X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
11/04/2020 - 10:20:46 pm
عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 10743 مريض و101 حالة وفاة

اخبار الكورونا 

أفادت وزارة الصحة أن "عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 10743 مريض 

حتى الساعة 21:00 من مساء  اليوم السبت بينهم 101 حالة وفاة.

ومن مجمل الإصابات هناك 8972 وصفت حالتهم بسيطة، 154 متوسطة و 175 خطيرة و129 موصولين بجهاز التنفس الإصطناعي، و1341 تماثلوا للشفاء".

حذّر د. سمير محاميد رئيس بلدية أم الفحم أهالي المدينة

"من ازدياد عدد مرضىالكورونا"، 

حذّر د. سمير محاميد رئيس بلدية أم الفحم أهالي المدينة "من ازدياد عدد مرضى الكورونا"،  مناشدا المواطنين بالإلتزام التام بالتعليمات. وقال د. محاميد: "لا نريد فقدان السيطرة على هذا الأمر، الرجاء ثم الرجاء التزموا بتعليمات وزارة الصحة. ابقوا في بيوتكم، امتنعوا عن زيارة الأهل والأقارب حفاظا على صحتهم. كل واحد منا ممكن أن يكون مريضا بالكورونا دون أن يشعر بذلك وقد ينقل العدوى للآخرين، لذلك التزموا في البيوت وامتنعوا عن التجمهرات".

عدد الفحوصات لمرض الكورونا قد وصلت الى آلاف الفحوصات 

أفادت وزارة الصحة أن عدد الفحوصات لمرض الكورونا والتي أجريت يوميًا من خلال مراكز الفحص بما يشمل محطات الدرايف إن، قد وصلت الى آلاف الفحوصات بشكل يومي وهذا يضع إسرائيل في مقدّمة الدول بالتعامل مع وباء الكورونا. وقل عدد الفحوصات مؤخرًا إثر النقص في مواد خاصة للفحص ونتيجة تراجع عدد من المواطنين من إجراء الفحص خلال فترة العيد. وعليه باشرت المختبرات باتخاذ اجراءات للتعامل مع النقص على أن يتم تصنيع هذه المواد محليًا وهو ما أدى الى تباطؤ وتيرة المختبرات على أن تحل هذه الإشكالية في أقرب وقت. 
ولفتت وزارة الصحة إلى أنه كجزء من حل هذه الإشكاليات تم شراء معدات خاصة تشمل 6 ماكينات إضافية من شركةBGI-AID وهو ما من شأنه أن يساهم في أن تصل الفحوصات الى 20 ألف فحص يوميًا على أن يرتفع هذا العدد وفقًا لإيعاز رئيس الوزراء.  ويأتي ذلك بالتزامن مع تأهيل مختبرات تابعة للجامعات ومنها معهد فايتسان فيما من المرتقب توقيع عقد مع جامعة تل أبيب غدًا.

من الرسالة الفصحية للمطران يوسف متى: هكذا نحتفل بالفصح هذا العام


قال سيادة المطران يوسف متى، متروبوليت حيفا وعكا والناصرة وسائر الجليل، في معايدة من القلب للمحتفلين بالأعياد الفصحية المجيدة: "على رجاء القيامة ننتظر أن نقوم مع المسيح في اليوم الثالث، إن هذه الأيام العصيبة التي تمر علينا هي أيام تعزية لنا لنرجع الى العلاقة الحقيقية مع الله تعالى، وبالرغم من هذه الظروف نحن نحتفل في كنائسنا لأن الكنيسة هي أنتم أيها الأحباء، هي في بيوتكم. هذه الاحتفالات التي ننقلها عبر البث المباشر، تشاركوننا بها من بيوتكم. نطلب منكم الصلاة الحقيقية في البيت مع العائلة المصغرة وأن نلتزم بالتعليمات".
وأضاف: "نعم سنحتفل بالقيامة فردًا فردًا وفي العائلات، ولكن عائلاتنا المصغرة دون التجمعات الكبيرة للأولاد أو الأحفاد. لنكن على قدر من الوعي، لأن سلامة الفرد هي من سلامة الجميع، وسلامة المجموعة هي من سلامة الفرد. نطلب منكم أن تكونوا فعلا في هذه الفرحة لأجل أن نصل جميعنا بصحة وعافية وسلامة الى فرح القيامة ونعلن جميعنا أن المسيح قام حقا قام ونحن شهود على ذلك".
وفيما يتعلق بالتحضيرات للعيد، قال صاحب السيادة: "علينا تطبيق التعليمات بشكل فعلي من الناحية الصحية والوقائية، وبكل ما يتعلق بالمشتريات والبُعد بين الأشخاص وكل هذه الأمور التي تعرفونها. رجاء خاص مني لكم بالإلتزام بالتعليمات".

عناق مواسي إثر ازدياد مرضى الكورونا في باقة:

هذه معركة الوقاية لا الدواء

قالت عناق مواسي من باقة الغربية، مطوّرة للصحة في المجتمع العربي: "الكورونا يمتد كالأخطبوط ويصيب من يشاء وينال ممن يشاء، في بلدي الحبيبة باقة الغربية هناك ارتفاع في عدد مرضى الكورونا. نحن نتشارك نفس الماء والهواء والمؤسسات العامة. لا يمكن أن نتجاوز هذه الأزمة دون أن نتحلى بالمسؤولية. نحن في معركة الصحة، معركة الصمود أمام المجهول، لأن فيروس الكورونا أصاب اقتصادنا ومدارسنا وبيوتنا وعائلاتنا فماذا بعد؟ علينا الاستمرار في البقاء بالبيت وتنفيذ تعليمات وزارة الصحة، لأجلي ولأجل أبنائي وأبنائكم ولأجل كل أبناء المجتمع. هذه معركة الوقاية وليست معركة الدواء، فالدواء سيأتي ولكن الوقاية ستحمينا".

المطران رياح أبو العسل: لا تكونوا شركاء بتفشي الكورونا في العيد


قال سيادة المطران رياح أبو العسل، المطران الثالث عشر للكنيسة الإنجيلية الأسقفية في القدس والشرق الأوسط: "بالرغم من إضطرارنا في أن نكون في بيوتنا هذا العام إثر تفشي الكورونا، ليس فقط في الناصرة بل في العالم أجمع، أتوجه أولا لأولادي وأحفادي بقدر ما أتوجه إليكم جميعا أن تكون المعايدة عن طريق الهاتف أو وسائل الاتصال الإجتماعي. لأننا نحبكم لن نأتي لزيارتكم، على أن نحتفل معا في السنة القادمة".وأضاف المطران أبو العسل: "بعضنا يحب أن يكمل العيد بالمشتريات والهدايا والمأكولات، ولكن الرجاء أن تحرصوا على التعليمات، ووضع الكمامات والقفازات، وعدم التجمهر والحفاظ على بعد مترين وأكثر بين الشخص والآخر. البعد في المسافات ليس بالضرورة بعد القلب عن الآخر. نتمنى من الجميع الإلتزام بتعليمات وزارة الصحة والبقاء في البيوت وألا نسمح لأنفسنا أن نكون شركاء بتفشي هذا المرض الخبيث، وبتعاوننا مع الجميع سنستطيع القضاء على الكورونا وعندها سنتلاقى من جديد. إيّانا وأن نتهاون لأن القوّة في هذه المرحلة هي بالبقاء في المنزل وبالإلتزام بالقواعد".

النائب البطريركي للاتين يناشد بإلغاء الزيارات الاجتماعية في هذا الفصح


أكد النائب البطريركي للاتين في البلاد، قدس الأب حنا كلداني بالقول: "عادة تمتلئ الكنائس بالمؤمنين خلال الاحتفالات الفصحية، ولكن الظروف هذا العام تحتّم علينا التباعد حتى نواجه حقيقة المرض والعدوى في مجتمعنا والعالم، وعلينا حث الناس على إقامة الصلوات في البيوت ومتابعتها من خلال البث التلفزيوني ومواقع التواصل الاجتماعي". وأضاف النائب البطريركي للاتين: "دعونا نلغي الزيارات الاجتماعية ونكتفي بتقديم التهاني بالعيد عبر وسائل التواصل الاجتماعي. هذا العام نقيم الصلوات في البيوت ونقرأ الكتاب المقدس مع الأب والأم في الأسرة حيث يتوجب عليهما جمع العائلة والصلاة معا والمشاركة في الصلوات. نحن المسيحيون في الأرض المقدسة علينا أن نقدم المثال الجيد بالإلتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات المعنية للحد من انتشار فيروس الكورونا".




د.سمير محاميد رئيس بلدية ام الفحم


سيادة المطران يوسف متى الكلي الوقار


عناق مواسي








سيادة المطران رياح ابو العسل الكلي الوقار


Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت