزيع موسيقي : جون حنضل
إضاءة وصوت : نزار خمرة 
علاقات عامة : ميس عيسى
إنتاج مسرح المجد للانتاج 2019
بدعم وزارة الثقافة والرياضة العربية























































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت