X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
01/01/2012 - 03:59:28 pm
تعليمات جديدة لملاحقة المعسل على الجسر .
موقع الغزال
تظنه اعلان للتخفيف من المصاريف التي يدفعها المواطنون اثناء السفر والعودة من الاردن عبر معبر الكرامة، الا انك تفاجأ عندما تقترب من اعلان كتب بالخط العريض وتم الصاقه على جدران استراحة اريحا، لينقل تحذيرات للمسافرين حول كمية " المعسل " والسجائر المسموح بادخلها مع كل مسافر عائد الى الضفة الغربية. 
 
ووفقا لمسؤول دائرة التبغ في الجمارك الفلسطينية بندي دحدح فان هذه الاجراء جاءت على خلفية "تزايد اعمال التهريب" لهذه المادة. 
وافاد شهود عيان اليوم الاحد ان تعليمات جديدة وضعتها سلطة المعابر الفلسطينية، تحدد كمية "المعسل" بـ 600 غرام فقط بدل 2 كيلوغرام كما كان سابقا، في حين تم تحديد "كروز" سجائر واحد بدلا من اثنين كما كان معمول به منذ سنوات. 
المواطن حكيم عواد الذي غادر البلاد صباح اليوم عبر معبر الكرامة قال: "شاهدت تجمع من المواطنين حول احد الاعلانات الملصقة على حائط الاستراحة ، ليتبين لي انهم تجمهروا حول تحذير من سلطة المعابر الفلسطينية للمسافرين بشأن تغيير الاجراءات المعمول بها سابقا حول كميات " المعسل" والسجائر" المسموح بادخالها من قبل المسافرين عند عودتهم الى الاراضي الفلسطينية. 
 
عدد من المواطنين تذمروا من التعليمات الجديدة على معبر الكرامه 
فواز تسائل " هل المعسل سيكون سببا في ربيع فلسطيني " في اشارة لما يجري من ثورات واحتجاجات من الشعوب العربية على ظلم الانظمة. 
يشار الى ان التعليمات الجديدة على معبر الكرامة اصبحت سارية المفعول منذ اربعة ايام ولم يتم الاعلان عنها عبر وسائل الاعلام الرسمية. 
الصحفية فادية صلاح الدين التي تضطر للسفر عدة مرات في العام الواحد، وعادت يوم امس من الاردن قالت :" يوجد تشديد كبير من سلطة الجمارك على ادخال "المعسل والسجائر"لدرجة ان السؤال الاول الذي يوجهه رجل الجمارك الفلسطيني للمواطنين عند عودتهم هو " ( هل لديك معسل او سجائر وكم تحمل منها) وقد شاهدتهم يصادرون كميات كبيرة من المعسل والسجائر من المواطنين العائدين من السفر. 
وحسب بعض المواطنين فان تسعيرة الجمارك تتطلب دفع 271 شيكل عن كل كيلوغرام "معسل" و200 شيكل على كل "جروز سجائر" تفوق الكمية المسموح بها والتي اصبحت محصورة بـ 600 غرام معسل او كروز سجائر واحد. 
واوضح مدير دائرة التبغ في الجمارك الفلسطينية بندي دحدح في تصريح لـ" وطن للانباء" ان الاجراءات الجديدة التي اتخذت بهذا الشأن جاءت في اعقاب تزايد عمليات تهريب التبغ والمعسل.



Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت