X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
رياضه عالميه
اضف تعقيب
14/06/2014 - 07:00:48 am
شاهد الاهداف: هولندا تدرس إسبانيا أصول التيكي تاكا من جديد في ليلة إذلال البطل 5-1

ثأرت هولندا من هزيمتها في نهائي كأس العالم لكرة القدم 2010 أمام اسبانيا وتغلبت عليها 5-1 في أولى مباريات المجموعة الثانية على ملعب فورتي نوفا في البطولة المقامة في البرازيل لكرة القدم.

وكانت بداية المباراة محصورة في منتصف الميدان لكن الاستحواذ والسيطرة على الكرة كانت لمصلحة الاسبان.

وفي الدقيقة الثامنة كاد ويسلي شنايدر ان يتأر من الاسبان بعد انفرد بحارس المرمى كاسياس الذي تصدى للكرة بشكل بارع وحرم هولندا من اولى الاهداف.

وبعد اقل من دقيقة رد انييستا الرسام على كرة شنايدر عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن كرة انييستا علت القائم بقليل.

وبعد عشر دقائق قوية وسريعة تحولت السيطرة الكبرى والمطلقة للجيش الاحمر واصبح الضغط كبيرا على مرمى هولندا.

وكان القائد الاكبر لهجوم اسبانيا هو الرسام انييستا الذي كان افضل لاعبي اسبانيا في الحصة الاولى مع ان الضغط كان كبيرا لمصلحة ابطاللا العالم الان ان الفرص كانت قليلة.

وبعد ضغط وسيطرة اسبانيا كبرى على دفاعات الطواحين حصل كوستا مهاجم اسبانيا على كرة جزاء في الدقيقة (26) من عمر الشوط الاول ليشعل معها المدرجات.

وسدد نجم ريال مدريد الاسباني الونسو ركلة الجزاء بكل نجاح على يمين حارس المرمى الهولندي ليعلن عن اولى اهداف اللقاء لمصلحة ابطال العالم.

وبعد هدف ابطال العالم حاول رفاق فان بيرسي تعديل الاوتار لكن دفاع اسبانيا كان بالمرصاد.

وفي الدقيقة (35) سدد اللاعب دي يونغ كرة قوية من خارج المنطقة لكن الحارس العملاق كاسياس تصدى لها بكل نجاح.

وكاد ديفيد سيلفا ان يقتل ابناء فان غال بهدف ثاني في الدقيقة (43) عندما استلم كرة من ذهب من الرسام انييستا ليسدد الكرة بشكل مخادع من فوق الحارس كيليسين الذي تصدى لها بشكل اعجازي ليبعد الكرة الى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة (44) نجح نجم هولندا الاول فان بيرسي من تسجيل هدف التعديل قبل نهاية الحصة الاولى بعدة دقائق عندما استغل عرضية الرائع بليند ليسدد الكرة براسية جميلة من فوق الحارس كاسياس ليعلن عن تعديل الاوتار لمصلحة هولندا، وينتهي الشوط الاول على نتيجة التعادل الايجابي بين الطواحين وابطال العالم.

الشوط الثاني:

ودخل المنتخب الهولندي الشوط الثاني بعزيمة وثقة كبيرة جدا وبدات تهاجم ابطال العالم منذ البداية لكن دون تهديد كبير على مرمى كاسياس.

وفي الدقيقة (49) حاول انييستا تحطيم دفاعات الطواحين عندما سدد كرة قوية من خارج الحدود لكن الكرة تصدى لها الحارس بكل روعة.

وفي الدقيقة (52) صعق روبن الغير محظوظ في نهائي جنوب افريقا ابطال العالم عندما مزق شباك كاسياس بهدف ثاني اكثر من رائع عندما راوغ كل من راموس وبيكه داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة بشكل بارع داخل شباك ابطال العالم ويضع الطواحين في المقدمة.

وبعد هدف روبن انتفض منتخب هولندا بشكل كبير نحو الامام وضغط على دفاعات اسبانيا بشكل مهول.

وفي الدقيقة (60) حرم القائم فان بيرسي من هدف ثالث جميل عندما سدد كرة على الطاير لكن القائم كان سدا منيعا امام الروبن هود.

واجهز اللاعب ستيفان دي فرايد على منتخب اسبانيا عندما سجل الهدف الثالث من كرة ثابتة نفذها شنايدر بكل نجاح لتصل الى ستيفان الذي كان وحيدا امام المرمى بدون مراقبة وسدد الكرة في المرمى بكل هدوء معلنا عند الهدف الثالث.

وبعد هذا الهدف القاتل حاول الاسبان من التعديل السريع لكن دون فائدة امام دفاع هولندي صلب اغلق كل الطرق على لاعبين اسبانيا.

وفي الدقيقة (71) ومن خطا لا يغتفر من كبير الاسبان ايكر كاسياس الذي حاول ان يراوغ فان بيرسي امام المرمى لكن روبن هود قطع الكرة وسجل الهدف الرابع وعاقب الاسبان وكاسياس بهدف محطم تماما لكل الامال.

وبعد هذا الهدف انهار المنتخب الاسباني تماما واصبح رفاق فان بيرسي يلعبون كما يحلو لهم في دفاعات اسبانيا.

وفي الدقيقة (80) سجل روبن الهدف الخامس بعد سباق كبير مع راموس ويتغلب عليه وعلى كاسياس ويضع كرة الهدف الخامس في الشباك ويضع اسبانيا في موقف مؤلم وحرج جدا.

وفي اخر عشرة دقائق من اللقاء كاد المنتخب البرتقالي ان يسجل المزيد والمزيد من الاهداف لكن كاسياس تصدى لكرات لا تصدق ليرحم الاسبان من فضيحة كبرى جدا.

 

وفي الدقيقة الاخيرة اهدر توريس كرة لا تصدق ابدا من امام المرمى الخالي بشكل غريب جدا.



Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت