X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
18/05/2015 - 09:43:21 am
وكالة المصالح الصغيرة والمتوسطة تفتتح سبعة فروع لمعوف في البلدات العربيّة لتطوير المصالح التجاريّة

افتتحت وكالة المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسّطة في وزارة الاقتصاد سبعة فروع لمعوف في البلدات العربيّة لتطوير المصالح التجاريّة العربيّة ودعم المبادرين القائمين والجدد، بميزانيّة إجماليّة تبلغ ما يقارب 15 مليون شيكل للعام 2015، وذلك في كل من الناصرة وأم الفحم والطيبة ويركا وراهط وحورة والكسيفة، إلى جانب فروع أخرى تخدم الجمهور العربي أيضاً والتي أفتتحت في القدس وحيفا وبئر السبع والرّملة وغيرها.

 وتوفر الوكالة من خلال فروع معوف منظومة متكاملة من الادوات والآليات لمساعدة المبادرين وأصحاب المصالح التجاريّة والمكاتب المستقلة والورشات الصناعيّة والمصالح الزراعيّة على تطوير أعمالهم وزيادة الأرباح وتشجيع الرّيادة، من خلال تحديد احتياجات المصلحة، وتقديم الاستشارة والارشاد المهني، والمرافقة الشخصيّة، والمساعدة في تجنيد مصادر التمويل والائتمان والتسويق، والاستشارة التنظيميّة والارشاد في مجال التصدير والاستيراد، بالإضافة إلى الدورات والورشات المهنيّة بناءً على احتياجات المصلحة وغيرها، وذلك بتكلفة رمزيّة ودعم حكومي.

ومن الجدير بالذكر أنّه منذ إقامة فروع معوف تلقى ما يقارب 1000 مبادر عربي خدمات من معوف. ويشار إلى أنّ تكاليف الخدمات هي رمزيّة، بحيث أنّها مدعومة حكوميّاً، ويمكن أن يصل الدعم إلى 90% من تكاليف الخدمات، كما أنّ الخدمات المقدّمة للمجتمع العربي تحظى بدعم حكومي أكبر، فعلى سبيل المثال يدفع المشاركون في برنامج "نقيم مصلحة" في فروع معوف في البلدات العربيّة فقط 10% من التكاليف، وهذا يعد نصف ما يدفعه المشاركون في فروع معوف في البلدات اليهوديّة. كما تتيح فروع معوف للمبادرين امكانيّة استئجار مكتب مع تغطية أكثر من 70% من تكاليف الاستئجار وغيرها من الخدمات القيّمة.







Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت