X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
25/02/2021 - 12:32:58 pm
وزارة الاقتصاد والصناعة: تخصيص 95 مليون شيكل

25-2-2021                                                               

وزارة الاقتصاد والصناعة: تخصيص 95 مليون شيكل

لخطط مساعدة المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة:

لإجراء ملائمات لفترة كورونا ومساعدة تحديث البنى التحتية للاتصالات في المصالح التجارية من خلال تركيب ألياف بصرية

وزير الاقتصاد والصناعة، عمير بيرتس: "أزمة كورونا علمتنا أهمية التسويق والبيع الرقمي للمصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة. بعد الطلب الكبير لمسارات المساعدات، قمنا بتخصيص ميزانيات إضافية للخطط المطلوبة وقمنا بتخصيص عشرات ملايين الشواكل لتحسين النشاط الرقمي للمصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة، وخلق استمرارية للنشاطات التجارية للمصالح خلال فترة كورونا والاستعداد لمرحلة ما بعد الأزمة".

قررت وكالة المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة في وزارة الاقتصاد والصناعة تخصيص ميزانيات إضافية لخطة الامتيازات ومساعدة المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة خلال فترة كورونا.

وقال مدير وكالة المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة، ران كفيتي: "أزمة كورونا جلبت معها تحديات كثيرة للمصالح التجارية. طلب من أصحاب المصالح التجارية إجراء ملائمات خاصة من أجل استيفاء شروط الشارة البنفسجية، وقد قررت الوكالة البدء بالمرحلة الثانية من المنح وأنا أدعوكم للدخول إلى موقع وكالة المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة من أجل الاستفادة من الاستحقاق".

حول الخطة:

منح مالية ومساعدات من أجل زيادة النشاطات التجارية الإلكترونية وإجراء ملائمات في أعقاب تفشي وباء كورونا

أما الهدف من الخطة فهو مساعدة المصالح التجارية لزيادة حجم النشاطات التجارية الإلكترونية وأيضا ملائمة نفسها للعمل ضمن ظروف فترة كورونا.

وتبلغ تكلفة الخطة 75 مليون شيكل وهي تهدف إلى مساعدة المصالح التجارية التي ستختار تحسين ظروف عمل المصلحة التجارية بما في ذلك الانتقال إلى منصات التجارة الإلكترونية وإصدار مقاصة عبر موقع الانترنت، إرساليات ومصروفات أخرى. وتهدف المنحة المالية إلى تمكين المصلحة التجارية تحديث المصلحة وملائمتها للتقييدات المطلوبة حاليا، والاستعداد لمواصلة النشاطات أيضا في حال استئناف الإغلاق وأيضا توفير تكلفة شراء وتركيب الأجهزة والملاءمات التي تهدف إلى استيفاء معايير الشارة البنفسجية بما في ذلك الحواجز الفاصلة داخل المصالح التجارية.

وسيتم تحديد مبلغ المنحة مقابل المصروفات التي ستقوم بها كل مصلحة من أجل تنفيذ الملائمات المطلوبة، على أن تغطي 50% من حجم المصروفات وحتى مبلغ 5000 شيكل لكل مصلحة غير شامل للضريبة. وسيكون بمقدور كل مصلحة تجارية تريد الحصول على المنحة أن تقدم "طلب استحقاق" من أجل الحصول على المساعدة بواسطة نموذج رقمي في موقع الانترنت الخاص بوكالة المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة لوزارة الاقتصاد والصناعة. ومع إرسال الطلب، ستحصل المصلحة التجارية على "شهادة استحقاقّ" وستكون سارية المفعول لمدة 90 يوما. ومن بعد ذلك، سيتم الاتصال وإجراء مكالمة مع صاحب المصلحة التجارية من أجل توفير شرح له حول شروط المنحة والاستحقاق ومن أجل إرسال رابط لتقديم طلب الحصول على الدفعة. ومن ثم سيتم فحص الطلب، وبعد المصادقة عليه سيمرر المبلغ المالي إلى المصلحة التجارية ضمن شروط الدفع "الجاري + 30".

خطة منح لتمويل وربط المصالح التجارية ببنى تحتية متطورة للاتصالات تعتمد على الألياف البصرية (FttH – Fiber to the home)

أوضحت أزمة كورونا الحاجة إلى وجود بنى تحتية للاتصالات ذات جودة عالية ونوعية، سريعة وذات مصداقية، من أجل تمكين المصالح التجارية للعمل عن بعد وضمن كل قطاعات الاقتصاد الإسرائيلي. وقد أدى موضوع الانتقال للعمل عن بعد من قبل كل قطاعات الاقتصاد إلى زيادة الاستهلاك لشبكة الانترنت البيتي خلال الأزمة الأمر الذي تسبب بضغط كبير على الشبكة، وشكاوى حول انفصال الشبكة بشكل متكرر ومشاكل في البنى التحتية للإنترنت.

وقد أدى الواقع الجديد إلى تسريع عملية تحديث البنى التحتية للاتصالات في إسرائيل. ومن شأن البنى التحتية المتطورة للاتصالات أن تساعد المصالح التجارية القائمة لتوسيع نشاطاتها الرقمية، بطريقة تسمح بتشغيل المصلحة التجارة عن بعد بصورة سليمة، إذا تطلب الأمر القيام بذلك.

وتسمح كوابل الألياف البصرية نقل كمية كبيرة من المعطيات بسرعة وبمصداقية عالية. وحتى اليوم، فإن البنى التحتية التي تعمل وفق FttH – تكنولوجيا الاتصالات الثابتة والمتطورة، تمكن استخدام اتصال مستقر، سريع وخطي. كما أن بإمكان الألياف البصرية التي تعمل ضمن تكنولوجيا FttH تحسين سرعة الولوج للشبكة والإبحار للمصالح التجارية حتى 1000 ميغا للثانية الواحدة، مما يسمح من بين الأمور، استخدام التطبيقات والمحادثات المختلفة على أنواعها بصورة نوعية، والعمل عن بعد ضمن منظومات معقدة ومجهزة في المواقع التي تعمل عن بعد، وتوفير خدمات ناجعة عن بعد للزبائن.

وضمن الخطة، والتي تصل ميزانيتها إلى 20 مليون شيكل، ستحصل كل مصلحة تجارية على منحة بقيمة 1000 شيكل شامل للضريبة لكل خط من الألياف البصرية تم تركيبه ابتداء من شهر نيسان / أبريل 2020، وفقط مقابل برنامج/ عقد لا تتعدى تكلفته الشهرية 250 شيكلا.

وسيكون على المصالح التجارية المعنية بتقديم طلب تعبئة نموذج إلكتروني في موقع وكالة المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة في وزارة الاقتصاد. ومع إرسال النموذج ستحصل المصلحة التجارية على رد من خلال البريد الإلكتروني يتضمن "شهادة استحقاق" ستكون سارية المفعول لمدة 90 يوما. وخلال هذه الفترة، على المصلحة التجارية أن تقدم طلب الحصول على الدفعة المالية، وإرفاق مقاصة تدل على تركيب خط اتصالات بتكنولوجيا الألياف البصرية. ومن بعدها سيتم فحص الطلب، ومن ثم سيتم المصادقة على طلب الدفعة المالية ضمن شروط دفع "الجاري +30 يوما".

لتقديم طلب مساعدة لتمويل بنى تحتية للإنترنت تعمل بالألياف البصرية:

https://www.sba.org.il/hb/landingsSite/Pages/km4.aspx

لتقديم طلب للحصول على منحة ملاءمات في المصلحة التجارية وتعزيز النشاط الرقمي:

https://www.sba.org.il/hb/Pages/default.asp




Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت