X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
06/04/2015 - 11:15:06 pm
​وزارة الاقتصاد وسلطة التطوير الإقتصادي في مكتب رئيس الحكومة يخصصان 25 مليون شيكل لتخطيط مناطق صناعيّة خاصّة للورشات الصناعيّة الصغيرة في 10 بلدات عر​بيّة

أقرّ الطاقم المهني المسؤول عن تطوير المناطق الصناعيّة في البلدات العربيّة والذي يضم موظفين من وزارة الاقتصاد وسلطة التطوير الإقتصادي  في مكتب رئيس الحكومة،  خلال الجلسة التي عقدها مؤخراً ، تخصيص 25 مليون شيكل لتخطيط مناطق صناعيّة خاصّة للورشات الصناعيّة الصغيرة والتي تتواجد في الأحياء السكنيّة، بحيث سيتم إخلاؤها ونقلها إلى المناطق المعدّة لذلك، حال إنتهاء التخطيط وإخراج المشروع إلى حيّز التنفيذ.

 ويأتي هذا المشروع ضمن القرار الحكومي لتطوير البلدات العربيّة الذي أقرّ في أعقاب تقرير لجنة تراخطنبرغ ومن المقرّر تنفيذ هذا المشروع في 10 بلدات عربيّة، تضم يافة الناصرة، كابول، طمرة، طرعان، الرّينة، عبلين، كفرمندا، مجد الكروم، المشهد وجلجولية. وسيتم في قسم من البلدات إنشاء مناطق صناعيّة جديدة لهذا الغرض، وفي بلدات أخرى سيتم توسيع المناطق الصناعيّة القائمة.

وسيتيح هذا المشروع وفق راسم ناطور، مدير البنى التحتيّة والمشاريع في ديوان نائب مدير عام وزارة الإقتصاد، إمكانيّة توسيع الورشات الصناعيّة وتطويرها، الأمر الذي من شأنه خلق فرص عمل إضافيّة وزيادة القوى العاملة. إضافةً إلى ذلك، سيكون بالإمكان استغلال المساحات التي سيتم إخلاؤها لإنشاء مشاريع إقتصاديّة ذات طابع خدماتي. كما أنّ المشروع يعد في غاية الحيويّة من الناحية البيئيّة والصحيّة.

 ايمن سيف، مدير السلطة للتطوير الاقتصادي في مكتب رئيس الحكومة قال :" نحن سعداء بالانطلاق بهذا المشروع الذي سيوفر التخطيط لمئات الدونمات في مناطق صناعيه قائمة او جديده في الوسط العربي، سيوقف ظاهرة "هروب" اصحاب المصالح الصناعية و التجارية من البلدات العربية، وسيوفر ارض ملائمه لمصالح صناعية داخل المجمعات السكنية، فضلاً عن زيادة  فرص عمل جديدة لسكان البلدات العربيّة وزيادة مصادر الدخل لدى السلطات المحلية التي سيطبق فيها المشروع".​



Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت