X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
28/10/2014 - 04:56:22 pm
كيف نحمي أطفالنا من أمراض الشتاء؟ نصائح من ابوت منتجة سيميلاك

بدأنا نشعر كلنا بالبرد في أوقات المساء، وفجأة نجد أنفسنا نبحث عن غطاء أكثر سمكا ونُلبس الصغار قبل النوم بطبقة أخرى من الملابس... وقبل أن ننتبه فان الشتاء سيبدأ قريبا. فترة الشتاء ليست بالسهلة بالنسبة لكثير من الأهالي، ويرافقها الكثير من التغيب عن العمل، حيث يتطلب منك البقاء مع الأولاد الذين "التقطوا" فيروس كهذا او آخر.

جهاز المناعة في جسمنا قادر على التعرف على ملايين الأعداء المختلفين وتجنيد خلايا خاصة لتدمير المهاجمين. لكن ما الذي يحدث مع الطفل الصغير؟ من اجل الحماية منها، على الطفل أن يطور بوتيرة سريعة الحماية المناعية الخاصة به، وهذا ليس بالأمر السهل...

لان جهاز المناعة لدى الطفل لا زال غير ناضج ومتطور بشكل كاف، فمن المهم بالذات في هذه الأيام الحرص والتأكد من أن الطفل يحصل على كل المكونات الغذائية التي يمكن أن تدعم جهاز المناعة الآخذ بالتطور. من بين هذه المكونات أيضا: النيوكليوئيتيدات، مركبات بروبيوتية (جراثيم صديقة) ومركبات بارا – بيوتية (الياف غذائية).

من المهم تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات التي تحافظ على ما يوجد بالجسم، تنتج خلايا جديدة وتساعد على تطور الجراثيم الصديقة في الأمعاء:

فيتامين A يتواجد في الفاكهة والخضار الصفراء والبرتقالية، كالجزر، البطاطا الحلوة، القرع، الافرسمون والمانغو بالخضار الخضراء ، في منتجات الحليب والبيض – صفار البيضة.

فيتامين B6 يتواجد في البندورة، الموز، الحبوب والبقوليات، الأرز الكامل، البطاطا، البيض، اللحوم، الدجاج والأسماك.

فيتامين C يتواجد بالتوت، الشمام والحمضيات – هذه الأغذية تعتبر أغنى مصدر لفيتامين C. يمكن عصر البرتقال الطازج للطفل وحتى خلطه مع الجزر – حيث أن هذا حل صحي وأيضا لذيذ. جهزوا طبق فاكهة وضعوه على الطاولة في غرفة الجلوس، يمكن أيضا أن نضعها في علبة ونأخذها معنا إلى الحديقة. ويتواجد أيضا في البروكولي والقنبيط.

الحديد يتواجد في اللحوم، الكبد، الخضراوات الخضراء، الطحينة والبقوليات.

الزنك يتواجد في لحوم البقر، البيض، الطحينة، البقوليات المسلوقة، حبوب الصباح الغنية والحبوب من القمح الكامل.

إليكم عدة قواعد هامة جدا تساعد على تقوية جسم الطفل وتؤثر على أداء جهاز المناعة:

1.      احرصوا على أن ينام طفلكم عدد الساعات التي يحتاجها. يساعد النوم جهاز المناعة على البقاء في ذروته.

2.احرصوا على أن يتحرك طفلكم أثناء يقظته. النشاط الجسدي يقوي جهاز المناعة لدى طفلكم. 3. ابتداء من جيل سنة يفضل أن يأكل الطفل مختلف الأطعمة من كل فئات الطعام. النقص بالفيتامينات والعناصر قد يُضعف الوقاية المناعية في الجسم.

4. وفقا لتعليمات وزارة الصحة من المفضل تطعيم الأطفال ضد عدة أمراض قد تؤذي صحة الطفل.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت