X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
29/04/2015 - 08:32:37 pm
الخطة بمبادرة وزارة الزراعة ووزارة الاقتصاد عبر وكالة المصالح الصغيرة والمتوسطة، وتهدف إلى مساعدة المزارعين من خلال تعزيز قدراتهم على المنافسة وتقديم الدعم المادي لنقابات المزارعين، وتوفير خدمات استشارية متخصصة بتكلفة رمزية

وضعت وزارة الزراعة وتطوير الريف ووكالة المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة في وزارة الاقتصاد في الأسابيع الأخيرة خطة جديدة لمساعدة المزارعين، تهدف إلى توفير الآليات والتأهيل والتمويل للمزارعين الصغار والمتوسطين، لمساعدتهم على مواجهة التحديات في هذا المجال.

الخطة الحكومية الجديدة، مخصصة للمجموعات المكوّنة من خمسة مزارعين فما فوق، أصحاب المزارع أو الأراضي الزراعية، والذين يعملون أو يخططون للعمل معاً كجمعية تعاونية أو كشركة مساهمة، أو من أجل القيام بنشاطات تجارية مشتركة.

تشمل الخطة كذلك على توفير منظومة استشارة مهنية بدعم حكومي وبتكلفة رمزيّة تبدأ من 50 شيكل فقط لساعة الإستشارة في مجالات عديدة، مثل: تقديم الاستشارة التخصصية في مجال إدارة المصالح بشكل فعال ومتطور، بضمنها الإدارة المالية، التسويق والبيع، الاستشارة التنظيمية، اللوجستيكا، الحوسبة، مطابقة المواصفات، التصدير، وغيرها. بالإضافة إلى الاستشارة في التطوير وزيادة النجاعة وزيادة القدرة التنافسية في المجال الزراعي، كاستخدام الآلات في الزراعة، الزراعة الآلية، الري، الأسمدة، المبيدات، الزراعة والبيئة وغيرها، بتوجيه من قبل ألوية الوزارة وخدمات الإرشاد التخصصي التابعة لوزارة الزراعة وتطوير الريف. وتشمل الخطة كذلك تقديم الاستشارة لفحص إمكانيات تشكيل النقابات لمجموعات المزارعين من أجل العمل المشترك، ووضع الخطط لإقامة هذه النقابات.

كما تشتمل الخطة على إرشاد متخصص في مجالات إدارة المصالح التجارية مع تخفيض بنسبة 50٪ من التكلفة في مجالات مثل الإدارة المالية، التسويق، التشغيل، التصدير، وغيرها.

وسيحصل المزارعون المستحقون على مساعدة في تمويل نشاطاتهم في مجال الإعلان والتسويق، بالإضافة إلى المشاركة في خدمات الإعلان في الصحف والراديو والتلفزيون، الإعلانات الخارجية، الحملات الإعلانية الموجهة للمستهلك، دراسات السوق، إقامة موقع انترنت والعلاقات العامة وغيرها. بالإضافة لذلك، يستطيع المزارعون الحصول على مساعدة في تمويل شراء برامج الإدارة والمراقبة، وكذلك مشاركة في تمويل تكاليف تأسيس النقابات، وتسجيلها وفق الأصول.

وتقدم جميع الخدمات من قبل مختصين في مجالاتهم وبأسعار رمزية مدعومة من قبل الوزارة. كما سيساعد خبراء مراكز معوف التابعة لوكالة المصالح الصغيرة والمتوسطة في وزارة الاقتصاد، المزارعين من أجل تقييم احتياجاتهم وتوضيح شروط الانضمام للخطة.















Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت