X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
رياضه عالميه
اضف تعقيب
25/09/2012 - 07:30:54 am
ريال مدريد*يقطع الكهرباء * عن رايو فاليكانو
مريم خطيب
حقق ريال مدريد حامل اللقب فوزاً مهماً على مضيفه رايو فاليكانو الاثنين في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم التي تختتم لاحقا بلقاء ديبورتيفو لا كورونيا مع اشبيلية.
 
وكانت المباراة على ملعب "تيريزا ريفيرو" مقررة الأحد، لكنها تأجلت إلى اليوم بسبب عطل "تخريبي" في إنارة الملعب حسب المسؤولين في هذا النادي الصغير في إحدى ضواحي مدريد.
 
وافتتح ريال مدريد الذي حقق أول فوز خارج أرضه هذا الموسم، التسجيل في وقت مناسب بحضور 15 ألف متفرج عندما أرسل الأرجنتيني انخل دي ماريا كرة من الجهة اليسرى عرضية إلى داخل المنطقة تابعها الفرنسي كريم بنزيمة بيمناه مباشرة في أسفل الزاوية اليمنى (13).
 
وكاد دي ماريا يضيف الهدف الثاني بنسفه حين أرسل كرة قوسية من الجهة اليسرى انحرفت قليلا عن القائم الأيمن (20)، وعبر الكرواتي لوكا مودريتش المنتقل من توتنهام الإنكليزي، عن نفسه لأول مرة في أول ظهور له مع الفريق الملكي بتسديدة من مسافة قريبة لكن في جسم الحارس روبن مارتينيز (25)، وخرج الأخير من عرينه وأبعد كرة خطرة من أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو المنفرد (30).
 
وانتقلت السيطرة من الضيف إلى المضيف، وضاعت على الأخير فرصة "مثلثة" للتسجيل وأدراك التعادل بعد تسديدة أولى رأسية من المونتينيغري اندريا ديليباسيتش تدخل لها ايكر كاسياس، اتبعت بتسديدة ثانية من ميكل لاباكا أبعدها تشابي الونسو من على خط المرمى ثم تابعها الغيني الحسن بنغورا لكنه لم ينجح وخرجت خلف خطوط الملعب (34).
 
وفي الشوط الثاني، ارتكب الفارو اريبلوا خطأ مميتا عندما أعاد كرة إلى كاسياس دون أن ينتبه أن البرازيلي ليو في موقع تسلل أمام الحارس، لكن مدافعا آخر تدخل على وجه السرعة وأبعد خطرها وجنب فريقه هدفا اكيدا (51)، ورد الغاني ميكايل ايسيان بقذيفة بجانب القائم الأيسر لمرمى روبن (52)، ثم تمويه وتسديدة من رونالدو فوق العارضة (54).
 
وسجل بنزيمة هدفا ثانيا الغي لأن الحكم كان أطلق صافرته واحتسب خطأ لصالح دي ماريا (59)، وهدد خوسيه كارلوس مرمى كاسياس بقذيفة علت العارضة (62)، وتابع خوردي امات كرة طائرة من ركلة حرة شكلت خطورة أيضا قبل أن يتلقى اللاعب إنذاراً لاعتراضه وهو مستلق على الأرض كرة رونالدو إثر تمريرة من الألماني مسعود اوزيل، بديل مودريتش، وتحتسب ركلة جزاء أطلقها البرتغالي قوية على يسار روبن هدفاً ثانياً (70).
 
وحاول رونالدو إسقاط الكرة في الزاوية اليمنى فأصاب تقاطع العارضة مع القائم الأيمن مهدراً فرصة هدف ثالث (73)، وارتد رايو فاليكانو مهاجما وأضاع خوسيه كارلوس فرصة ثانية برعونة (76)، وباءت المحاولات التالية من الجانبين بالفشل.
 
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 7 نقاط وانتقل من المركز السادس عشر إلى السابع، فيما وقف رصيد رياو فاليكانو عند 7 نقاط وتراجع إلى المركز الثامن.
 



Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت