X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
11/03/2022 - 05:51:31 pm
النقاط الرئيسيّة التي طرحها المراقب على البنوك، يئير أفيدان

النقاط الرئيسيّة التي طرحها المراقب على البنوك، يئير أفيدان

خلال الندوة التي تناولت موضوع الائتمان في المجتمع العربي

في مؤتمر المنتدى الاقتصادي العربي

 

خلال مشاركته في مؤتمر المنتدى الاقتصادي العربي، تطرق مراقب بنك إسرائيل، يئير أفيدان، خلال الندوة التي تناولت موضوع الائتمان في المجتمع العربي إلى مسألة انشاء بنك جديد على أساس مفهوم الشريعة الإسلامية، بحيث قال: "بنك جديد بملكية عربية؟ بابي مفتوح لكل توجّه. لست متأكدًا اذا كانت الشريعة كنموذج أعمال مناسبة لبنك كهذا أو أنّها يمكن أن تكون إضافة لنموذج قائم. يعد موضوع الخدمات المصرفية التي تتوافق مع الشريعة موضوعًا مركبًا يتم دراسته مؤخرًا في الرقابة على البنوك. يعتمد الاقتصاد العصري على الائتمان الذي يحمل فائدة وهي الدافع لاستثمار الأموال  ودفع عجلة الاقتصاد. مع ذلك، هذا هو موضوع تجاري بحت، وحين نتلقى توجهات، سنحاول المساعدة في ملاءمة التعليمات المطلوبة والتحقق من الاستقرار المالي لمثل هذا البنك، كأي بنك آخر".

وبخصوص الائتمان الإسكاني قال: "نحن نشهد ارتفاعًا في عدد قروض الإسكان في السنوات الأخيرة في البلدات العربية. مع ذلك، لا تزال هناك فجوة بالتأكيد في معدل الصفقات التي تحصل على تمويل، ويعود ذلك جزئيًا إلى الصعوبات في تسجيل الأرض والخصائص السكنية في بعض البلدات العربية. مع ذلك، يمكنني القول أنّنا لن نسمح بالتمييز، لا يوجد ما يبرر أن يحصل زبون من كفر كنا على خدمة أو منتج مصرفي مختلف عمّا يحصل عليه زبون من رمات جان".

وبشأن الشمول المالي قال: "ترى الرقابة على البنوك أهميّة قصوى في اتاحة الخدمات المصرفيّة وإدارة حساب بنك لكافة المواطنين، وتعمل الرقابة بالعديد من الوسائل المتوفرة لها لضمان ذلك. منتدى الثقافة المالية سيركز في العام 2022 على المجتمع العربي بالتعاون مع الحكم المحلي".




Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت