X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
05/02/2014 - 09:02:38 pm
نصائح لاختيار العطر المناسب عشية عيد الحب
مقدمة من سوبر-فارم
العطر، ذلك الخليط من الزيوت الأساسية وخلاصة النباتات والأزهار، يضفي على إطلالتنا خصوصية ويكمل أناقتنا بلمسة عطرية. إنّه أكثر من مجرّد عبيرٍ، إذ يرتبط بشخصيتنا ومزاجنا ويحتاج إلى عناية خاصة لدى اختياره.  سوبر – فارم تقدّم لنا مجموعة من النصائح لاختيار العطر المناسب.


كيف أختبر العطور المناسبة لطبيعة بشرتي؟

العطر يتفاعل مع طبيعة الجلد. ولذلك، عليك اختبار العطر على جسمك أنت، دون الاعتماد على رائحته على أجسام الأخريات. ننصحك بتجربة العطر على رسغك قبل شرائه ولا تعتمدي على شمّه مباشرة من العبوة لأن لكل جسم وكل بشرة طبيعة خاصة تتفاعل بشكل مختلف مع العطر. وإذا كان العطر يناسب صديقتك، فليس بالضرورة أنه سيناسبك. انتظري عدّة دقائق لشمّه بعد التطبيق، ثم يمكنك أن تقرّري إذا كان يناسبك.




كيف أختار العطر المناسب وفقاً لفصول السنة المختلفة؟

يختلف العطر من فصل إلى آخر، ففي فترة الشتاء ينصح الخبراء باستخدام العطور الدافئة الممزوجة برائحة البهارات الشرقية. وفي فصل الصيف، يفضّل استخدام العطور الباردة الحمضية والزهرية الخفيفة لتنعشي صيفك.



كيف أختار العطر المناسب حسب طبيعة بشرتي؟

البشرة الجافة لا يثبت عليها العطر كما يثبت على البشرة الدهنية. ولذلك، ننصح صاحبات البشرة الجافة بإعادة تطبيق العطر عدّة مرّات خلال اليوم.



وكيف أختار العطر حسب المناسبة؟

العطور عبارة عن مكوّنات ومشتقات تتبع أسراً فرعية محدّدة. إذا كنت تريدين عطراً مناسباً للعمل وفترات النهار، اتّجهي إلى تلك العطور من عائلة الحمضيات، فهي خفيفة وعملية وتناسب هذا الوقت، بينما العطور التابعة لعائلة الشرقيات «كالزهري، والخشبي والتوابل» فهي أكثر ملاءمة لأوقات المساء والسهرات، وفقاً لطبيعتها المركّزة. أما العطور المتفرّعة من عائلة الزهري «كالخشب، والمسك والفاكهة»، فإنها مناسبة لمختلف المناسبات، ومتوفّرة بدرجات تركيز مختلفة حسب توقيت استعمالها.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت