X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
14/02/2022 - 08:54:26 am
جديد – عيادة سكريّ الشباب  (سكريّ النوع 1)

13 شباط/ فبراير 2022

جديد – عيادة سكريّ الشباب  (سكريّ النوع 1)

إفتتحت حديثًا في المركز الطبيّ باده – بوريا، عيادة سكريّ الشباب، بإدارة د. شوشانا راط، والتي تقدم ردًا متعدد المجالات للأولاد وأبناء الشبيبة المرضى بسكريّ الأطفال.

إفتتحت عيادة سكريّ الأطفال في المركز الطبيّ باده – بوريا، وذلك في اطار توسيع الخدمات الطبية بمنظومة الطفل. ستترأس العيادة د. شوشانا راط، خبيرة السكريّ ومبحث الغُدد الصماء، والتي تعطيّ الرد للأطفال وأبناء الشبيبة من سكان المنطقة المصابين بالسكريّ على كافة أنواعه، بالأخص السكريّ من النوع الأول المعروف بسكريّ الشباب، الشائع في صفوف الأولاد، والذي يتسبب نتيجة نقص الانسولين على خلفية تلف خلايا الغُدد الصمّاء والبنكرياس المسؤولة عن افراز الإنسولين بالدم، وهي مرض مُزمن.

تعرض العيادة العلاج بواسطة كادر مهني متعدد المجالات يشمل: طبيبة مختصة بالسكريّ ومبحث الغدد الصمّاء،/ ممرضة اخصائية بالسكريّ، أخصائية تغذية، عاملة اجتماعية ومُعالجة عاطفية، ومُرشدة أهالي.

وقد ذكرت د. راط أن "العيادة تقدّم ردًا كانت هناك حاجة كبيرة له للأطفال وأبناء الشبيبة في المنطقة. جزء من مرضانا يصلون خلال فترة خضوعهم للعلاج بقسم الأطفال، حيث يلتقي بهم طاقم عيادتنا ويرافقهم خلال فترة العلاج، ويتلقون الارشاد والتوجيه حول علاج السُكريّ، التقنيات وأساليب الرقابة والمُتابعة، التغذية وما شابه. بعد التسريح من القسم يُحوّلون الى عيادتنا لأجل المُتابعة الدائمة، مرة كل ثلاثة أشهر. بما أن الحديث عن مرض مُزمن يتطلب مُتابعة ورقابة طوال سنين".

وقد لخّص مُدير منظومة الأطفال – د. سعيد أبو زيد بالقول أنه "في السنوات الأخيرة نعمل جاهدين لأجل إضافة المزيد من الخدمات الطبيّة الناقصة في منظومة علاج الطفل. هناك حاجة ماسة بعيادة سكريّ الشباب (سكريّ نوع 1). تُشير البيانات في منطقتنا الى ارتفاع بعدد الأولاد وأبناء الشبيبة الذين يعانون من السُمنة الزائدة. قد تؤدي السُمنة الى العديد من المُضاعفات، وهي واحدة من العوامل المركزية لمرض السكريّ نوع 2".

للتنسيق وطلب موعد يرجى الاتصال برقم 04-6652837 (هناك حاجة بتحويلة من طبيب أطفال)







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت