X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
30/03/2020 - 05:13:15 pm
عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 4347 مريض

أخبار الكورونا 

أفادت وزارة الصحة أن "عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 4347 مريض  

حتى الساعة 08:00 من صباح اليوم الإثنين بينهم 15 حالة وفاة

والحاج يوسف محمد عبادي: الرجاء عدم الخروج من البيت للحفاظ على صحتكم وصحة غيركم


طالب الحاج يوسف محمد عبادي (86 عاما) من كفرقرع المواطنين بعدم الخروج من البيوت وقال: "الرجاء الرجاء عدم الخروج من البيت للحفاظ على صحتكم وصحة غيركم. البقاء في البيت يساهم في الحفاظ على صحتنا وصحة غيرنا. الرجاء اتباع تعليمات وزارة الصحة والالتزام بالبيوت والاهتمام بالنظافة الشخصية وغسل اليدين والتعقيم وأتمنى الصحة والعافية للجميع".

محطة فحص للكورونا في عرعرة- وادي عارة


بدأت محطة فحص الكورونا العمل ظهر اليوم الإثنين في منطقة وادي عارة وذلك لتقديم الخدمات وإجراء الفحوصات للمشتبه بإصابتهم بفيروس الكورونا. كل من  يشعر بأعراض الفيروس عليه تنسيق موعد مسبق من خلال الاتصال بمؤسسة نجمة داوود الحمراء على الرقم 101 والذهاب للمحطة لإجراء الفحص.

وأدان وزير الصحة يعقوب ليتسمان الإعتداء على طاقم تابع لنجمة داوود الحمراء

هذا الصباح من قبل عدد من الأشخاص في القدس. ووصف ليتسمان التصرف بالخطير ويتنافى مع القيم الإنسانية ويمس بأشخاص يقومون بعمل مقدس من أجل صحة جميع المواطنين وسلامتهم معرضين أنفسهم للخطر في حالة الطوارئ هذه التي ينتشر فيها وباء الكورونا. وقال: "نحن نعلم أن هذه المجموعة لا تمثل بقية المواطنين الذين يلتزمون بتعليمات وزارة الصحة ويكنون الإحترام للطواقم الطبية".

الدكتور سلمان زرقا: العزل الاجتماعي مهم لاجتياز هذه الفترة الحرجة مع أقل عدد ضحايا


قال الدكتور سلمان زرقا أخصائي طبي جماهيري ومدير المركز الطبي زيف في حديث مباشر عبر موقع وزارة الصحة إنه "لا توجد توصيات خاصة لأفراد العائلة ممن يعيشون تحت سقف واحد، ، ولكن في حال وجد مريض كورونا في العائلة يتوجب عليه الدخول في حجر صحي. لا يوجد أي داعي للخجل من المرض. من المهم جدًا معالجة المرض في حال ظهوره وأن نضع جانبًا ماذا سيفكر الآخرون عنا خصوصًا وأنّ مجتمعنا مفتوح والكل يعرف كل شيء عن الكل".
وتابع: "الفيروس لا يتجول لوحده في الشوارع، ورأينا كيف أن العزل لم يكن ناجحا في اإيطاليا، وكيف أن بريطانيا لم تأبه للعزل في البداية وها هي اليوم تهرول لفرض العزل. ما نقوم به اليوم تظهر نتائجه بعد 14 يومًا. بما معناه، لا نرى النتيجة في الغد بل بعد أسبوعين وبالتالي الحجر أو العزل الاجتماعي مهم جدا لنستطيع اجتياز هذه الفترة الحرجة مع أقل عدد من الضحايا. نحن بحالة غير طبيعية، كلنا في البيت ولكننا لسنا بعطلة ولا بنزهة. كل علاقة مع كبار السن وخصوصا من يعانون من أمراض مزمنة (السكري، ضغط الدم، مشاكل في القلب) إنما تشكل خطرا عليهم".

د. صونيا حبيب: بالمرض لا عيب ولا خجل.. صمتكم قد يكون قاتلًا


أكدت د. صونيا حبيب نائبة المدير الطبي لوزارة الصحة في لواء حيفا أنه "وبحسب المعطيات لدى وزارة الصحة فإن نسبة المرضى بفيروس الكورونا في المجتمع العربي ضئيلة ولكن هذا لا يعني طمأنينة القلب وبأنه لا يوجد مرضى أو حاملين لهذا الفيروس ممن يتجولون بيننا". وأضاف: "أتوجه لكل شخص فيكم بتوخي الحيطة والحذر والتعامل مع كل مريض على أنه مريض كورونا وبحسب تعليمات وزارة الصحة اللي هدفها حماية المواطنين وسلامتهن. أناشد كل شخص يجب أن يكون بالحجر الصحي أن يتخذ مسؤوليته تجاه مجتمعه ويلتزم الحجر المنزلي، ولكل شخص ظهرت عليه أعراض المرض عليه ألا يستهين بهذه الأعراض والإتصال بنجمة داوود الحمراء لإجراء فحص. بالمرض لا خجل ولا شيء اسمه عيب. صمتكم من الممكن أن يكون قاتلًا في هذه المرحلة".

 

الحاج يوسف محمد عبادي














د.سلمان زرقا


د.صونيا حبيب


Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت