X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
01/07/2015 - 05:29:04 pm
​​التوقيع على اتفاقيّة للتعاون المشترك مع البنك الامريكي اللاتينيّ

وقع العالم الرئيسي في وزارة الاقتصاد، آفي حسون، مؤخراً على اتفاقيّة للتعاون المشترك مع البنك الأمريكي اللاتيني للتطوير (IDB). ومن شأن الاتفاقيّة توفير فرص تجاريّة جديدة للشركات الاسرائيليّة في أمريكا اللاتينيّة.

 

ويعد البنك الأمريكي اللاتيني للتطوير الهيئة الاستثماريّة الأكبر في أمريكا اللاتينيّة ومنطقة البحر الكاريبي، وهو يضم 48 دولة أعضاء، من بينها اسرائيل. ويموّل البنك سنويّاً مشاريع في دول امريكا اللاتينيّة تقدّر بما يقارب 12 مليار دولار.

 

ويأتي التوقيع على هذه الاتفاقيّة تبعاً لقرار الحكومة بتعزيز العلاقات الاقتصاديّة مع دول أمريكا اللاتينيّة، وتتيح الاتفاقيّة للشركات الاسرائيليّة المشاركة المباشرة في مشاريع تنفذ في القارة اللاتينيّة. ويذكر أنّه كان قد زار البلاد للمرّة الأولى وفد من كبار المسؤولين في البنك، وقد اجتمعوا مع العالم الرئيسي وطاقمه وتمّ مناقشة موضوع امكانيّات دمج الشركات الاسرائيليّة في مشاريع يشارك البنك في تمويلها. وكان من بين الاقتراحات التي طرحت اقامة صندوق مشترك بمبلغ 5 مليون دولار لتمويل مشاريع تشارك فيها الشركات الاسرائيليّة في امريكا اللاتينيّة وغيرها من الاقتراحات. ويذكر أنّ العالم الرئيسي كان قد أعلن عن توسيع مسار الدعم لملاءمة المنتجات لكافة الاسواق الأمريكيّة اللاتينيّة.

وبحسب معطيات وزارة الاقتصاد، فإنّ مجمل التصدير الاسرائيلي لامريكا اللاتينيّة خلال العام 2014 وصل إلى 2.53مليار دولار (بدون الماس). 39.7% من مجمل التصدير كان في مجال الماكنات والأجهزة الميكانيكيّة، 20.1% في مجال المنتجات الكيماويّة، 6.3% في مجال البلاستيك والمطاط. ويشار إلى أنّ البرازيل تعد وجهة التصدير المركزيّة، اذ بلغ مجمل التصدير اليها خلال العام 2014 ما يقارب 915 مليون دولار ما يشكل 36.1% من مجمل التصدير الاسرائيلي إلى امريكا اللاتينيّة.

 

وقال وزير الاقتصاد، آرييه درعي: "إنّ التنويع في الأسواق الخارجيّة يعد مهمّة قوميّة. هنالك أسواق جديدة آخذة بالتطوّر في العالم، ومن المهم أن تنشط اسرائيل فيها بنجاح. الاتفاقيّة هي خطوة هامّة لتطوير العلاقات الاقتصاديّة وزيادة التصدير الاسرائيلي".

 

ومن جانبه قال آفي حسون، العالم الرئيسي في وزارة الاقتصاد: "إنّ نشاط العالم الرئيسي في المنطقة يتمركز في خلق فرص تسويقيّة للحلول المبتكرة الملاءمة لأسواق امريكا اللاتينيّة. وإنّ تطبيق الاتفاقيّة سيمكن الشركات الاسرائيليّة من ايجاد شركاء في المنطقة".​

 

Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت