X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
13/08/2014 - 09:01:26 am
ماما ميس تقدم نصائح حول التغذية لطلاب المدارس قبيل عودتهم للمدارس

توشك السنة الدراسية على البدء وبالنسبة لبعضنا كما هو الحال عنديانا ميس يونس، ام لثلاثة اطفال واعمل اخصائية تغذية في شركة ابوت، منتجةبدياشور كومبليت الحديث يدور عن انتقال اولادنا من الروضة الى المدرسة، أي ان الاولادسيقضون ساعات اكثر والامر يستوجب الكثير من التركيز وتطوير القدرات الاجتماعية. لذا من المهم جدا تلقين عادات اكل سليمة للأولاد قبيل هذه الفترة وخلالها، لكي تساهم التغذية السليمة في التطور الجسماني، العقلي والاجتماعي لأولادنا:

تغذية متنوعة:

تناول الخضار والفاكهة الغنية بالألياف الغذائية - تساهم في صحة الجهاز الهضمي وتقوي جهاز المناعة لفترة طويلة. الحبوب الكاملة - تزود بالطاقة اللازمة. المأكولات الغنية بفيتامين C، الحديد وحامض الفوليك - تعتبر مركبات ضرورية من اجل تطور الولد ونموه. تزود الكربوهيدرات والدهنيات الجسم بالطاقة وتساعد في المحافظة على صحة البشرة، وأداء الخلايا بشكل سليم. يساهم الكالسيوم والبروتين في بناء العظام والعضلات.

قدّموا 3 وجبات منتظمة في اليوم،في اوقات محددة واحرصوا على ان تكون الوجبات في بيتكم صحية ومتنوعة وان تحتوي الثلاجة على اغذية صحية يفضلها الولد: نوع الخضار المفضل لديه،فاكهة يحبها،نوع جبنة يتمتع بتناولها.

ارسلوا مع الولد زوادة مغذية للمدرسة:احرصوا على ان تزودوه بشطيرة مغذية كالجبنة، العجّة وما شابه. فضّلوا الخبز من القمح الكامل بإضافة حبوب، ضعوا فاكهة وخضار مقطّعة بحيث يتمتع الولد بتناولها في الاستراحات وحتى ان يشاركها مع رفاقه.

حددوا كمية السكريات الضارة-وبالتالي فإنكم ستساهمون في منع السمنة الزائدة التي تشكل خطرا على صحتهم وتقلل خطر حدوث مشاكل كالسكري والكولسترول المرتفع، والتي تظهر اليوم وفي اعمار مبكرة.

كونوا قدوة شخصية-بما ان اولادنا يتأثرون بنا ويقلدوننا في كافة مجالات الحياة، فإنهم يتأملوننا وينتبهون جيدا الى ما نتناوله،وأيضا الى ما لا نتناوله. من المفضل ان نتذكر انه ايضا في اوقات الفراغ ثمة فرص لا نهائية لتلقين الاولاد عادات اكل سليمة:

اننا نشكل بالنسبة لهم قدوة ايضا عندما نختار تناول تفاحة بدلا من الشوكولاطة،نستبدل المشروبات الحلوة بالماء ونمتنع عن تناول نقارش البطاطا المقلية على انواعها...

التغذية السليمة ستساعد ولدك على تنمية مهارات اجتماعية:يطور اولادنا اثناء الوجبات مهارات اجتماعية مهمة.الوجبات اليومية تعلمهم الآداب، وتقنيات الاتصال الضرورية. ادعوا اصدقاء الولد ممن يأتون للعب معه بعد الظهر للبقاء لتناول وجبة العشاء ايضا.

هذه النصائح مقدمة من شركة ابوت منتجة بدياشور كومبليت المنتج الأول من نوعه في البلاد الذي يمنح تغذية كاملة ومتوازنة للأولاد الذين يُعتبرون انتقائيين في الأكل، والوحيد المثبت علميا على انه يساعد الأطفال على النمو. بدياشور كومبليت هو منتج تكملة غذائية، يُستهلك بشكل شراب، بمذاق شوكو وفانيل ومخصص للشرب بالكأس. بدياشور كومبليت يحتوي على دمج كامل ومتوازن لكافة العناصر الغذائية – بروتينات، كربوهيدرات ودهنيات ، 28 فيتامين ومعادن، بروبيوتيكا وألياف غذائية – والمطلوبة من اجل دعم جهاز المناعة لدى الطفل, نموه وتطوره ووفقا للكميات الموصى بها للاستهلاك اليومي.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت