X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 14º - 8º
طبريا 11º - 6º
النقب 16º - 4º
الناصرة 11º - 6º
القدس 11º - 5º
حيفا 14º - 7º
تل ابيب 16º - 9º
بئر السبع 16º - 4º
ايلات 19º - 11º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
02/02/2017 - 08:11:43 am
استمرار التحضيرات استعداداً لإطلاق الأوراق النقدية من فئة 20 ش.ج. و 100 ش.ج.

بنك اسرائيل 

استمرار التحضيرات استعداداً لإطلاق الأوراق النقدية من فئة 20 ش.ج. و 100 ش.ج.

ضمن مجموعة الأوراق النقدية الجديدة

• منذ اطلاق العملة الورقية الجديدة من فئة 50 ش.ج. في شهر أيلول 2014، تم استبدال حوالي 90% من الأوراق المتداولة بعملات نقدية من المجموعة (ج).

• منذ إطلاق العملة الورقية الجديدة من فئة 200 ش.ج. في شهر كانون الأول 2015 تم استبدال أكثر من نصف العملات المتداولة بعملات ورقية من المجموعة (ج).

• بنك اسرائيل يستعد لاتمام عملية استبدال العملات الورقية من فئة 200 ش.ج. المتداولة من المجموعة (ب) حتى موعد اطلاق العملتين الورقيتين الجديدتين في نهاية عام 2017.

• يواصل بنك اسرائيل العمل من أجل ضمان جاهزية ماكينات البيع وماكينات الصرف الآلي المختلفة في السوق قبل إطلاق العملتين الجديدتين.

مع دخول العملتين الورقيتين الجديدتين من فئة 20 ش.ج. و 100 ش.ج. إلى التداول، وهي الثالثة والرابعة من مجموعة العملات الورقية الجديدة، يواصل بنك اسرائيل التحضيرات المطلوبة لاتمام عملية استبدال مجموعة العملات الورقية. تجدر الاشارة إلى أنه منذ اصدار العملة من فئة الـ 200 ش.ج. الجديدة في شهر كانون الأول من عام 2015 تم وفق الخطة الموضوعة استبدال أكثر من نصف العملات المتداولة من هذه الفئة. في إطار الاستعدادات الأولية لإطلاق العملتين الثالثة والرابعة من مجموعة العملات الورقية الجديدة، أرسل البنك خلال شهر كانون الأول 2016 عينات أولية من العملات الجديدة إلى منتجي ومزودي ومشغلي آلات البيع وآلات العد والتصنيف والذين يفترض أن يلائموا آلاتهم لاستيعاب العملات الجديدة. كما يواصل بنك اسرائيل استثمار جهود كبيرة في تقديم المعلومات ومساعدة الجهات المهنية من أجل تمكينها من الاستعداد المبكر من ناحية تقنية وتشغيلية، وإعطاء هذه الجهات الوقت الكافي بناء على طلبها لملاءمة الآلات الموجودة ضمن مسؤوليتهم. طوال فترة استبدال مجموعة العملات حاول المزيفون والمحتالون تحقيق أرباح غير مشروعة من خلال توزيع نسخ وصور للعملة مستغلين جهل الجمهور بالعملات الجديدة وعلامات الأمان فيها. ولهذا يدعو البنك الجمهور للتعرف على اوراق المجموعة الجديدة وعلى علامات الأمان المدمجة فيها، وهذه العلامات مشتركة في جميع هذه العملات، وذلك على موقع الانترنت الخاص بالبنك وعبر التطبيق الخلوي. لاحقاً سيعلن بنك اسرائيل عن تفاصيل إضافية حول موعد اطلاق العملتين الجديدتين وعلامات الامان المدمجة فيهما، وكذلك جداول مواعيد استبدال العملات الورقية المتداولة بعملات جديدة في البنوك التجارية وفي بنك اسرائيل. 

Copyright © elgzal.com 2011-2017 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت