X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
31/03/2020 - 11:26:53 pm
المستشفى الإنجليزي يفتتح أول قسم في الناصرة لاستقبال مصابي الكورونا
إسحاق خطيب

المستشفى الإنجليزي يفتتح أول قسم في الناصرة لاستقبال مصابي الكورونا 

المستشفى الإنجليزي يفتتح قسم النّصر، القسم الأول في النّاصرة والقضاء لإستقبال مصابي الكورونا 

افتتح المستشفى الإنجليزي في النّاصرة قسم النّصر 1، وهو القسم الأول في النّاصرة والقضاء لإستقبال مرضى الكورونا. يحوي هذا القسم على 27 سرير من ضمنهم 7 أسرّة للعلاج المكثّف للحالات الصّعبة والّتي تحتاج إلى تنفّس إصطناعي. وذلك بعد أن حصل القسم على مصادقة وزارة الصّحة.
تم تجهيز القسم على أعلى المستويات الطبيّة والتكنولوجيّة الّتي تتكيّف مع الوضع الحالي، لمنع انتشار وباء الكورونا في البلاد. حيث زوّد القسم بجميع غرفه بكاميرات تعمل 7/24 لمواكبة جميع المرضى بواسطة الطواقم الطبيّة كافّة عن بُعد. كما ويستطيع المرضى كلّ على حد سواء والطّاقم الطبي التّواصل بالصّوت والصورة بواسطة هواتف ذكيّة تمكن من إجراء محادثات الفيديو. وزوّد القسم كذلك بسماعات طبيّة ذكية تعمل بتكنولوجيا لاسلكيّة تمكّن الطواقم الطبّية من فحص المرضى عن بعد بحسب توصيات وزارة الصّحة.
وقامت إدارة المستشفى بعزل القسم عن باقي الأقسام والمرضى في المستشفى، ولهذا يستمر العمل المعتاد في المستشفى لمعالجة جمهور المرضى الذي يرتاد المستشفى يوميًا. كما وشيّدت حواجز إلكترونيّة عديدة تمنع دخول أو خروج أي شخص من وإلى القسم دون إذن من غرفة المراقبة الخاصّة بهذه القسم.

وقال بروفيسور فهد حكيم – مدير المستشفى الإنجليزي حول افتتاح القسم: " للمستشفى الإنجليزي دور طبّي وجماهيري تاريخي وفعّال على مدار ال 160 سنة السّابقة، كما وقام بعلاج ملايين الأشخاص على مدار هذه السنّين. وفي الأسابيع الثلاثة السابقة يقوم المستشفى الإنجليزي بالعمل ليل نهار لإتمام هذا القسم على أتمّ وجه وبأسرع وقت ممكن. جميع الطواقم الطبية، الإدارية، الهندسيّة، اللوجستيّة والمعمارية عملت جاهدةً على مدار السّاعة لافتتاح هذه القسم. وبدوري أشكر الجميع على التّفاني والتجّند الفوري لإتمام هذا القسم وإنني فخور بكم جميعًا."

من الجدير بالذّكر أن قسم النّصر 1 هو واحد من 3 أقسام عتيدة ستشيّد في الأسبوع القريب في المستشفى الإنجليزي في النّاصرة، ليصل عدد الأسرّة المخصّصة لمرضى فايروس الكورونا إلى 60 سرير منها 20 سرير للعلاج المكثّف والحالات الصّعبة الّتى تحتاج إلى تنفّس اصطناعي. كما وننوه إلى أن أجهزة التنّفس الإصطناعي أصبحت متوفّرة لدينا في المستشفى.

وتمّت هذه الإستعدادات بفضل التّواصل المباشر والمستمر بين إدارة المستشفى الإنجليزي ووزارة الصّحة وبدعم مادّي منها وكذلك بواسطة جهود القوى الميدانيّة الفاعلة وتبّرعات أهل الخير. وتعتبّر هذه المرحلة تحدٍّ كبير لجميع الطّواقم الطبيّة في البلاد، وللمستشفى الإنجليزي دور كبير لعلاج جمهور المتعالجين والمصابين بفايروس الكورونا في المنطقة. لهذا نناشد الجمهور الكريم بالتّقيد التّام بتعليمات وزارة الصّحة لنستطيع معًا منع نشر العدوى في البلاد.

(نقلا عن موقع مكان -هيئة البث الاسرائيلي )













Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت