X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
24/10/2022 - 10:05:17 am
خاتمة - أجا تشرين- كانت تفوح مِسك جمعت بين اللغة والفنّ والفلوكلور

خاتمة " أجا تشرين" كانت تفوح مِسك ، جمعت بين اللغة والفنّ والفلوكلور .

بالمشاركة بين عبلين في ال ♥️ ونادي المحبة وجوقة الكروان إختتمنا الأمسية الأخيرة من البرنامج التشريني وذلك يوم الجمعة الماضي في مقر وجالري نادي المحبة .

قبل افتتاح الأمسية تم دعوة الحضور لمشاهدة معرض صور قديمة لعبلين بمبادرة نادي المحبة وتصميم وترتيب الفنان نبهان زهران ، وكذلك استضفنا الموهبة الصاعدة في فنّ الأويا والتطريز لويس شوملي حيث عرض من ما انتجته أنامله فنال اعجاب الحضور .

أفتتحنا الأمسية بإجواء موسيقية حيث شاركت الفنانة الكروانية اليسار حاج بأغنية" إحكيلي " للسيدة فيروز بمرافقة الفنانين د.ايهاب تيم ( عود ) وصافي دعيم ( قانون ) ، كما وقدما أيضًا معزوفتين لاقتا استحسان الحضور .

افتتح الاستاذ سهيل حاج بتقديم د.مصلح كناعنة حيث عرّف الحضور على محتوى كتابه القيّم الذي هو في صُلب المحاضرة وبعدها قدّم د.مصلح كناعنة المختص في علم الإنسان ( الانتروبولوجيا) محاضرته القيمة جدًا عن استعمالنا لكلمات كثيرة في لغتنا المحكية الفلسطينيّة ولكنها من أصول تمتدّ من الكنعانية والسريانية حتى الأوروبية في أيامنا هذه .

نعتقد ان هذه المحاضرة وبإشادة الحضور كانت من أقوى وأهم المحاضرات التي كانت في عبلين ونخطط للاستمرار في تطوير العلاقة مع د. مصلح لمحاضرات أخرى قادمة .

نشكر كل المؤسسات والأطر التي شاركتنا في برنامج " أجا تشرين" وندعو كل الأطر والمؤسسات لإقامة فعاليات ومبادرات مشتركة للتشبيك بينها وبالتالي للتقارب بين الناس عن طريق الحضور للفعاليات ، هذا سيعود حتمًا بالفائدة على مجتمعنا وبلدتنا .





































Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت