X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
31/08/2018 - 07:17:42 am
نهائيًّا: هل من غير الصحّي شرب الماء أثناء الأكل؟

نهائيًّا: هل من غير الصحّي شرب الماء أثناء الأكل؟

الكثير من العائلات تظن أن شرب الماء أثناء الأكل غير صحّي. لأول وهلة، قد يعتقد البعض أن ذلك يضرّ بعملية الهضم ويشوّش عملية بلع الطعام، وغيرها من الأسباب التي نتداولها بيننا كإشاعات. ولكن الحقيقة هي العكس تمامًا: كوب من الماء خلال الأكل رائع. لماذا؟ تابعوا القراءة.

كثيرًا ما نسمع أن شربنا للماء أثناء تناول الأكل ممنوع. هناك ادعاء بأن المياه تُضعف عصارات المعدة وتضرّ بعملية الهضم. من جهة أخرى، هناك ادعاء عكسي ومغاير: شرب الماء خلال الوجبة يُسهّل عملية الهضم. مُحيّر، أليس كذلك؟ لذلك خرجنا للبحث في الأمر بعمق أكثر.

أن نشرب أو لا نشرب: نقاش قديم

عمليًا، مسألة شرب الماء أثناء الأكل وكونها مفيدة أو ضارّة، متداولة منذ آلاف السنين. الحاخام موسى بن ميمون (الرمبام)، والذي يُعرف بأنه طبيب بالإضافة إلى أشغاله الأخرى، ادّعى أن شرب الماء قبل الأكل وأثناءه غير صحّي. ويتّضح أنه من عزّز الإدعاء بأن شرب الماء أثناء الأكل غير صحّي. بالرغم من ذلك، جميع الأبحاث والدراسات التي أُجريت منذ ذلك الوقت وحتى الآن، تُثبت بأن شرب الماء أثناء الأكل لا يضرّ بعملية الهضم بتاتًا، بل بالعكس.

كما أن الأطباء والباحثين يدعون أن شرب الماء مع أكل غذاء صلب لا يؤثر بشكل سلبي على عصارات المعدة كما اعتادوا الاعتقاد سابقًا. وذلك لان المعدة تنتج أحماضًا خلال الأكل وذلك كي تجهّز نفسها لاستقبال الطعام والشراب. تميل العديد من اخصائيات التغذية إلى القول بأن هذا الادعاء ليس إلا خُرافة تمّ تداولها لأنها تخدم فكرة عدم الامتلاء المفرط أثناء الأكل. كما ان الماء لا يُصعّب على الإنزيمات تفكيك الغذاء إطلاقًا.

كوب من الماء نعم، أمور أخرى -أقل

على الرغم من ذلك، تدلّ الأبحاث على أنه خلافًا للماء، فإن شرب الكحول بشكل مفرط أثناء الأكل يمكنه أن يؤخر من وتيرة عمل الأمعاء ويبطئ عملية تفريغ المعدة. كذلك شرب القهوة أو الشاي، يضر بإمتصاص الحديد. لذلك يُنصح بتناولهما قبل أو بعد الأكل.

ختامًا، يبدو أن فكرة شرب الماء أثناء الأكل ما هي إلا خرافة لا أساس لها من الصّحة! بكلمات أخرى، شرب الماء أثناء الأكل لن يضرّ بعملية الهضم لديكم، ولا داعي للقلق. وفقًا لأخصّائيات التغذية، شرب الماء أثناء الطعام يزيد من كمية الماء التي نشربها خلال النهار ويذكّرنا بضرورة شرب الماء والأهم شرب ماء بجودة عالية، كتلك التي يوفرها لكم بار المياه تامي 4 مع مطهر المياه MAZE الأكثر تطورًا في العالم، ويمنحكم مياهًا صافية أكثر، أطيب والأهم أنها بجودة عالية.







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت