X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
25/10/2013 - 04:51:12 pm
مع حلول الشتاء:*كلاليت* تزوّد عياداتها المنتشرة في البلاد بمليون وجبة تطعيم ضد الانفلونزا
مريم خطيب

- ينصح بالتطعيم لمن يعانون من امراض مزمنة، النساء الذي يخططون للحمل، النساء

  الحوامل والنساء اللواتي انجبن حديثا والاولاد ابتداءا من جيل ستة اشهر

 

- تطعيم الاولاد ضد الانفلونزا لا يتعارض مع التطعيم ضد البوليو الذي اوصت به الوزارة 

   مؤخرا

 

 

مع اقتراب حلول فصل الشتاء لهذا العام اعلنت "كلاليت" هذا الاسبوع عن بدئها بحملة التطعيمات ضد الانفلونزا حيث تزودت عيادات "كلاليت" في انحاء البلاد بحوالي مليون وجبة من التطعيم ربع من هذه الكمية معد لتطعيم الأطفال بواسطة بخاخ للأنف والجزء الآخر للتطعيم للبالغين وكبار السن بواسطة الحقن.

 

وقال الدكتور جيورا فيربر نائب مدير وحدة العلاج في "كلاليت" : "في السنوات الأخيرة نشهد تجاوبا كبيرا من قبل الجمهور الواسع في الاقبال على التطعيمات ضد انفلونزا الشتاء، هذا الاقبال الذي يزداد عاما بعد عام، خاصة وان الوعي لأهمية التطعيم ازداد بشكل كبير وأهميته في توفير الحماية المطلوبة للجمهور". وأضاف فيربر ايضا ان فترة التطعيمات ستبدأ من شهر أكتوبر الحالي وستستمر حتى أواخر شهر فبراير 2014 القادم حيث نناشد الجمهور بالحضور للتطعيم في اقرب فرصة ممكنة قبل انتشار الانفلونزا وقبل نفاذ مخزون وجبات التطعيم . ونوه ايضا ان أكثر من 800 الف شخص كان قد تلقى التطعيم ضد الانفلونزا في العام الماضي حيث ان نسبة التطعيم في اوساط ممن هم فوق جيل الـ 65 كانت ملفتة للنظر اضافة الى تجاوب كبير من قبل الآباء الذين تلقوا التطعيم ايضا.

اما مديرة وحدة التمريض في "كلاليت"؛ كلانيت كي فشددت في حديثها مع افتتاح موسم التطعيم ان "كلاليت" ستشدد هذا العام على تشجيع الجمهور على تلقي التطعيم مع التشديد على النساء الحوامل والأطفال من جيل ستة اشهر حتى 5 سنوات، اذ ان آخر المعطيات الطبية التي نشرت في البلاد العالم اشارت ان هذه الشريحة هي اكثر عرضة للإصابة بالانفلونزا اضافة الى فئة الجيل ممن يبلغون 65 وما فوق وممن يعانون من امراض مزمنة.

هذا وستشهد حملة التطعيمات استعدادات مكثفة بمشاركة جميع الطواقم في عيادات "كلاليت" في انحاء البلاد من ممرضين وممرضات، صيادلة وموظفي الادارة والأطباء ايضا، لتطعيم الجمهور. كما وسيتم ايضا تفعيل عدد من العيادات المركزية التابعة لـ"كلاليت" في المدن الكبرى سيتم فيها تقديم التطعيم طيلة ساعات عمل هذه العيادات من أجل رفع نسبة المتطعمين هذا العام خاصة للأولاد.

من جهتها عممت وزارة الصحة توصياتها للجمهور الواسع لتلقي التطعيم ضد الانفلونزا خاصة للفئات المعرضة للإصابة بالأمراض ممن يعانون من امراض مزمنة، النساء الذي يخططون للحمل، النساء الحوامل والنساء اللواتي انجبن حديثا والأولاد ابتداءا من جيل ستة اشهر.

يذكر ان وجبة التطعيم لهذا العام قد تم تعديلها بحسب توصيات منظمة الصحة العالمية لتشمل ثلاثة انواع من الفيروس، حيث اظهرت المعطيات ان للتطعيم القدرة على تقليص الاصابة بالأمراض بشكل كبير فيما ان فاعلية التطعيم تتعلق ايضا بـ 3 عوامل مركزية وهي ملائمة التطعيم مع نوع الفيروس الموسمي، جهاز المناعة لدى المتطعم وأيضا موعد تلقي التطعيم مقارنة مع التعرض للانفلونزا حيث ستتاح الامكانية للجميع بتلقي التطعيم بشكل مجاني . اما فيما يتعلق ببخاخ الأنف الـ"بلوميست" فيحتوي على تركيبة مخففة فعالة ضد 4 انواع من الفيروس ومعد للأشخاص من جيل عامين حتى 49 عام حيث سيدفع المؤمن ببطاقة "كلاليت موشلام" مبلغ 10 شيكل مقابل التطعيم  لمن هم حتى جيل 18، في حين سيدفع من هو فوق جيل 18 مبلغ 49 شيكل مقابل وجبة التطعيم.  وبحسب توصيات وزارة فان التطعيم ضد الانفلونزا لا يتعارض مع التطعيم ضد البوليو للأولاد الذين قد تلقوا هذا التطعيم. هذا وتناشد "كلاليت" الجمهور بالتنسيق مسبقا مع طواقم العيادة قبل الحضور لتلقي التطعيم في حين ان مركز الاستعلامات الخاص بقسم التمريض لـ"كلاليت" على هاتف رقم 2700* سيكون على اتم الاستعداد لتلقي الاستفسارات والأسئلة عن هذا الموضوع وأيضا من خلال موقع "كلاليت" على شبكة الانترنت www.clalit.co.il.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت