X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
25/02/2014 - 04:21:41 pm
ايكيا في البلاد تفتتح فرع الشبكة الثالث في الشمال، ايكيا كريات آتا: استثمار بقيمة 380 مليون شاقل

الحانوت التي سيتم افتتاحها في 11.3، ستقع على مساحة 27 الف متر مربع، وستعرض 450 مكان في المطعم، 51 غرفة عرض، مناطق تصميم وايحاء عديدة واكثر من 2000 موقف للسيارات

***

جديد في تجربة الترفيه لكل العائلة: كوب قهوة بتعبئة حرّة بـ 8 شاقل و "مملكة اولاد" بتصميم مبتكر     

 

شبكة ايكيا في البلاد، ستفتتح في تاريخ 11.3.14 حانوتها الثالثة بمحاذاة مفترق آتا في كريات آتا. تتوزع مساحة الحانوت الجديدة على 27 الف متر مربع واستثمر في اقامتها حوالي 380 مليون شاقل. ستعمل الحانوت الجديدة بمفهوم متميز من الاتصال مع مجمع الشراء في داخل المجمع التجاري، حيث انه من واجهات العرض في المجمع ، سيكون من الممكن مشاهدة الحانوت والعكس. في اعقاب افتتاح الحانوت الجديدة، توقعات الشبكة لسنة 2014 هي: 5.4 مليون زائر، 1200 عامل وتشغيل لمئات العمال المقاولين والمزودين من المنطقة، بيع 25 مليون سلعة واطلاق 14 مجموعة تصميم جديدة بإصدار محدود. مساحة الحانوت الثالثة ستتلخص في 80000 متر مربع.

شوكي كوفلنتس مدير عام ايكيا في البلاد: "نشعر بالانفعال عشية افتتاح الحانوت الثالثة للشبكة في كريات آتا. دخول ايكيا الى منطقة الشمال يطبق بخطوة اضافية حلم ايكيا "بإتاحة حياة  يومية افضل لأكبر عدد من الأشخاص قدر الامكان". ومنذ مراحل انشاء الحانوت شهدنا زخم بناء كبير في المنطقة التجارية لمفترق آتا والحانوت تشكّل من الان عنصر جذب لمبادرين واصحاب مصالح في منطقة الشمال. الحانوت الجديدة ستشكّل مركز جذب لسكان المدينة وستؤدي الى خلق فرص للتطوير التجاري، اماكن عمل وترفيه وحتى انها ستحسّن من نوعية التجارة في المنطقة".

 

تصميم جديد للأقسام والمزيد من غرف العرض المثيرة للإيحاء

حانوت ايكيا في كريات آتا تشمل 51 غرفة عرض و3 بيوت تجسّد تصميم غرف وبيوت وتتناسب مع اوضاع حياتية متنوعة. ترتيب الاقسام في الحانوت متميز حيث انه مثلا تم استبدال مواقع غرف النوم وقسم الاثاث المكتبي وغرف العرض في الحانوت تم بناؤها في محيط المساحة وليس في المركز.

اضافة الى هذا تم زيادة مساحات اقسام المطابخ، زوايا الطعام، غرف الجلوس والحمامات وايضا وُضع في الحانوت عدد اكبر من مناطق العرض الملهمة في المناطق التجارية، بهدف عرض حلول تصميم ملونة، جريئة وعملية.

"في اطار الاستعدادات لإنشاء الحانوت في الشمال، اجرت ايكيا استطلاعا بين 150 عائلة لدراسة اوضاعها المعيشية واستخلصت من هذا متطلبات الزبائن. في نهاية العملية، تم تطبيق استنتاجات الاستطلاع في التخطيط للحانوت بواسطة تصميم المساحات الصغيرة، عرض حلول تخزين اضافية في شتى غرف البيت، عرض طقم جلوس مكون من وحدات يناسب غرف الاستضافة الكبيرة وتجديدات بدمج مختلف المواد والاساليب، وفقا للمتطلبات والاذواق المختلفة للزائرين الذين من المتوقع ان يزوروا الحانوت "يقول كوفلنتس.

ايضا مملكة الاولاد في الحانوت تحظى بتجديد متميز، عبر التصميم بإيحاء الفلكلور الاسكندنافي وسيتجسد في وضع سفينة ضخمة تُستخدم كبركة طابات. وكما هو الامر في ريشون لتسيون ونتانيا، ستعرض على العائلات ذات الاطفال والاولاد شتى الخدمات، منها: شاشة سينما في مدخل الحانوت، اماكن للعب في ارجاء الحانوت، غرفتان للرضاعة تشمل ايضا طاولة للحفاض، حفاضات ومناديل رطبة، عربات اطفال خفيفة، عجلات تسوق للاولاد، منطقة للألعاب في مطعم الزبائن، ميكروغال لتسخين طعام الاطفال وغيرها.

وقت الانتظار سيقل: لمرة الاولى – صناديق دفع سريعة، ماسح يدوي للمنتجات وناقل كهربائي للعربات

تم في نظام الحانوت الجديدة ادخال العديد من التغييرات من اجل منح خدمة شاملة وسريعة لزوار الحانوت. مثلا لأول مرة في ايكيا تم ادخال ناقل كهربائي للعربات من الطابق الارضي ومن الموقف المتواجد تحت الارض الى منطقة الخدمة الذاتية. اضافة الى هذا تم ادخال 22 صندوق دفع، منها 3 صناديق دفع سريعة حتى 5 منتجات وصندوقان تم وضعهما في طابق الاثاث. وايضا تم في قسم الخدمة وضع 7 نوافذ للخدمة، منطقتان لتحميل بضائع الزبائن، ولخدمة الزائرين سيتواجد في الحانوت: حوالي 2150 موقف للسيارات. اضافة الى هذا تم لأول مرة تركيب نظام تكنولوجي يوفر خدمات الانترنت اللاسلكي (WiFi)  للزبائن في كل ارجاء الحانوت.

ويذكر كوفلنتس ان "الى جانب التغييرات التي ادخلت الى حانوت كريات آتا، طوّرنا ايضا نظام الخدمة القطري الشامل للشبكة وقمنا بتركيب انظمة تكنولوجية من الاكثر تطورا ومنها نظام لتوجيه الزبون في شبابيك الخدمة لتقصير مدة الانتظار، نظام يتيح المرافقة الشخصية للزبون من قبل مندوب يقوم بالاهتمام بتوجهه الهاتفي، من خلال الحرص على الرد السريع، موقع انترنت من مركز خدمة  يشمل خدمات فحص المخزون ومنح الرد السريع على اسئلة شائعة مثل: طرق الوصول، ساعات العمل وغيرها".

 

جديد في المطعم: كوب قهوة بتعبئة حرة بـ 8شاقل وبيتسا

نظام المطاعم في ايكيا يشمل مطعم يعتمد على منتجات الحليب ومطعم آخر على منتجات اللحوم، وبها حوالي 450 مكان للجلوس. في مجمع الاسبرسو بار ماكنة قهوة بالخدمة الذاتية وسيكون بالإمكان شراء كوب قهوة بتعبئة حرة بمبلغ 8 شاقل فقط. ستطل المطاعم على قاعة الدخول الى المركز التجاري حيث ان التقدير هو انه سيرتادها يوميا حوالي 3000 زبون. اضافة الى هذا كما هو الامر في حوانيت نتانيا وريشون لتسيون ستعمل بها حانوت طعام سويدية.

"احدى الاهداف الرئيسية للشبكة، اضافة الى تجربة الشراء، هي ان تستخدم كمكان ترفيه لكل العائلة يقول كوفلنتس." نحن نعرض عدة خدمات مناسبة للعائلات لكي يتمكنوا من البقاء في الحانوت لفترة طويلة من خلال تلبية جميع متطلباتهم".

 

تجديد في النوعية والتصميم، اطلاق 14 مجموعة جديدة بإصدار محدود

لقد وضعت ايكيا العالمية نصب عينيها موضوع التصميم والنوعية. ويتجسد الامر في مراحل تطوير المنتج حيث يتواجد التصميم والنوعية في اول سلم الاولويات. تشمل العملية اتجاهات تصميم جديدة، تصميم عصري وحديث، دمج مختلف المواد والالوان، اختبارات نوعية شديدة، اجراء مراقبة دقيقة سواء في العالم او في البلاد لأنواع المواد الخام، النوعية والعبوة. يتم اجراء فحص النوعية من خلال التدقيق على الجانب الاخلاقي مثل: المحافظة على حقوق الفرد، الاستدامة، بيئة عمل نظيفة ومنظمة، الانصياع للقوانين المحلية، الفحص والمصادقة على المواد الخام.

"كجزء من التجديد، خلال السنة القريبة، يتوقع ان تطلق شبكة ايكيا تشكيلة من حوالي 14 مجموعة مصممة وبإصدار محدود، وهذا بهدف تلبية المتطلبات الخاصة ومنح الايحاء في التصميم وتأثيث البيت مع التناسق مع مواسم السنة وشتى المواضيع" يقول كوفلنتس.

 

قسم الاعمال: حلول لأصحاب شقق الاستجمام (تسيمر)

"قسم الاعمال في ايكيا يلبي احتياجات اصحاب الاعمال والمهن، ممن لا يملكون الوقت الكافي، متطلباتهم معقدة وحجم شرواتهم يصل الى عشرات آلاف الشواقل". يذكر كوفلنتس،"خدمات القسم، الى جانب حلول التصميم الموجودة في ايكيا يمكنها منح عرض مهم وشامل بشكل خاص في منطقة الشمال ، التي تعج بخدمات السياحة الداخلية وشقق الاستجمام".

خدمات قسم الاعمال الذي انشئ في 2006، تشمل مرافقة شخصية، استشارة بالتصميم والصور، جمع المنتجات، امكانية الطلب اونلاين، وتنفيذ كافة الشروات تحت سقف واحد.

 

حانوت خضراء ومسؤولية اجتماعية

مبنى حانوت ايكيا في كريات آتا يمتلك العلامة الخضراء ووفقا لهذا تم تركيب اضاءة "ليد" فيه في طابق التجارة ومكاتب الادارة، جهاز مراقبة ذكي للتوفير بالكهرباء وادخال ضوء طبيعي، انظمة تكييف اقتصادية بالكهرباء، تم تخصيص حوانيت خاصة للسيارات الخضراء ( غاز/كهرباء)، وتم دمج وسائل اضافية لتكرير وتوفير الماء.

كوفلنتس: "كوننا شبكة وضعت نصب اعينها الالتزام بالمسؤولية البيئية والاجتماعية، فإننا نحرص على العمل ضمن هذه القيم. حصلت الشبكة في 13.2 على "علامة الشركة للوصول السهل" بعد ان استوفت وطبّقت كافة المعايير المطلوبة في انظمة سهولة الوصول في الشركة التجارية، وهي اول شركة تجارية في البلاد تحصل على هذا اللقب. اضافة الى هذا، تتبنى ايكيا منذ 9 سنوات جمعية اكيم وكما هو الامر في حوانيت نتانيا وريشون لتسيون ، ايضا في حانوت كريات آتا ، سيتم دمج عمال ذوي اعاقات من جمعية اكيم".

طرق الوصول والمواصلات العامة

تقع حانوت ايكيا في شارع تفوتسوت يسرائيل (طريق حيفا 52) كريات آتا. يمكن الوصول بالسيارة عبر طريق 22 من الجنوب وكذلك من الشمال، اضافة الى هذا بالإمكان الوصول الى الحانوت من شارع الهستدروت (شارع 4) ومن شارع كيرين هيسود (كريات آتا).

 

حول ايكيا:

تضم شبكة ايكيا العالمية 349 حانوت في 44 دولة. زار هذه السنة فروع الشبكة 775 مليون زائر، وتصفح مواقع الانترنت حوالي 1.2 مليار متصفح. وسيلة التسويق الخاصة للشبكة هي الكتالوج الذي يُرسل الى البيوت عبر منصات ديغيتالية مختلفة. تم هذه السنة طباعة 212 مليون كتالوج في ارجاء العالم، ويعتبر اصدار الطباعة الثاني الاكبر حجما في العالم بعد كتاب التوراة.

تعمل الشبكة في البلاد منذ شهر نيسان 2001 عبر حانوتين: في مفترق بوليج في نتانيا، وافتتحت مجددا في 6.3.2012 .وفي مجمع شوريك في ريشون لتسيون، حانوت افتتحت في 9.3.2010  وحانوت ثالثة ستفتتح في كريات آتا في 11.3.2014. زار الحانوتين معا منذ افتتاح الشبكة اكثر من 31 مليون زائر.

 








































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت