X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
04/03/2021 - 01:53:41 pm
تنظيم أسبوع المال العالمي لأول مرة في البلاد
4-3-2021

بيان للصحافة:

تنظيم "أسبوع المال العالمي" لأول مرة في البلاد

خلال هذا الأسبوع، ستنظم فعاليات مختلفة لرفع الوعي المالي لدى أبناء الشبيبة

المبادرة هي بمشاركة مراقب البنوك وبنك إسرائيل ووزارة التربية والتعليم ومنتدى التربية الاقتصادية في الجهاز البنكي، ومن خلالها ستنظم لأول مرة نشاطات بموضوع التربية الاقتصادية لأبناء الشبيبة ضمن "أسبوع المال العالمي" في منظمة OECD

وقال المراقب على البنوك، يائير أفيدان: "الرقابة على البنوك تبدي أهمية كبيرة لموضوع الإدارة المالية الصحيحة للجمهور وتعمل من خلال عدة مسارات من أجل مساعدة الجمهور لكسب مهارات مهمة وهي بمثابة مهارات حياتية أساسية. ومن خلال هذه النشاطات تم تحضير مجموعة مختلفة من المضامين التي من شأنها أن تساعد في إحالة المبادئ الأساسية للتربية المالية في أوساط أبناء الشبيبة، على أمل أن يساهم ذلك في تحسين الفهم والإدراك المالي والاقتصادي، بالإضافة إلى مساعدتهم عند اتخاذ قرارات مالية. أشكر وزارة التربية والتعليم على التعاون المثمر وأهنئ الجهاز البنكي لمساهمته وذلك كونه جزءا لا يتجزأ من النسيج الاقتصادي الاجتماعي في إسرائيل".

منذ عام 2012 تنظم في أرجاء العالم فعاليات أسبوع المال العالمي Global Money Week والتي تهدف إلى رفع الوعي المالي والاقتصادي مع التشديد على أهمية الموضوع في الحياة اليومية لدى أبناء الشبيبة في أرجاء العالم. وفي هذا الأسبوع، الذي يقوده المنتدى الدولي للتربية المالية في منظمة OECD يتم تنظيم 465,000 نشاط بموضوع التربية المالية في 175 دولة ويشارك بها أكثر من 40 مليون من أبناء الشبيبة في هذه الدول.وفي هذا العام، ولأول مرة، بمبادرة من الرقابة على البنوك في بنك إسرائيل ووزارة التربية والتعليم، ستنظم في إسرائيل فعاليات مختلفة حول موضوع التربية المالية لأبناء الشبيبة خلال "أسبوع المال العالمي" والذي سيجري في إسرائيل بين التواريخ 6-19/3/2021.وضمن الفعاليات فقد حضر مراقب البنوك من خلال منتدى التربية المالية والاقتصادية في المنظومة البنكية في إسرائيل مجموعة من المضامين التي تصب في مصلحة أبناء الشبيبة في البلاد من بينها:

  • شرائح ضوئية بموضوع إدارة الميزانية، تشجيع التوفير وأهمية متابعة النشاطات في الحسابات البنكية
  • دليل مفصل للمرشد الذي يمرر الشرائح الضوئية حول الموضوع
  • لعبة تفاعلية بموضوع إدارة الميزانية

ويستهدف عرض الشرائح الضوئية صفوف التواسع والعواشر في إطار بث انترنتي بمشاركة ممثلي وزارة التربية والتعليم وبنك إسرائيل وذلك بتاريخ 9.3.2021 في الساعة 12:00 بموقع "أكاديميا في الشبكة"، حيث سيكون بمقدور المدارس اختيار دمج البث ضمن الدروس التعليمية المقررة ضمن برامج المدارس.

ويمكن العثور على هذه المضامين ومضامين إضافية بموضوع الإدارة الاقتصادية الصحيحة في أوساط أبناء الشبيبة، بما في ذلك الألعاب الإلكترونية وكراسات إرشادية استهلاكية وذلك في موقع بنك إسرائيل. وستكون المعلومات متاحة للجمهور الواسع ابتداء من تاريخ 9.3.2021، مع انطلاق أسبوع المال العالمي.                                           




Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت