X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
05/02/2021 - 10:10:41 am
سلطة الاستثمارات في وزارة الاقتصاد تواصل تشجيع دمج العمال الجدد

سلطة الاستثمارات في وزارة الاقتصاد تواصل تشجيع دمج العمال الجدد

من المجتمع العربي في الصناعات المعلوماتية

سلطة الاستثمارات في وزارة الاقتصاد والصناعة تقر مخصصات بقيمة 15 مليون شيكل لتحفيز المشغلين لاستيعاب متدربين من المجتمع العربي في صناعات الهايتك. وهذا العام لأول مرة فإن المسار متاح أيضا لاستيعاب الهندسيين. قيمة المساعدة هي 115 ألف شيكل عن كل موظف.

قررت سلطة الاستثمارات وتطوير الصناعة والاقتصاد في وزارة الاقتصاد والصناعة مساعدة المشغلين في مجال صناعات الهايتك من خلال دمج طلاب جامعيين عربا وخريجين من مؤسسات التعليم العالي بما في ذلك الهندسيين، من أبناء المجتمع العربي، بما في ذلك الدروز والبدو والشركس الذين يتعلمون أو تعلموا مهنة تكنولوجية، علمية أو هندسية. وتعمل الخطة بطريقة الأولوية حسب الأسبقية (FIFO) وحتى نهاية الميزانية. ولأول مرة في هذا العام – تتضمن الخطة تشغيل هندسيين مؤهلين بالإضافة إلى تحديث سقف تكلفة الأجر للمنحة بقيمة 16،000 شيكل.

ويستهدف المسار ضمن الخطة مصالح من كل أنحاء البلاد والتي تعمل في تكنولوجيا المعلوماتية أو تشارك فيها صناعات معلوماتية أو خدمات متطورة (صناعة الأدوية، مركبات إلكترونية، الاتصال الإلكتروني، معدات صناعية، أجهزة طبية وعلمية، كيماويات ومنتجات كيماوية، ماكينات ومعدات وأخرى أو خدمات حوسبة وخدمات حوسبة وخدمات متقدمة إضافية).

وستمنح المساعدات من خلال المشاركة في تكلفة أجور الموظفين الجدد وحتى سقف يبلغ 16،000 شيكل ولفترة 18 شهرًا.

  • نسبة المساعدة ستصل إلى 40% من مبلغ تكلفة أجر الموظف.
  • تشغيل متدربين اثنين على الأقل بنصف وظيفة.
  • أجر الموظف لا يقل عن 6،890 شيكلا إجمالا للدوام الكامل.

الموعد الأخير لتقديم الطلبات هو 22.03.2021

وقال مدير سلطة الاستثمارات وتطوير الصناعة والاقتصاد، شلومو أتياس: "دمج متدربين عربا في صناعات معلوماتية هو مهمة اجتماعية اقتصادية مهمة. يهدف المسار إلى تعزيز المجتمع العربي وتوفير الفرص المتساوية لنيل التجربة التشغيلية، التي من شأنها أن تساهم في تعزيز مكانة المتدربين في المستقبل. المسار سيفتح الأبواب لدمج المتدربين في الصناعات المعلوماتية والهايتك. النقص في العاملين في مجال الهاتيك، حتى في هذه الفترة، من شأنه أن يسد احتياجاته أكثر كلما تم دمج المزيد من المتدربين من أبناء الأقليات في إسرائيل".




Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت