X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
22/04/2022 - 11:51:40 am
توازن صحّي بجودة عالية!

توازن صحّي بجودة عالية!

شهر رمضان في أوجه، ومعه أيام الصيام الطويلة التي تمتدّ من ساعات الفجر الباكرة وحتى غروب الشمس. إلى جانب الرموز الروحانية للشهر الكريم، هناك العديد من الأشخاص الذين يجدون صعوبة في التأقلم مع التغييرات التي تطرأ على الروتين والتغذية خلال أيام الصيام.

من جهة أخرى، يعتقد البعض أن للصوم فوائد صحّية أكثر مما كنّا نعتقد، بشرط أن نحرص على بعض العادات والتقاليد.

كيف نفعل ذلك؟

إليكم الجواب:

تناول وجبة السحور: استغلّوا وجبة السحور في رمضان وتناولوا وجبة غنية بالبروتين والألياف الغذائية. وتساهم وجبة تشمل هذه المكوّنات في الإحساس بالشبع لمدة أطول خلال النهار.

تقليل كمية الكفايين في الجسم: ينصح بتقليل استهلاك المشروبات التي تحتوي على الكفايين في رمضان لأنه قد يسبّب الجفاف، كذلك ينصح بتجنّب المشروبات الغازية والمحلّاة خلال الشهر والإكثار من شرب المياه.

مكمّلات غذائية: لا يحصل الجسم على الكميات التي يحتاجها من فيتامينات ومعادن خلال الصوم، ولهذا ينصح باستكمال النقص وتقوية الجسم بمساعدة مكمّلات غذائية.

الإكثار من شرب المياه: من المستحبّ شرب كمّيات كافية من المياه وتوزيعها على كميات صغيرة وفترات متقاربة بعد الإفطار لتزويد الجسم بالمياه التي يحتاجها. كذلك يجب الامتناع عن شرب كميات كبيرة من المياه مباشرة بعد الإفطار للحفاظ على درجة حموضة المعدة لهضم الطعام.

ساعات نوم كافية: ينصح بتنظيم المواعيد في رمضان بشكل أفضل بحيث يتمكّن الجسم من الحصول على ساعات الراحة التي يحتاجها. ساعات العمل المتواصلة خلال رمضان يمكنها أن تشكّل تحدّيًا بحد ذاته، ولهذا ينصح بتوفير ساعات متواصلة وكافية من النوم للجسم. حاولوا أن تذهبوا للنوم باكرًا!

احذروا الجفاف: عادة ما يأتي شهر رمضان في الأشهر الحارّة، ولهذا ننصحكم بأخذ وسائل الوقاية لتجنّب الجفاف كارتداء الملابس المناسبة، اعتمار قبّعة وتفادي التعرّض لأشعة الشمس المباشرة وشرب الكثير من المياه!

التغلّب على أوجاع الرأس: بعد مرور الأيام الأولى من الصيام يجد الجسم صعوبة في التكيّف لاختلال الروتين الذي كان قبل الصيام، وأحد أعراض الروتين الجديد الذي ترافق الصائم هو أوجاع الرأس. ولكن غالبًا ما تمرّ أوجاع الرأس من هذا النوع بسهولة بمساعدة مسكّن أوجاع لا يحتاج إلى وصفة طبيب وكوب كبير من مياه بجودة عالية وطيبة أكثر بعد الإفطار.

هل ترغبون بأن تستغل عائلتكم هذه الفترة بنجاعة وتحافظوا على توازن صحّي؟ ادخلوا بار المياه تامي 4 إلى بيتكم واجعلوا أفراد العائلة يستمتعون بمياه بجودة عالية وطيبة أكثر كل يوم!

تامي 4 تتمنّى لكم شهرًا مباركًا وصيامًا مقبولًا. ولا تنسوا شرب الكثير من المياه بعد الإفطار!




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت