X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
28/12/2021 - 09:17:11 am
بنك إسرائيل أصدر اليوم عملة خاصّة من فئة 5 شيكل

بنك إسرائيل أصدر اليوم عملة خاصّة من فئة 5 شيكل

تقديرًا للطواقم الطبيّة بحضور رئيس الدولة ومحافظ بنك إسرائيل ووزير الصحة

أطلق بنك إسرائيل اليوم العملة التقديريّة من فئة 5 شيكل والمخصّصة للطواقم الطبّية والصحية في إسرائيل، لمساهمتها ونضالها من أجل حياة وصحة المواطنين خلال جائحة الكورونا.وقد تمّ تنظيم الحدث بحضور رئيس الدولة السيّد يتسحاق هرتسوغ، ووزير الصحة السيّد نيتسان هورفيتش، ومحافظ بنك إسرائيل بروفيسور أمير يارون.  

وقد تمّ تصميم جهة الموضوع في العملة النقديّة في إطار منافسة بمشاركة 15 مصمّم جرافيكي إسرائيلي. وقد تبنى المحافظ، بروفيسور أمير يارون، التصميم الفائز، من بين ثلاث مقترحات تمّ ترشيحها من قبل اللجنة العامّة لتخطيط العملات النقديّة والمعدنيّة والتذكاريّة برئاسة قاضي المحكمة العليا المتقاعد يعقوب تيركل، وسيتم إدخال أكثر من 2 مليون عملة مع التصميم المذكور للتداول.  

وسيتم تداول العملة التقديريّة الجديدة إلى جانب بقيّة العملات المعدنية القائمة، ابتداءً من يوم غد 21.12.2021، من خلال المؤسّسات المصرفيّة وبريد إسرائيل والصندوق العام في بنك إسرائيل في القدس.

رئيس الدولة، يتسحاق هرتسوغ: "لبنك اسرائيل دور هام في تحديد السياسة الاقتصادية. المحافظ أظهر قدرة على القيادة ورباطة جأش طيلة ازمة الكورونا وخصوصا في البداية عندما أحاط الضباب بنا جميعا".

محافظ بنك إسرائيل، بروفيسور أمير يارون: "أنا سعيد بالفرصة التي حظيت بها اليوم، للإعلان للجمهور عن إصدار عملة معدنية بقيمة 5 شيكل جديد، بإصدار خاص تقديرًا لمساهمة الطواقم الطبية في مكافحة الوباء، وتخليدًا لهذا الحدث التاريخي على ظهر عملة قانونية ورسمية للدولة. ليس لدي شك أنّه على ضوء الأزمة وعواقبها الاقتصادية الهائلة، فانّ عمل الطواقم الطبيّة والصحيّة في اسرائيل يساهم بشكل كبير في صمود ومتانة الجهاز الاقتصادي الإسرائيلي".

وزير الصحة، نيتسان هورفيتش: "العاملون الإداريّون وعاملو الصيانة، الممرضون، الطبيبات ، القوى المساعدة وكل عاملي الجهاز الصحي، أنتم عمودنا الفقري. أنتم من يقف وراء النجاح في مكافحة الوباء. شكرًا لبنك إسرائيل على المبادرة الجميلة وللرئيس هرتسوغ على الدعم والتشجيع. تثبت الكورونا أن الصحة هي مركّب أساسي في الحصانة الوطنية، لا تقل عن الحصانة الأمنية والحصانة العسكرية. استعدادًا لأوميكرون يحتاج الجهاز الصحي إلى المال، مزيدًا من الأسرّة والقوى العاملة، معًا سنتغلب على هذه الموجة أيضًا".

رابط لفيديو إطلاق العملة التقديريّة:  

https://www.youtube.com/watch?v=Y6JvTsSAFMA        

صورة العملة:

تصميم جانب الموضوع: السيّد ايتان الون، تصميم جانب القيمة: السيّد غابي نويمان رحمه الله.







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت