X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
22/07/2019 - 10:26:39 am
الرقابة على البنوك تنشر كرّاسة ارشاد حول موقع جبل المال

الرقابة على البنوك تنشر كرّاسة ارشاد حول موقع جبل المال

الذي يتيح العثور على حسابات مصرفية وودائع خاملة

قبل نحو ثلاث سنوات، أنشأت الرقابة على البنوك في بنك إسرائيل منظومة تتيح العثور على حسابات البنك والودائع الخاملة بسهولة وبدون تكلفة. للتسهيل على الجمهور العريض، أنشئت المنظومة في موقع "جبل المال" لوزارة المالية وبالتعاون معها، وبذلك فانّه في نفس الموقع والذي كان يركّز إلى ذلك الحين المعلومات حول توفيرات التقاعد وتأمينات الحياة، فبإمكان الجمهور العثور أيضًا على معلومات حول حسابات البنك الخاملة.  

هنالك العديد من الحالات والتي يمكن أن ينتج فيها حساب أو وديعة خاملة، مثلا: برنامج توفير فتح من قبل الأهل أو الجد والجدّة ولم نعرف عن ذلك، حساب بنك قمنا بفتحه لفترة قصيرة ونسينا أن نغلقه، حسابات متوفين لم يعلم الورثة بها وما إلى ذلك.

من أجل العثور بسهولة ودون تكلفة على الحسابات والودائع الخاملة، يمكن الدخول لموقع "جبل المال 2" على العنوان https://itur.mof.gov.il أو البحث في جوجل "جبل المال 2".

أقام بنك إسرائيل الموقع الذي يتيح المعلومات بطريقة سهلة وبدون تكلفة، وبذلك ليس هنالك حاجة لوسطاء يطلبون عمولة مقابل العثور على الأموال. 

في حال كانت نتيجة البحث إيجابية والتي تستعرض أسماء البنوك التي يملك فيها الزبون حساب أو وديعة خاملة، بدون تفصيل اسم الحساب، نوع الحساب، أو الرصيد القائم فيه، يجب الاتصال بالبنك عبر رقم الهاتف الذي يظهر على الشاشة لمواصلة عملية سحب الأموال.  

للتسهيل على الزبائن، قامت الرقابة على البنوك بتوجيه البنوك أنّه في حال كان الحديث عن رصيد يقل عن 3000 شيكل، فانّ البنك لا يطلب من الزبون الوصول إلى الفرع من أجل التعرّف عليه ويبلغه بشأن حجم الرصيد في المحادثة الهاتفية. ويجرى سحب المال في فرع البنك مع إرفاق المستندات المناسبة.

في حال طلب البنك من الزبون الوصول إلى فرع البنك للحصول على المال، عليه التزوّد بالمستندات ذات الصلة مثل بطاقة الهوية، أو أي مستند آخر بحسب متطلبات البنك.

"جبل المال 2" يعتبر أيضًا أداة ناجعة للورثة للعثور على حسابات بنك لمتوفين، بدون تكلفة. بضغطة زر يمكن فحص ما إذا كان للمتوفى حسابات بنك.

من الجدير الانتباه إلى أنّ نتائج البحث لا تشمل حسابات أو ودائع نشطة، وكذلك حسابات أو ودائع لم يصل موعد استحقاقها بعد. 

للاستيضاح أين توجد حسابات نشطة باسمكم، يمكن التحقّق من ذلك من خلال التوجّه بشكل مباشر إلى البنوك، أو كبديل وبطريقة أكثر راحة، من خلال التقارير السنوية التي ترسل لكم من قبل البنوك.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت