X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
20/08/2013 - 02:55:13 pm
سيميلاك ترافقك في العودة للمدرسة: توصيات لتغذية ناجحة للطفل من القنينة

سنة جديدة تقترب، الاولاد يعودون الى الروضات والمدارس والكثير من الامهات ستعود هي ايضا الى العمل في الايام القريبة. اثناء تواجدك في البيت يمكنك دوما متابعة ارضاع طفلك ، لكن احد الاسباب الاكثر شيوعا للبدء باطعام الطفل القنينة هي تلك الساعات التي تمكثين بها في العمل. شركة ابوت منتجة سيميلاك ادفانس بلوس  Advance Plus تمنحك عدة توصيات ستساعدك على الانتقال الى الاطعام عبر القنينة:

·        لا تنتظري حتى اللحظة الاخيرة: قدّمي لطفلك القنينة تدريجيا من حليب تم شفطه منك ، قبل عودتك الى العمل. خلال الاسبوع الاول قدمي للطفل قنينة واحدة يوميا في الساعة التي من المتوقع ان تغيبي بها وعليه تلقي وجبة. في الاسبوع الذي يليه قدمي له قنينتين كل يوم.

·        استعيني بالبيئة الداعمة:  ان كان الطفل يعارض تناول القنينة منك، اطلبي من شخص آخر قريب من طفلك ان يطعمه من القنينة. يمكن الاستعانة بالأخت الكبرى، الجدة  او العمة.

·        تحلّي بالصبر:ثمة اطفال يستغرقهم الانتقال الى الاكل من القنينة وقتا اطول. حتى ان رفض طفلك الاكل من القنينة اعرضي عليه القنينة مرارا وتكرارا. حاولي استبدال حلمة القنينة بحلمة بشكل آخر او حلمة اكثر ليونة للتسهيل على طفلك.

·        اهمية وضعية ألإطعام: اثناء اطعام الطفل، من المفضل حمله قريبا الى الجسم بوضعية منتصبة بحيث يكون رأسه اعلى من جسمه، الوضعية المألوفة ستسهّل عليه التكيّف مع القنينة. يجب امالة القنينة بحيث تكون الحلمة ممتلئة. هذه العملية تساعد على منع دخول الهواء الى المعدة.

·        كم يجب ان يأكل طفلك بالفعل؟ كمية الحليب التي سيتلقاها الطفل من القناني تتعلق بجيله، بوزنه وشهيته في كل وقت من الاوقات. الطبيب/ة، الممرضة او مستشارة الرضاعة سيساعدونك على تفهم متطلبات طفلك. امنحيه كمية كافية لإشباعه. اطلبي من من يرعاه عند غيابك عدم الاصرار على ان ينهي طفلك كامل الكمية، لئلا نتسبب له بالأكل الزائد.

·   اهمية الحديد والمركبات الغذائية: الحديد مهم جدا لنمو الدماغ والجهاز العصبي. وفقا لتوصيات وزارة الصحة ينبغي أن تعطى لجميع الرضع الذين تتراوح أعمارهم بين 4 أشهر إلى سن 18 شهرا، اضافة حديد. ومن المهم أيضا أن نعرف أن تركيبة حليب الطفل الغنية بالحديد هي البديل الوحيد لحليب الأم خلال السنة الأولى. إذا لزم الأمر يمكنك استخدام مركب حليب الأطفال سيميلاك الغني بالحديد، وتأكدي من أن طفلك يحصل على جميع احتياجاته الغذائية.

 

اذا كان لديكم أي سؤال حول تغذية طفلك الرجاء التوجه الى مركز "طاقم الأخصائيين" في سيميلاك، ويشمل اخصائيات تغذية وممرضات من مركز رعاية الامومة والطفولة ، على هاتف : 1800-65-65-01 او زورا موقع سيميلاك ماما:www.similacmama.co.il




Copyright © elgzal.com 2011-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت