X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
26/04/2020 - 02:40:40 pm
الرقابة على البنوك تعلن عن توسيع عمليّة استقبال الجمهور

الرقابة على البنوك تعلن عن توسيع عمليّة استقبال الجمهور

في فروع الجهاز المصرفي

  • على إثر القرارات الحكوميّة بتسهيل التقييدات على نشاط الجهاز الاقتصادي، سيتم ابتداءً من 23.4.20 توسيع عمليّة استقبال الجمهور في فروع الجهاز المصرفي وزيادة نسبة الفروع المفتوحة أمام الجمهور من 15% إلى 30% من مجمل الفروع.
  • سيتم تركيز استقبال الجمهور في فروع خاصّة والمنتشرة في كل أنحاء البلاد، وستقدّم فيها خدمات سحب وإيداع المال النقدي وسحب وإيداع الشيكات فقط. الخدمات الأخرى ستقدّم بالتنسيق المسبق وبناءً على إمكانيات توفير الخدمة في الفرع أو عبر الوسائل الديجيتالية ومراكز الخدمة الهاتفية.
  • تمكّن هذه الخطوة من استمراريّة تقديم الخدمات المصرفيّة للجمهور الواسع، مع الحفاظ على سلامة الجمهور.
  • الرقابة على الجمهور تدعو الجمهور لإجراء العديد من المعاملات المصرفية بالوسائل المباشرة كالهاتف والأجهزة الآليّة والتطبيقات الخليويّة ومواقع الانترنت للبنوك.

في أعقاب توجيهات وزارة الصحة بخصوص القرارات الحكوميّة بتخفيف القيود على نشاط الجهاز الاقتصادي،  ومن منطلق الرغبة في اتاحة استمراريّة تقديم الخدمات المصرفيّة للجمهور الواسع، مع الحفاظ على سلامة الجمهور، فيما يلي توجيهات الرقابة:

  1. نسبة الفروع التي ستكون مفتوحة أمام الجمهور لن تقل عن 30% من مجمل عدد فروع المؤسّسة المصرفية.
  2. تحديد الفروع التي سيتم فتحها أمام الجمهور سيتم مع الأخذ بالحسبان التوزيع الجغرافي للفروع والقدرة على تزويد الخدمات المصرفية لجمهور واسع من الزبائن.
  3. هذه الفروع ستقدّم خدمات سحب وإيداع المال النقدي وسحب وإيداع الشيكات فقط. الخدمات الأخرى ستقدّم بالتنسيق المسبق وبناءً على إمكانيات توفير الخدمة في الفرع أو عبر الوسائل الديجيتالية.
  4. على المؤسسات المصرفيّة مواصلة العمل على تشجيع الزبائن بالانتقال للحصول على الخدمات عبر الوسائل الديجيتالية والهاتفية.
  5. المراقبة على البنوك مخوّلة بتحديد تعليمات مختلفة بشأن فتح الفروع أمام الجمهور في أيّام معيّنة وبشأن الخدمات التي تقدّم فيها.

فيما يلي رابط لقائمة الفروع التي تعمل بناءً على حالة الطوارئ على إثر أزمة الكورونا:

https://www.boi.org.il/he/BankingSupervision/Pages/COVID19VIRUSQANDA.aspx




Copyright © elgzal.com 2011-2020 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت