X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
13/02/2019 - 07:33:04 pm
دعوة للمشاركة في مؤتمر : مرض السكري: المستجدات والتحديات في العلاج في المجتمع العربي

دعوة للمشاركة في مؤتمر : "مرض السكري: المستجدات والتحديات في العلاج في المجتمع العربي "

بكر عواودة، مدير عام جمعية الجليل : " مرض السكري بحاجة لتضافر الجهود والتنسيق بين مثلث الطبيب والعائلة والمريض   "

الباحث د. محمد خطيب  : " علينا التدخل الجدي، الشامل والسريع وبكل المستويات لوقف تزايد الإصابة بهذا المرض ومضاعفاته"

سيعقد مركز البحوث التطبيقية ومركز البحوث الاجتماعية "ركاز" في جمعية الجليل, مؤتمراً حول مرض السكري: المستجدات والتحديات في العلاج في المجتمع العربي، وذلك يوم الاربعاء، 20.2.2019 الساعة 12:30 في قاعة المؤتمرات في جمعية الجليل ، شفا عمرو .

يتخلل المؤتمر  المحاضرات التالية : السكري في المجتمع العربي وملامح التغيير و التي سيقدمها الباحث احمد الشيخ محمد من جمعية الجليل.  و محاضرة أخرى حول استكشاف عوامل الخطر لمرض السكري، نوع 2 في المجتمع العربي والتي سيقدمها. د. محمد خطيب, باحث في "ركاز" مركز الأبحاث الاجتماعية. إضافة الى محاضرة حول المستجدات في مجال تشخيص وعلاج مرض السكري  والتي سيقدمها  البروفيسور نعيم شحادة, مدير معهد أمراض الغدد الصماء والسكري – رمبام  ورئيس الجمعية الإسرائيلية للسكري. ويختتم المؤتمر بمحاضرة حول العناية بمريض السكري في المجتمع: التحديات والفرص والتي ستقدمها الممرضة نجمة عباس, مسؤولة عيادة خدمات الصحة الشاملة.

ونحو هذا المؤتمر قال د. محمد خطيب : " يعتبر مرض السكري اليوم وباءً تتزايد نسبة الإصابة به يوماً بعد يوم ومن المهم وضعه على الأجندة اليومية والتدخل به على كافة المستويات: الوقاية, العلاج والتأهيل نحو تحسين حياة المرضى. هذا المؤتمر العلمي يساهم في تطوير المعلومات المحتلنة التي تعتمد البحث الممنهج حول مرض السكري في المجتمع العربي والمستجدات على مستوى العلاج. إضافة الى الالتفات للجانب المجتمعي حيث يناقش التحديات والفرص في سيرورة العناية بمريض السكري في المجتمع العربي".

كما وأضاف السيد بكر عواودة  : "  خلال السنوات العشر تضاعفت نسبة مرضى السكري  في مجتمعنا مما يدل  على ان هناك ضعفًا في الوقاية وخللًا في الوعي العام  للوقاية والحذر من هذا المرض.  وأشار : " هذا المرض بالذات بحاجة الى تضافر عمل عدة جهات مركزية من اجل الحد من انتشاره وتقليل اثاره  منها مشاركة العائلة  في رفع وعيها للتغذية والرياضة  والسلطة المحلية وصناديق المرضى من خلال تشجيعهما لنمط حياة سليم . 

واختتم المدير العام  بكر عواودة  بقوله: " ان مرض السكري يجب ان يكون على اجندة المهنيين واصحاب القرار  والسلطات المحلية لأنه تحول الى موضوع  مجتمعي حارق  يهدد أمن وسلامة المجتمع."










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت