X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
09/04/2020 - 08:00:42 pm
عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 9755 مريض

اخبار الكورونا 

أفادت وزارة الصحة أن "عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 9755 مريض

حتى الساعة 10:00 من صباح اليوم الخميس بينهم 79 حالة وفاة.

ومن مجمل الإصابات هناك 8476 وصفت حالتهم بسيطة، 171 متوسطة و165 خطيرة و119موصولين بجهاز التنفس الإصطناعي".

30 مختبرًا للكشف عن مرضى الكورونا في مختلف أنحاء البلاد تتأهب للعمل على مدار الساعة،

أكدت وزارة الصحة أن 30 مختبرًا للكشف عن مرضى الكورونا في مختلف أنحاء البلاد تتأهب للعمل على مدار الساعة، طيلة أيام الأسبوع، بما في ذلك عشية العيد وفي يوم العيد. ونتيجة للتعاون بين الجيش، الموساد، وزارة الأمن ووزارة الصحة تم شراء أدوات جديدة ومواد وأجهزة وماكينات للمختبرات. وتستمر المختبرات بإجراء آلاف الفحوصات يوميًا وذلك بنية الحصول على 10 آلاف فحص في اليوم.
هذا، وتم التوقيع على اتفاق مع شركة BGI-AID للحصول على ماكينات إضافية لمختبرات صناديق المرضى لزيادة عدد الفحووصات بنية الوصول الى 30 ألف فحص في اليوم في غضون الأسابيع القريبة.

د. أبو فريحة: المعطيات في النقب تدعو الى التفاؤل وفي رمضان هذا العام نبقى بالبيت

قال د. نعيم أبو فريحة، رئيس رابطة الأطباء العرب في النقب: "تم إجراء ما يقارب 1400 فحص للكورونا في النقب وهناك 19 إصابة. هذه المعطيات تدعو الى التفاؤل، وتظهِر أن التوعية لها نتائج طيبة. نشكر أهلنا في النقب وهناك أهمية كبرى للاستمرار  في الإلتزام بالتعليمات. أمامنا تحدٍ كبير وهو الحفاظ على هذه المعطيات. لا نريد أن يتفشى الفيروس ولذلك من المهم جدًا الاستمرار بالإلتزام بالتعليمات وأن نخطط بشكل جيد وصحيح للفترة المقبلة سواء على مستوى الفرد، العائلة الصغيرة أو المجتمع، لا سيما وأننا نتحدث عن حلول شهر رمضان المبارك في غضون أسابيع وبالتالي نبقى في البيوت ونحافظ على التعليمات لننجو من هذا الوباء".

الأعسم: الوضع في النقب جيّد ونوفّر الغذاء والدواء للمحتاجين

أكد عطية الأعسم من قرية أبو تلول، رئيس منتدى القرى غير المعترف بها في النقب، أنّ "الوضع في النقب جيّد من ناحية صحية ولا توجد صعوبات معيّنة، إذ من المعروف لغاية الآن عن عدد قليل بفيروس الكورونا". وقال عطية الأعسم: "نرى أن المواطنين في المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب، ملتزمون بالتعليمات حيث نقوم بتمرير التعليمات لهم من خلال اللجان التي أقمناها والنشطاء والمتطوعين إذ نمرر لكل من لديهم هواتف ونسبتهن قرابة الـ70% كل التعليمات عن طريق الجهاز الخلوي، وأمّا الـ30% الباقين فإننا نمرر لهم التعليمات عن طرق الأحاديث والأطر العائلية". 
وقال الأعسم: "بعض الأشخاص يمرون بظروف قاسية من ناحية اقتصادية بسبب الإغلاق ويحتاجون للخروج الى المناطق المجاورة لشراء احتياجاتهم، ولكننا نقوم بتوزيع طرود غذائية، وأقمنا غرفة طوارئ، فكل من ينقصه غذاء أو دواء يتواصل معنا ونحن بدورنا نتكفل بتقديم المعونة له".

الأمين العام للمدارس المسيحية: خليك في البيت تعني أدخل مخدعك

وارجع الى ذاتك لتكتشفها وتحاسبها وتبحث عن الأفضل


وجّه الأمين العام للمدارس المسيحية في إسرائيل قدس الأب عبد المسيح فايز فهيم، رسالة الى مديري المدارس اليوم الأربعاء، عشية عيد الفصح المجيد في زمن الكورونا. وورد في رسالة الأب فهيم: "أحبائي المعلمين والموظفين وأولياء الأمور والطلاب الكرام، تحية فصحية وبعد. أحييكم جميعا بالتحية الفصحية: "المسيح قام ... حقا قام". ونحيي فئة الابطال الذين يقفون على خطوط المواجهة من أطقم طبية وباحثين ومتطوعين الذين يواجهون الأخطار بكل جرأة وشجاعة وصبر، فهم بتضحياتهم يهتمون بالإنسان ولأنه انسان. ثم نحيي جميع الهيئات الإدارية والتعليمية وأولياء الأمور والطلاب الذين يمرون بظروف غير عادية تحتاج الى مضاعفة مجهودنا وبطرق وأساليب جديدة، والجميع يقوم بها بحب وعلى خير وجه".
وورد في الرسالة: "إن وجودنا في البيت وغيابنا عنا الكنيسة في الأسبوع المقدس، يذكرنا هذا العام أن احتفالنا بأحد الشعانين في ذكرى دخول يسوع الى القدس بأنه يدخل الى بيوتنا، وفي خميس الاسرار يقدس بيوتنا وخيراتنا وبدل أن يغسل أقدام تلاميذه فها هو يغسل هفواتنا ونقائصنا، وفي يوم الجمعة العظيمة يحمل آلامنا ومعاناتنا خاصة التي يعيشها العالم اليوم، وفي سبت النور وأحد القيامة سيشرق علينا ويضع فينا الرجاء والأمل لمستقبل جديد وحياة مشرقة وواعدة بالملكوت السماوي".
وقال الأب فهيم: "لقد تعلمنا في هذه الفترة وتأملنا عيوبنا وأن وتيرة الانسان المتسارعة والتي أبعدته عن العائلة والكنيسة وأخيه الانسان، أخلت بتوازننا وجعلت الانسان يسيء استخدام الطبيعة، ويهوى به ليغوص في مبادئ غير مقبولة دينيا كالإجهاض والزواج المثلي والقتل الرحيم ...وغيرها. لعل الانسان يتراجع ويتعلم ويؤنب ضميره، لذلك كانت لهذه الفترة أهمية برسالة واضحة ألا وهي: "خليك في البيت" ... أدخل مخدعك وارجع الى ذاتك لتكتشفها وتحاسبها وتبحث عن الأفضل. وتذكر أن دودة القز تحبس نفسها داخل شرنقة لفترة من الزمن تصبح بعدها "فراشة" بعد أن كانت مجرد دودة، فراشة تحلق عاليا، ونصنع من شرنقتها خيوطا حريرية. أحبائي اننا لا ننظر الى الله بعين الظروف الحالية وانما ننظر الى الظروف بعين الله. ونعترف بضعفنا وبأنه وحده الله هو القادر على كل شيء. فبدل أن نتحدث عن شرق أوسط جديد نتحدث عن عالم جديد، وبدل الربيع العربي يطلع علينا الربيع العالمي. والحياة التي جددها المسيح بقيامته هي هبة من الله نقدرها ونحافظ عليها وندافع عنها ونطورها ونستمتع بها. لكم مني وباسم الأمانة العامة التحية والتقدير والاحترام. عيد فصح مجيد وكل عام وانتم بخير".

(نص الرسالة):

الأمانة العامة للمدارس المسيحية في إسرائيل ص.ب .26 الناصرة 16100 משרד בתי הספר הכנסייתיים בישראל       

  ת. ד .26 נצרת  16100

 The Office of Christian Schools in Israe                      Tel/Fax: 04-6567639

   E- Mail: [email protected]

          الناصرة في 8/4/2020

اعزائي مديري المدارس المحترمين 

احبائي المعلمين والموظفين وأولياء الأمور والطلاب الكرام تحية فصحية وبعد

أحييكم جميعا بالتحية الفصحية: "المسيح قام ... حقا قام"

ونحيي فئة الابطال الذين يقفون على خطوط المواجهة من أطقم طبية وباحثين ومتطوعين الذين يواجهون الاخطار بكل جرأة وشجاعة وصبر، فهم بتضحياتهم يهتمون بالإنسان ولأنه انسان. ثم نحيي جميع الهيئات الإدارية والتعليمية وأولياء الأمور والطلاب الذين يمرون بظروف غير عادية تحتاج الى مضاعفة مجهودنا وبطرق وأساليب جديدة، والجميع يقوم بها بحب وعلى خير وجه.

ان وجودنا في البيت وغيابنا عنا الكنيسة في الأسبوع المقدس، يذكرنا هذا العام أن احتفالنا بأحد الشعانين في ذكرى دخول يسوع الى القدس بانه يدخل الى بيوتنا، وفي خميس الاسرار يقدس بيوتنا وخيراتنا وبدل أن يغسل أقدام تلاميذه فها هو يغسل هفواتنا ونقائصنا، وفي يوم الجمعة العظيمة يحمل الآمنا ومعاناتنا خاصة التي يعيشها العالم اليوم، وفي سبت النور وأحد القيامة سيشرق علينا ويضع فينا الرجاء والامل لمستقبل جديد وحياة مشرقة وواعدة بالملكوت السماوي.

لقد تعلمنا في هذه الفترة وتأملنا عيوبنا وأن وتيرة الانسان المتسارعة والتي أبعدته عن العائلة والكنيسة وأخيه الانسان، أخلت بتوازننا وجعلت الانسان يسيء استخدام الطبيعة، ويهوى به ليغوص في مبادئ غير مقبولة دينيا كالإجهاض والزواج المثلي والقتل الرحيم. ..وغيرها. لعل الانسان يتراجع ويتعلم ويؤنب ضميره، لذلك كانت لهذه الفترة أهمية برسالة واضحة ألا وهي: "خليك في البيت" ... أدخل مخدعك وارجع الى ذاتك لتكتشفها وتحاسبها وتبحث عن الأفضل.  وتذكر أن دودة القز تحبس نفسها داخل شرنقة لفترة من الزمن تصبح بعدها "فراشة" بعد أن كانت مجرد دودة، فراشة تحلق عاليا، ونصنع من شرنقتها خيوطا حريرية.

احبائي اننا لا ننظر الى الله بعين الظروف الحالية وانما ننظر الى الظروف بعين الله. ونعترف بضعفنا وبأنه وحده الله هو القادر على كل شيء. فبدل أن نتحدث عن شرق أوسط جديد نتحدث عن عالم جديد، وبدل الربيع العربي يطلع علينا الربيع العالمي. والحياة التي جددها المسيح بقيامته هي هبة من الله نقدرها ونحافظ عليها وندافع عنها ونطورها ونستمتع بها.

لكم مني وباسم  ألامانة العامة التحية والتقدير والاحترام.

عيد فصح مجيد وكل عام وانتم بخير 

الاب عبد المسيح فايز فهيم الأمين العام للمدارس المسيحية في اسرائيل   




د.نعيم ابو فريحة


السيد عطية الاعسم


الاب عبد المسيح فايز فهيم








Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت