X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
16/02/2022 - 11:52:46 am
مدير عام وزارة الاقتصاد والصناعة يفتتح جولة المحادثات الثالثة

مدير عام وزارة الاقتصاد والصناعة يفتتح جولة المحادثات الثالثة

في إطار المفاوضات لتأسيس اتفاقيّة التجارة الحرّة بين إسرائيل والامارات العربيّة المتحدة   

د. رون ملكا، مدير عام وزارة الاقتصاد والصناعة: "من المتوقع أن تعزز الاتفاقية التجارة بين الدولتين، وأن تزيل العوائق وتعزز فرص تجاريّة جديدة. يسعدني أن أكون هنا وأن أقود الوفد الإسرائيلي الذي يشارك أيضًا في أكبر وأهم معرض للأغذية والمشروبات في العالم العربي، أنا متأكد من أن زيارتنا ستساهم في تعزيز التعاون الاقتصادي بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة"

بدأت الجولة الثالثة من المحادثات في إطار المفاوضات لتأسيس اتفاقية تجارة حرة بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة بمشاركة مدير عام وزارة الاقتصاد والصناعة د. رون مالكا. ويترأس مالكا وفدا من المسؤولين الحكوميين الإسرائيليين الذين غادروا إلى دبي في بداية الأسبوع، للمشاركة في المفاوضات الخاصة بإنشاء منطقة تجارة حرة، وللمشاركة كذلك في تنظيم الجناح الوطني الإسرائيلي الذي تم إنشاؤه في إطار معرض الأغذية والمشروبات الكبير الذي يقام حاليا في دبي، Gulfood 2022.

ويذكر أنّه في شهر تشرين الثاني الماضي، بدأت المفاوضات لتأسيس اتفاقية التجارة الحرة بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة، بحضور وزيرة الاقتصاد والصناعة، أورنا بربيباي ونظيرها الإماراتي عبد الله بن طوق المري. ويترأس مدير مديريّة التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد والصناعة، أوهاد كوهين، الذي يرافق المدير العام في زيارته، طاقم المفاوضات الوزاري المكلف بدفع المفاوضات بين الطرفين قدمًا.

وقبل انطلاق الجولة الثالثة من المفاوضات، عقد المدير العام لوزارة الاقتصاد والصناعة د. رون ملكا لقاء عمل مع وزير التجارة الدولية لدولة الإمارات العربية المتحدة د. ثاني بن أحمد.

كما افتتح د. رون ملكا خلال زيارته إلى دبي، الجناح الإسرائيلي الوطني، الذي أنشأته مديريّة التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد والصناعة ومعهد التصدير، في إطار معرض الأغذية والمشروبات الكبير، الذي يقام هذا الأسبوع في دبي.

وفي وقت لاحق من هذا الأسبوع، سيعقد د. ملكا سلسلة كبيرة من اجتماعات العمل مع جهات بارزة من عالم التجزئة والاستثمار في الإمارات العربية المتحدة، وسيزور الجناح الوطني الإسرائيلي في معرض إكسبو 2020، ويلتقي بكبار المسؤولين الحكوميين في دبي وأبو ظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لتعزيز التعاون في مجال التجارة والتكنولوجيا والابتكار.







Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت