X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
10/06/2018 - 01:36:59 am
أنقذوا ملايين الشواكل التي تحترق هباءً

إعلان للصحافة

أنقذوا ملايين الشواكل التي تحترق هباءً

40 مليون ش.ج. على الأقل تم توفيرها على المشاركين في ورشات الإقلاع عن التدخين التي عقدت عام 2017 في عيادات كلاليت في لواء حيفا والجليل الغربي.

في اطار اليوم العالمي للاقلاع عن التدخين، لخص قسم تطوير الصحة التابع لكلاليت في حيفا، بإدارة عنات سفروني الياهو، نتائج أنشطة القسم في مجال ورشات الاقلاع عن التدخين. النتيجة الاغرب التي ظهرت من التلخيص كانت توفير عشرات ملايين الشواكل، بعد أن تخلى 1726 مشاركاً في 146 ورشة عقدت في عيادات كلاليت في لواء حيفا والجليل الغربي خلال 2017 عن السجائر. المشارك المتوسط في ورشات الاقلاع اعتاد تدخين عبوتي سجائر على الأقل يومياً، تبلغ كلفتها 60 ش.ج. على الأقل (تقترب عادة من 80 ش.ج.) وأحياناً يستهلك المدخنون ايضاً حتى 3 عبوات. ولكن حتى لو احتسبنا الكمية الأقل والتكلفة الأقل من المتوسط، يصل مجموع النفقات التي تم توفيرها مبلغاً خيالياً يصل إلى 40 مليون ش.ج. وربما أكثر. هذا المبلغ تم توفيره في اللحظة التي قرر فيها المشاركون التخلي عن السجائر.

الى جانب النواحي الاقتصادية، فإن الناحية الأهم هي إدراك ان التدخين يضر بالصحة، ويقصر بشكل كبير من العمر، ويرتبط بأمراض صعبة مثل أمراض القلب والسرطان وغيرها. وهو يؤثر أيضاً على شيخوخة الجلد ويضر كثيراً بالأداء الجنسي. وفي لقاء عبر الراديو صرح الدكتور نير لفيتان – مدير عيادة يوليوسبورغر أنه تبين ايضاً أن سيجارة واحدة في اليوم فقط تزيد بشكل كبير من احتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

اليوم العالمي للاقلاع عن التدخين يشكل بالنسبة لكلاليت فرصة إضافية لتذكير المدخنين بأنه من الأجدى الاقلاع عن التدخين، وأن كلاليت توفر برامج فعالة جداً للإقلاع تقدم بشكل مجاني.

الإقلاع عن التدخين ليس عملية سهلة، لأن الادمان على التدخين يشتمل على مكونات فسيولوجية وسلوكية ونفسية. ولذلك، تعقد كلاليت ورشات إقلاع عن التدخين بإشراف مرشدين مروا بتأهيل خاص في هذا الموضوع، ويتم فيها التطرق لجميع هذه المكونات، ولذلك فهي تسجل نسب نجاح عالية، ولفترات طويلة. ميزة الورشات في كلاليت بأنها في متناول الجميع وتعقد في أغلب العيادات التابعة لكلاليت، وقريباً من أماكن سكن المشاركين، وأحياناً في أماكن العمل أيضاً، كما أنها تقدم مجاناً.

إضافة لذلك، توفر كلاليت خدمة استشارة هاتفية لمن يجد صعوبة أو لا يرغب بالمشاركة في المجموعة. تقدم الاستشارة على يد مرشدين مروا بتأهيل إضافي لتقديم الاستشارة الهاتفية، وهي تشمل 6 محادثات هاتفية. يتم التوجيه لهذه الخدمة على يد طيبيب العائلة فقط، ويحق لمشاركي مسار الاقلاع هذا أيضاً الحصول على مستحضرات الاقلاع كأدوية مشمولة في السلة.

مع الاحترام،

يوخي باوار

المتحدثة الإعلامية لكلاليت ومسؤولة العلاقات العامة.










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت