X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
14/08/2018 - 09:45:59 am
ما هو أفضل وقت لشرب الماء؟

ما هو أفضل وقت لشرب الماء؟

كلّنا نعرف أنه من الضروري شرب الماء يوميًا. ولكن متى؟ هذا سؤال آخر. لقد جمّعنا لكم مواعيد محدّدة من الضروري أن نشرب بها خلال اليوم. اقرأوا المقال، سجّلوا تذكيرًا في هاتفكم الخلوي بمواعيد الشرب حتى تكتسبوا عادة روتينيّة وصحّية! 

لا جدال حول ضرورة شرب الماء وأهميته الصحّية وتأثيره على الأداء والمزاج. عمليًا، وعي الآباء والعائلات حول ضرورة شرب الماء يزداد سنويًّا، ونلاحظ هذا الأمر من خلال زيادة الطلب على بار المياه تامي4، الذي يوفّر للأولاد مياهًا لذيذة ومتاحة دومًا والأهم مياهًا بجودة عالية. أما بالنسبة للتوقيت، أي ما هو الوقت المثالي لشرب الماء، لا يزال الجواب غير واضح بما فيه الكفاية. نحن بدورنا نوضّح لكم:

صباحًا، فور الاستيقاظ

أول موعد لشرب الماء بسيط جدًا: فور الاستيقاظ. يتّضح أن شرب الماء صباحًا يُساهم في أداء الأعضاء الدّاخلية للجسم، يُساعد في طرد السّموم قبل تناول أول وجبة في اليوم، كما يُساهم في عملية التمثيل الغذائي (الأيض) ويخلّص الجسم من الفضلات المُتراكمة من اليوم السابق.

ليس أثناءها، بل قبلها أو بعدها

تناول مشروبات أثناء وجبة الطعام يضرّ في إطلاق الإنزيمات التي تُساعد على هضم الطعام. بينما شرب كوب من الماء نصف ساعة قبل الأكل، ونصف ساعة بعده، يساعد جهاز الهضم ويسرّع من امتصاص المركّبات الغذائية، كما يزيد الشعور بالشبع ويحدّ من كمّيات الغذاء "الفائضة" التي نأكلها.

قبل التمرين وأثناءه

أهم نقطة فيما يتعلّق بشرب الماء أثناء التمارين الرياضية هي عدم ربطه بالشعور بالعطش! وهذا صحيح كل ساعة باليوم، ولكن خلال التمارين يصبح الشعور بالعطش أقل من المعتاد. عدم الشعور بالعطش لا يعني أن الجسم لا يحتاج إلى الماء، على العكس-اهتموا بشرب كوبين من الماء على الأقل قبل التمرين. بالإضافة، إشربوا خلال التمرين، حيث أن الماء يُحسّن من عمل العضلات ويُسرّع عملية حرق السعرات الحرارية.

قبل الاستحمام

من يخطر على باله أن يشرب ماء وهو على وشك أن يُغرق نفسه بغالونات المياه؟ حسنًا، من اليوم ستعرفون وستبدؤون بالتطبيق: يُنصح بشرب كوب ماء قبل الاستحمام لأن ذلك يُساعد على خفض ضغط الدم.

قبل النوم

الموعد الأخير الذي سنتكلّم عنه هو أيضًا آخر ساعة في اليوم، ما يجعله موعدًا سهل التنفيذ أيضًا. يتضح أن شرب كوب ماء قبل الذهاب للنوم يقلّل من احتمال فقدان السوائل من الجسم أثناء النوم. فقدان السوائل يتعلّق بعدد ساعات النوم ويحدث على الدوام أثناء النوم لأننا لا نقوم بشرب الماء عدّة ساعات متواصلة خلال النوم. ولذلك، شرب كوب ماء قبل النوم يُساعد في تقليص هذه الكمّيات من السوائل. في اليوم التالي – أنتم تعرفون بالفعل-نبدأ بشرب كوب من الماء ونقوم باستعادة ما فقده جسمنا من السوائل.

وباختصار، شرب الماء أثناء النهار ضروريّ جدًا، ولكن من الضروري أيضًا أن نعرف متى. مع بار المياه تامي4 في البيت، ستضمنون مياهًا مُتاحة، لذيذة ومنعشة في كل ساعة من اليوم والأهم مياهًا بجودة عالية بفضل مطهر المياه الأكثر تطورا في العالم MAZE!




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت