X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
رياضه عالميه
اضف تعقيب
29/06/2014 - 04:21:02 am
شاهد الاهداف: البرازيل تنجو بركلات الحظ من كمين تشيلي وتقص شريط ربع نهائي المونديال

النتيجة: 1 - 1 | ركلات الترجيح 3 - 2

الاهداف: البرازيل - ديفيد لويز (18) | تشيلي: اليكسيس سانشيز (32)

تمكن منتخب البرازيل بمساعدة القائم من خطف بطاقة التأهل الى ربع النهائي على حساب تشيلي بركلات الترجيح بنتيجة (3-2) بعد ان انتهت النتيجة الاصلية للمباراة 1-1 السبت ضمن منافسات كأس العالم 2014 في البرازيل.

ومع بداية شوط المباراة الاول، ظهر وجود شد عصبي بين لاعبي المنتخبين، حيث تدخل دفاع تشيلي بقوة على نيمار في وسط الميدان، ادى هذا التدخل القوي الى خروج نجم السامبا خارج الملعب لتلقي العلاج في ركبته ليعود بعدها بدقيقة الى ارض الملعب.

وبعد دخول نيمار تحصل البرازيل على اول ركنية في المباراة في الدقيقة 06 نفذ الركنية هالك ليبعد دفاع تشيلي الكرة لتصل الكرة الى مارسيلو الذي يراوغ الدفاع ويسددها قوية تمر بجوار القائم.

وفي الدقيقة 14 وصلت كرة جميلة من نيمار الغدار الى هالك الذي حاول تسديد الكرة ولكن تدخل دفاع تشيلي حال من ذلك، ليسقط المهاجم البرازيلي في منطقة الجزاء والحكم يطلب استمرار اللعب.

وسنحت فرص خطير من نيمار وهالك امام حارس تشيلي برافو، ولكن تألق الحارس منع لاعبي السامبا من احراز اي هدف، لتأتي الدقيقة 18 ويحقق ديفيد لويز اول اهداف البرازيل بعد ركنية جميلة نفذها نيمار لتصل الى رأس تياغة سيلفا الذي يمرر الكرة الى لويز والاخير يودع الكرة في الشباك.

وبعد هدف البرازيل ضغط لاعبو تشيلي بكل قوة على مرمى سيزار ولكن تألق دفاع السامبا حالى من تقدم هجوم تشيلي، وبعدها انفرد نيمار امام برافو وسدد كرة ارضية مرت بجوار القائم، وتعرض نجم السامبار الى تدخلات عنيفة من دفاع تشيلي خلال معظم فترات الشوط الاول.

وأثمر ضغط تشيلي على دفاع البرازيل عن هدف جميل لتشيلي من سانشيز بعد ان خطف الكرة فارغاس من دفاع البرازيل ليمرر كرة الى سانشيز يودعها ارضية في الزاوية الصعبة على الحارس سيزار لتعانق كرته الشباك.

وبعدها ضغط البرازيل بكبريائه امام مرمى تشيلي، وتفننكل من نيمار وفريد في اضاعة الفرص امام مرمى الحارس برافون وكانت اخطر فرص المباراة في اللحظات الاخيرة من داني ألفيس الذي تقدم وسدد كرة قوية تألق برافو من جديد وابعد الكرة الى ركنية، وبعدها اطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بالتعادل الايجابي بين الطرفين.

ومع بداية الشوط الثاني، تحصل فيدال على ركلة حرة بسبب تدخل مارسيلو القوي، ونفذت الكرة ولكن دفاع البرازيل ابعد الكرة، لتصل الى فيرناندينيو الذي سدد كرة قوية بعيدة المدى ولكن كرته مرت بجوار القائم للحارس برافو.

وفي الدقيقة 54 ألغى الحكم هاورد ويب هدف جميل للمهاجم هالك ومنحه البطاقة الصفراء بعد ان روض الكرة بيده قبل ان يسدد الكرة، ليحتج الطاقم التدريبي البرازيلي على قرار الحكم المشكوك فيه، لانهم اعتبروا ان اللاعب روض الكرة بكتفه.

وفي الدقيقة 65 انطلق تشيلي بهجمة منسقة امام دفاع البرازيل بقيادة فيدال الذي مرر الكرة الى ايزلا، والاخير يوزع الكرة الى دياز الذي سدد كرة قوية ولكن الحارس البرازيلي جوليو سيزار يتألق ويبعد الكرة الى ركنية لتشيلي، واستمر بعدها ضغط كبير من اصدقاء سانشيز على دفاعات السامبا، ولاعبو السامبا تفننوا في افتعال المشاكل والاخطاء والاحتجاج على قرارات الحكم.

وكما نقول "يأتي الأمل من رحم المعاناة"، فبعد الضغط الكبير لتشيلي تمكن هالك من اقتناص كرة وتقدم ووزعها جميلة الى البديل جو في الدقيقة 74، ولكن الاخير يمشى على خطى فريد ويفشل في الوصول للكرة لتعود الى تشيلي من جديد.

وفي الدقيقة 81 عاد البرازيل ليشكل خطورة بعد توزيعة دانييل الفيس الجميلة لتصل الى رأس نيمار الذي يسدد كرة قوية ولكن الحارس برافو يقول لا ويتصدى للكرة على دفعتين، وبعدها بدقيقتين وصلت الكرة الى هالك الذي راوغ الدفاع التشيلي وسدد قذيفة ولكن برافة تألق من جديد وابعد الكرة.

واستمر المباراة على هذا المنوال، منتخب برازيلي يضغط لاحراز هدف وتشيلي يحاول قتل المباراة الى ان احتسب الحكم ثلاث دقائق وقت بدل ضائع حاول خلالها منتخب تشيلي خطف التأهل لكن دون جدوى، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الثاني ليحتكم الفريقين الى اشواط اضافية.

وفي بداية شوط المباراة الاول الاضافي، بدأت الكرة مع تشيلي ولكن هالك يخطف الكرة ويراوع جميع لاعبي تشيلي من منتصف الملعب ليتحصل على ركلة حرة بعد اعاقته من مشارف منطقة الجزاء، ونفذ الكرة نيمار ولكن دفاع تشيلي يبعد الكرة من جديد.

ويقي البرازيل يضغط بقوة على مرمى تشيللي، لكن دون جدوى مع تواضع اداء جو عوضه اداء قوي من هالك الذي وزع كرة الى اوسكار والاخير يسدد كرة رأسية سهلة تصل الى الحارس برافو، وفي الدقيقة 104 سدد هالك القوي كرة صاروخية بعيدة المدى ولكن برافو تألق وتصدى للكرة.

واستمر اللعب على ما هو عليه، الى ان اطلق الحكم صافرته معلنا عن انتهاء شوط المباراة الاول الاضافي.

ومع بداية شوط المباراة الثاني، تحصل البرازيل على ركنية نفذها نيمار بطريقة جميلة وصت الكرة الى جو الذي سدد كرة قوية مرت فوق المرمى، وبعدها سقط المدافع التشيلي الصلب غاري ميديل في ارض اللمعب بعد ان انهك واصابه الشد العضلي ليخرج ويترك مكانه الى روخاس.

وبعدها امتلك لاعبو تشيلي الكرة واجبروا لاعبي البرازيل على ارتكاب الاخطاء مع مرور الدقائق، وكأن اصدقاء سانشيز يرغبون بالوصول الى ركلات الحظ.

وفي نهاية هذا الشوط استلم مهاجم تشيلي بينيلا الكرة وسدد كرة صاروخية بعيدة المدى ارتطمت في العارضة البرازيلية التي رفضت خروج مبكر للبرازيل من المونديال.

وكانت اخطر فرص المباراة من خلال لاعب تشيلي بينيلا الذي استلم كرة وسددها قوية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت الكرة في العرضة التي ابت خروج السامبا من المونديال مبكرا، وبعدها اطلق الحكم صافرة نهاية لمباراة ليحتكم الفريقين الى ركلات الحظ الترجيحية.

وتمكن البرازيل من الوصول الى ربع النهائي بعد ان رد القائم الركلة الاخير في ركلات الترجيح من اقدام اللاعب يارا، ليطلق الحكم صافرته معلنا تأهل بشق الانفس للسامبا الى الدور المقبل.

 

-


Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت