X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
24/12/2013 - 11:07:17 am
ايكيا تتجدّد بإطلاق قسم أولاد بتصميم جديد

وتضيف فئة منتجات جديدة للأولاد بأجيال 12-8 سنة

كجزء من خطوة دولية للشبكة العالمية، ايكيا في البلاد تطلق في هذه الايام قسم اولاد بتصميم جديد وتضيف فئة منتجات جديدة لأولاد بأجيال 12- 8 سنة. وتأتي هذه الخطوة العالمية في اعقاب نتائج بحث واسع النطاق،Play Report ، قامت به ايكيا العالمية بين 8000 اب وأم و 3000 ولد بأجيال 12- 7 في 25 دولة حيث يدور حول قضايا في الحياة العائلية، تطور الاولاد وأهمية الالعاب. اعتمادا على نتائج البحث والمعلومات التي جمعتها ايكيا على امتداد السنوات في مجال الاولاد كوّنت ايكيا استراتيجية شاملة لدمج الاولاد في كافة الاوضاع الحياتية في البيت وتشمل من بين عدة امور كتالوج 2014 الذي اصدر هذه السنة تحت العنوان الرئيسي "Living with children"  والنهوض بالموضوع كتفضيل رئيسي في السنوات القادمة. اضافة الى هذا بدأت ايكيا خطوة من اجل  تذويت البحث في تصميم جديد لقسم الاولاد في الحوانيت وإضافة تشكيلة منتجات جديدة وخاصة ستلبي احتياجات فئات الاجيال المختلفة.

ويطرح البحث نتائج مثل: 89% من الاولاد يفضلون اللعب مع الاصدقاء على مشاهدة التلفزيون 73% من الاولاد يفضلون اللعب مع الاهل. 45% من الاهل اشاروا الى انه لا وقت لديهم للعب مع الأولاد، مقارنة مع 55% من الاهل ادعوا ان لديهم الوقت إلا انه ليس وقتا نوعيا. 26% من الاهل ادعوا انهم ينشغلون ايضا خلال وقت اللعب بأمور اخرى (العمل خاصة). 72 % من الاهل ادعوا ان وقت اللعب مع الاولاد يجب ان يكون "تعليميا". بالتطرق الى فئة اجيال 12- 8 ، فان الافكار الرئيسية التي يطرحها البحث هي ان الاولاد في هذه الاجيال لا يعتبرون انفسهم اولاد ويريدون "ادارة" وقتهم وأنشطتهم بأنفسهم.

"كجزء من التغيير في الاوضاع الحياتية، فان البيت يتحول الى ساحة الالعاب الجديدة ومن هنا هناك حاجة الى عرض حلول عملية، ذكية، آمنة، ومصممة للحياة مع الاولاد في كافة مساحات البيت، يقول آفي بار شيشيت، نائب المدير العام لتشكيلة المنتجات في شبكة ايكيا في البلاد: ان كانت الشبكة حتى اليوم قد لبّت بشكل شامل احتياجات لأجيال 7-0 فان الشبكة اليوم توسّع تشكيلة الحلول ايضا لأجيال 12- 8 والتصميم الجديد للقسم اضافة الى التشكيلة الجديدة يلبي عمليا احتياجاتهم".

لقد قسمت ايكيا بناء قسم الاولاد في الحانوت بحيث يناسب ايضا فئة الاجيال الجديدة 12- 8، ووزعته الى 3 فئات اجيال رئيسية: 0-2 (اطفال)، 3-7 (صغار/اولاد)، 12-8 (اولاد/فتيان شباب). حيث ان التخطيط من اجل المجموعة الاخيرة، تمّ من وجهة نظر ولد يتلقى قراره بشكل مستقل. كل منطقة ذات صلة بكل مجموعة جيل تركّز مجمل الوظائف لهذا الجيل: قماش، اغراض، اضاءة بينما المناطق المشتركة في القسم هي: تخزين، العاب ودمى ليّنة، وذات الصلة بكل الاجيال. حيث تم من خلال هذا ملاءمة الغرف لأوضاع حياتية ومتطلبات آنية.

"عندما اقدمنا على تصميم قسم الاولاد الجديد قمنا عمليا بتطبيق نتائج البحث". تقول عنبار اددي، مصممة رئيسية في شبكة ايكيا في البلاد،"حيث اننا مثلا اضفنا غرف ايحاء الى مجموعة الاجيال الجديدة وخلقنا فصل واضح بين المجموعات الثلاثة. موضوع السلامة، والذي يدل البحث على انه يتواجد على راس سلم اولويات الاهل، حصل على تجسيد في وسائل السلامة وفي المنتجات التي بالإمكان الوصول اليها بالعين. هذا ويدل البحث ايضا على ان 93%

من الاهل يوافقون على ان الالعاب الابداعية تشكّل عامل ضروري لتطور الاولاد إلا ان 71%  منهم ادعوا انهم لا يعلمون كيف ومتى يشجعون هذا الابداع الكامن بداخلهم. من منطلق هذه الافكار نمت الرغبة في انتاج مكان بالتصميم الجديد يثير الايحاء لدى الاهل والأولاد على حد سواء عبر الالوان، الاثاث وألعاب تشجّع على المحاولة وتعكس مباشرة وضعية الحياة في البيت".

 

تشكيلة منتجات خاصة

وفقا للتقسيم والتغيير في شكل القسم، قامت ايكيا بتطوير تشكيلة منتجات خاصة تلبي متطلبات كل فئة: اجيال 0-2 تتميز في اختيار اغراض من خلال التطرق الى اهم المعايير بالنسبة لهم "سلامة" و "صحة". بالنسبة لأجيال 7-3، اللعب هو طريقتهم من اجل التعلم، التطور وبلورة شخصيتهم كما وان البيت يعتبر بالنسبة لهم "ساحة الالعاب" الاهم والأكثر امانا وكمكان لقضاء الوقت لكافة افراد العائلة من خلال الانشطة اليومية. في مجموعات اجيال 12-8 ، جيل 8 هو الجيل الذي تتبلور به الهوية الشخصية – "من انا؟" و "ما هو مكاني بالعالم"؟ تصميم الحيّز يتم حسب الهوية الشخصية بينما الاولاد بجيل 12- 8 لا زالوا يحبون اللعب. وقد تم تطوير تشكيلة خاصة لكل واحدة من هذه الفئات.




































































































































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت