X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
رياضة محلية
اضف تعقيب
14/02/2016 - 11:24:28 am
سخنين تتجاوز بني يهودا وتقترب من البلي اوف العلوي

ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من دوري الدرجة العليا لكرة القدم، حل فريق اتحاد أبناء سخنين ضيفا على فريق بني يهودا تل أبيب. المباراة جرت  على استاد "بلومفيلد " امس السبت ويأتي الفريق السخنيني بعد أن أنهى لقاءه الأخير بالدوري أمام هبوعيل حيفا الاسبوع الماضي بتعادل سلبي مخيب للآمال نظرا للفرص العديدة التي أضاعها لاعبو الفريق السخنيني خاصة المهاجم شلومي أزولاي. وأيضا بعد أن فاز في لقاء ذهاب كأس الدولة على فريق هبوعيل أشكلون بالنتيجة 3-0.
الفريق السخنيني متلهف للعودة الى طريق الانتصارات بالدوري وصمم امام  مواجهة بني يهودا الفوز عليه  وبغية ابقاء امل كبير للتمركز بين الفرق السته الاولى (بلي اوف علوي) حيث يعتبر فريق بني يهودا أحد المنافسين على احدى هذه المراكز. ويحتل الفريق السخنيني قبل لقائه السبت  المركز التاسع في لائحة الدوري برصيد 26 نقطة مبتعدا مسافة أربع نقاط عن منطقة الخطر وأيضا أربع نقاط عن منطقة البلي اوف العلوي. ويأتي في الجانب الاخر فريق بني يهودا بعد أن فاز في الجولة الماضية على فريق هبوعيل كفار سابا بالنتيجة 2-1 ويحتل بني يهودا حاليا المركز السادس في لائحة الدوري برصيد 30 نقطة. وكانت المباراة  بين الفريقين  مهمة جدا للطرفين خاصة بالنسبة لمدرب اتحاد سخنين يوسي أبوكسيس الذي افتتح الموسم الحالي كمدرب لفريق بني يهودا قبل أن تتم اقالته وانضمامه للفريق السخنيني.من ناحية المعطيات والإحصائيات فقد تقابل ابناء سخنين مع بني يهودا 26 مرة في دوري الدرجة العليا استطاع بني يهودا الانتصار على سخنين في 15 مواجهة بالمقابل انتصر الفريق السخنيني 4 مرات فقط وانتهت اللقاءات السبعة المتبقية بالتعادل. ويذكر ان فريق بني يهودا لعب الموسم الماضي في الدرجة الممتازة وقد صعد الى الدرجة العليا والكثيرون في سخنين يعتبرون فريق بني يهودا بمثابة "النعجة السوداء" لهم خاصة وان الفريق السخنيني لم ينتصر عليه سوى 4 مرات من 26 مواجهة، وفي اخر لقاء جمع الطرفين كان ذلك خلال جولة الذهاب للموسم الحالي وانتهى بالتعادل الايجابي 2-2 حيث استطاع علي عثمان وقتها ادراك التعادل بالوقت القاتل في ستاد "الدوحة ".

احداث المباراة :

منذ الدقائق الاولى ضغط فريق بني يهودا تل ابيب الفريق المضيف على مرمى سخنين وكانت الهجمة الاولى للاعب بني يهودا حسن ابو زيد مسددا ضربة قوية لتحف بالقائم وتخرج الى الخارج. حتة الدقيقة 26 ضعفت  المباراة وغدت تحركات لاعبي الفريقين بطيئة وغير مركزة. وكانت الهجمات متبادلة بين الفريقين لكن كان ينقصها الحسم في تسجيل الاهداف ان كان من الكرات الجميلة والطويلة التي كان يرسلها علي عثمان ولا تجد من يحولها الى اهداف وكذلك من الجانب الاخر الكرات التي كان يرسلها اللاعب بدرو غلبان ويحضرها للاعبي بني يهودا وتهدر من امتار قريبة من مرمى سخنين . الدقيقة 39 هجمة خطيرة لبني يهودا عندما وصلت الكرة  اللاعب امير عجايب من تمريره جميلة من زميله كوسطنطين وسددها قوية ليصدها محمود قنديل وليحافظ على مرماه نظيفا من الاهداف. الدقيقة 41 من المباراة مهاجم سخنين يوبيل ابيدور يتلقى تمريره جميلة من جاورجينيو ويسددها ترتطم بحارس مرمى بني يهودا اينغوبه لكنها تتدحرج نحو خط المرمى فيبعدها باللحظة الاخيرة دفاع بني يهودا ايتسك عزوز. لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين 0-0. الدقيقة 54 يصاب حارس مرمى سخنين محمود قنديل ويتم تبديله بحارس المرمى البديل في سخنين ران كادوش. الدقيقة 60 سخنين تسجل الهدف الاول بعد هجمة سريعة بعد ان رفع الكرة من الجهة اليسرى لاعب سخنين وندرسون ابعدها دفاع بني يهودا دان موري لتصل لرجل فراس مغربي الذي يعيدها باتجاه المرى وحاول دفاع بني يهودا مرة اخرى لإبعادها عن خط المرمى لكنها ترتطم بلاعب بني يهودا ايتسيك عزوز الذي كان قريبا من خط المرمى مباشرة الى شباك فريقه مسجلا هدفا ذاتيا لصالح ابناء سخنين.

الدقيقة 75 فرصة سانحة لبني يهودا لمعادلة النتيجة عندما سدد انطونيو مرشيتس الكرة القوية لولبيا باتجاه مرمى سخنين لكنها تخطأ المرمى بسنتمترات.واستمر الضغط السخنيني المكثف على مرمى بني يهودا بعد دبت الثقة بالنفس بين لاعبي ابناء سخنين وفي الوقت بدل الضائع (90+4) يسجل المهاجم البديل وئام عماشه هدف سخنين الثاني من تسديدة قوية ترتطم بحارس المرمى الذي لم يستطع السيطرة عليها لتعانق شباك مرماه ولينتهي اللقاء بفوز الفريق السخنيني بالمباراة وبنتيجة 2-0 وليقترب الفريق السخنيني باستحقاق الى البلي اوف العلوي.

 


















Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت