X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
رياضه عالميه
اضف تعقيب
02/03/2013 - 10:25:36 am
اليوم:كلاسيكو الريال وبرشلونة، رونالدو وميسي

يسعى برشلونة للثأر من ريال مدريد عندما يلتقي الفريقان العملاقات، اليوم السبت، في المرحلة الـ26 من الدوري الإسباني لكرة القدم، في مباراة لن تؤثر كثيراً في الترتيب، كون برشلونة يتصدر بفارق 12 نقطة عن أتلتيكو مدريد الثاني، و16 نقطة عن غريمه التاريخي. وتعرض برشلونة لخسارة محرجة أمام ضيفه ريال مدريد 1-3 الثلاثاء في إياب نصف نهائي الكأس بعد تعادلهما ذهاباً 1-1، كما انتهت مباراتهما ذهاباً في الدوري بالتعادل 2-2، وذلك بعد افتتاح الموسم بإحراز ريال لقب الكأس السوبر المحلي لخسارته خارج أرضه 3-2 وفوزه 2-1 في ملعبه.

وهناك احتمال ضئيل أن يتواجه الفريقان لاحقاً في مسابقة دوري أبطال اوروبا، لكن ريال سقط في فخ التعادل مع ضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي 1-1، فيما مني برشلونة بخسارة قاسية على أرض ميلان الإيطالي 2-صفر.

الملاحظات التكتيكية 
واستعان مدرب ريال البرتغالي جوزيه مورينهو بالملاحظات التكتيكية التي احتفظ بها خلال فترة إشرافه على إنتر ميلان من أجل إسقاط النادي الكاتالوني في معقله الثلاثاء، وتأكد أن الواقعية هي السلاح الفاعل في مواجهة برشلونة لأن النادي الكاتالوني عانى، كما كان حاله في مباراته مع ميلان، في فرض أسلوب لعبه السلس الذي يعتمد على التمريرات القصيرة والتنقلات السريعة للاعبيه، ما تسبب بخروجه من الكأس المحلية وتحول حلمه بإحراز الثلاثية إلى سراب.

مواجهة الهجمات المرتدة 
معاناة برشلونة في مواجهة الهجمات المرتدة واعتماده التام على نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي تسببا بتنازله عن لقب الكأس المحلية وجعلاه مهدداً بالغياب عن الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في المواسم الستة الأخيرة، لأنه بحاجة إلى الفوز بفارق 3 أهداف خلال لقاء الذهاب المقرر في 12 الشهر المقبل على ملعبه "كامب نو". وظهر جلياً أن برشلونة يعاني أمام فرق تعرف كيفية الدفاع ثم الانطلاق بالهجمات المرتدة السريعة، وتبين أن النادي الكاتالوني يعاني من نقطتي ضعف: استحواذ عقيم للكرة ودفاع هش تماماً.

عجز النادي الكاتالوني 
كما تأثر "بلاوغرانا" بتراجع أداء محركه الأساسي في خط الوسط تشافي هرنانديز الذي أخرجه المدرب الموقت جوردي رورا في الدقيقة 72 من مباراة ريال الأخيرة، ما يتسبب دون شك بعجز النادي الكاتالوني عن خلق الفرص بالطريقة التي اعتاد عليها في المواسم الأخيرة، وهذا ما اعترف به اللاعب نفسه بقوله: "عانينا في الهجوم، وتسرعنا دون أدنى شك بعدما تلقينا الهدف الأول (من ركلة جزاء نفذها البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 13)".

الإعتماد على ليونيل ميسي 
ومن المؤكد أن اعتماد برشلونة بشكل تام على نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي له نقاطه السلبية أيضاً، لأنه لا يمكن لأي لاعب في الكون أن يكون في أفضل حالاته في جميع المباريات التي يخوضها خلال الموسم، وكانت مباراتا ميلان وريال من تلك الأيام التي شعر فيها النجم الأرجنتيني أن لا حول له ولا قوة، فكانت العواقب وخيمة على فريقه، خصوصاً أن أفضل لاعب في العالم خلال الأعوام الأربعة الأخيرة لعب دوراً أساسياً في تصدر فريقه لترتيب الدوري بفارق 12 نقطة عن ملاحقه أتلتيكو مدريد و16 عن ريال، وذلك بتسجيله 38 هدفاً في 25 مباراة.
ولم يلتحق النجم الأرجنتيني الأربعاء بتمارين فريقه، وذلك بسبب المرض ما دفع الطاقم الطبي إلى زيارته في المنزل من أجل معالجته: "من حرارة مرتفعة ومرض عام... قام الطاقم الطبي للفريق الأول بزيارة ميسي في منزله حيث أعطاه الدواء اللازم ونصحه بالخلود إلى الراحة". وفي ظل معاناة ميسي الذي لم يغب عن أي من مباريات برشلونة في الدوري المحلي، لم يتمكن أي من النجوم الآخرين من حمل الفريق على كتفيه مثل شيسك فابريغاس الذي لم يكن أفضل حالاً على الإطلاق من زميله الأرجنتيني أو اندريس انييستا وبدرو رودريغيز.

مباراة مثالية
ويفرض سؤال نفسه بقوة في مسألة تحليل وضع برشلونة الحالي، وهو هل تأثر النادي الكاتالوني بغياب مدربه تيتو فيلانوفا المتواجد في نيويورك من أجل مواصلة علاجه بعد استئصال ورم متجدد في الغدة اللعابية؟ من الوهلة الأولى لا يبدو أن غياب فيلانوفا يؤثر في الفريق، لأن الأخير اعتاد على تطبيق أسلوب لعب معين يلتزم به في جميع المباريات، وهذا ما جعله الفريق الأكثر متعة للمشاهدة. في المقابل، اعتبر رونالدو أن فريقه خاض مباراة مثالية ضد غريمه التقليدي "لأننا لعبنا بطريقة رائعة. لعبنا في نوكامب أفضل مما لعبنا في سانتياغو برنابيو. اللعب في مواجهة برشلونة يشكل حافزاً كبيراً دائماً. جميع اللاعبين أدوا مباراة مثالية".

مواجهة برشلونة صعبة
وأشاد مدافع ريال مدريد سيرخيو راموس برونالدو ووصفه بأنه رجل المناسبات الكبيرة بقوله "دائماً ما يثبت كريستيانو أنه لاعب كبير في المباريات الهامة. دائماً ما تكون المباريات في مواجهة برشلونة صعبة، لذا فكل فريق في حاجة إلى ورقته الرابحة لكي تكون على الموعد، وبالفعل كان رونالدو نجم المباراة بلا منازع". وتشهد المرحلة مباراة قمة بين أتلتيكو مدريد الذي بلغ نهائي الكأس مع مضيفه ملقة الأحد المقبل، حيث يأمل الأخير تقليص الفارق مع ريال الثالث، فيما يمني أتلتيكو الثاني النفس بتحقيق النقاط الثلاث وخسارة برشلونة كي يقلص الفارق مع الكاتالونيين إلى 9 نقاط.













Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت