X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
رياضه عالميه
اضف تعقيب
31/12/2022 - 08:38:29 am
بنزيما يهدي الريال صدارة الليغا بـثنائية في بلد الوليد

بنزيما يهدي الريال صدارة "الليغا" بـ "ثنائية" في بلد الوليد

بعد خمسة أسابيع على خيبة غيابه عن كأس العالم بسبب الإصابة، حقق الفرنسي كريم بن زيمة عودة موفقة الى الملاعب بقيادته ريال مدريد حامل اللقب الى إنهاء العام بانتصار على مضيفه بلد الوليد بعد تسجيله ثنائية الفوز 2-صفر أمس الجمعة في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.وعاد بن زيمة الى تشكيلة النادي الملكي للمرة الأولى بعد غياب لمدة شهرين، ولعب في خط المقدمة بجانب البرازيلي فينيسيوس جونيور وماركو أسنسيو في لقاء بدأه الفريقان بدقيقة صمت حداداً على وفاة الأسطورة البرازيلي بيليه الخميس عن 82 عاماً بعد صراع مع سرطان القولون.

واختير بن زيمة، الفائز بالكرة الذهبية أخيراً، ضمن تشكيلة المنتخب الفرنسي لنهائيات مونديال قطر، لكن إصابة في الفخذ أثناء التدريبات دفعته للانسحاب عشية المباراة الافتتاحية.ومع انتهاء المونديال، الذي حلّ فيه "الديوك" في الوصافة بعد الخسارة في النهائي أمام الأرجنتين بركلات الترجيح، أعلن بن زيمة نهاية مسيرته الدولية مع منتخب بلاده بعد 37 هدفاً في 97 مباراة.

برشلونة أمام فرصة الابتعاد

ومشاركة بن زيمة لم تأتِ بالكثير في مباراة الجمعة حتى الدقائق الأخيرة حين سجل هدفه الأول من ركلة جزاء (83) ثم أضاف الثاني في الدقيقة 89، رافعاً رصيده الى 7 أهداف في الدوري هذا الموسم.وأهدى بن زيمة فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الصدارة مؤقتاً في آخر مبارياته لهذا العام، بفارق نقطة أمام غريمه برشلونة الذي يلتقي السبت مع جاره إسبانيول.

وكان ريال الطرف الأفضل وحصل على فرص عدة لافتتاح التسجيل، أولها لأسنسيو بتسديدة من مشارف المنطقة تألق الحارس جوردي ماسيب في صدها، ثم أهدر بن زيمة فرصة ذهبية بعدما سقطت الكرة أمام إثر تسديدة من فينيسيوس صدها ماسيب، لكن صاحب الكرة الذهبية أطاحها فوق العارضة (18).وعاد ريال ليهدد مرمى مضيفه عبر فينسيوس هذه المرة بعدما تلاعب البرازيلي بمدافعين قبل أن يسدد، لكن ماسيب كان له بالمرصاد (37).كاد صاحب الأرض أن يفتتح التسجيل من أول محاولة جدية، لكن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا كان على الموعد لصد تسديدة ألفارو أغوادو (37).

وواصل ريال أفضليته في الشوط الثاني وهدد مرمى مضيفه عبر أسنسيو، الذي وصلته الكرة من بن زيمة، فسددها من زاوية صعبة في الشباك الجانبية (50)، ثم رد سيرخيو ليون برأسية خطيرة جداً تألق كورتوا في صدها (68).

وحاول ريال في الدقائق الأخيرة واختبر بن زيمة حظوظه من مشارف المنطقة لكن الحارس تألق في الدفاع عن مرماه (78)، ثم جاء الفرج لريال حين منحه الحكم ركلة جزاء بعد الاحتكام الى "في أيه آر" إثر لمسة يد على خافي سانشيس اعترض عليها سيرخيو ليون ما أدى الى طرده، فانبرى لها بن زيمة بنجاح (83).

ثم حسم الهداف الفرنسي النقاط الثلاث نهائياً بإضافته الهدف الثاني في الدقيقة 89 بعد تمريرة من مواطنه إدواردو كامافينغا (89).
















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت