X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
24/03/2022 - 12:24:48 pm
الانتقال للتوقيت الصيفي سيوفر على الاقتصاد الإسرائيلي 300 مليون شيكل

الانتقال للتوقيت الصيفي سيوفر على الاقتصاد الإسرائيلي 300 مليون شيكل

د. محمد زحالقة؛ رئيس لجنة الصناعات العربية في اتحاد أرباب الصناعة: العمل بالتوقيت الصيفي سيعود بالفائدة على الصناعات العربية المحلية ما يقارب 100 مليون شيكل

في اعقاب الانتقال الى التوقيت الصيفي هذا الأسبوع تبين من فحص اجراه قسم الاقتصاد في اتحاد ارباب الصناعة مؤخرا، بأن الفائدة الاقتصادية من التوقيت الصيفي للاقتصاد بأكمله تصل الى حوالي 300 مليون شيكل. وتأتي هذه الفائدة نتيجة عدة عوامل منها اولا التوفير بالطاقة والذي يصل حتى 60 مليون شيكل، ثانيا تحسين إنتاجية العمل والقدرة التنافسية في الاقتصاد الى جانب زيادة في مبيعات مجال الترفيه والسياحة والذي يصل حتى 240 مليون شيكل.

إضافة الى فوائد عديدة نتيجة الانتقال للتوقيت الصيفي فضبط التوقيت يعتبر خطوة مهمة للتعاون والعمل المشترك مقابل دول أوروبا، ويعتبر مساهمة للنشاط الاقتصادي الإسرائيلي برمته في مختلف المجالات. كما ان ساعة الضوء الإضافية تشجّع نشاطات ترفيهية وثقافية عائلية ومجتمعية لكافة الأجيال وبالأخص الأولاد والشبيبة.

كما وتدعي وزارة الصحة في هذا المضمار بأن استمرار التوقيت الصيفي طوال العام سيكون له تأثير إيجابي على صحة الشخص جسديا ونفسيا.

د. رون تومر رئيس مجلس رئاسة أرباب العمل والشركات التجارية ورئيس اتحاد ارباب الصناعة أشار بهذا الخصوص: "بسبب الفائدة الاقتصادية الكبيرة للتوقيت الصيفي على الاقتصاد، نطالب الحكومة بتطبيقه طوال العام كونه سيُحدث قفزة في الإنتاج وسيحظى من خلاله جميع المواطنين بجودة حياه أفضل وفقا لذلك".

د. محمد زحالقة؛ رئيس لجنة الصناعات العربية في اتحاد أرباب الصناعة: العمل بالتوقيت الصيفي سيعود بالفائدة على الصناعات العربية المحلية ما يقارب 100 مليون شيكل، إضافة للتوفير في الطاقة وزيادة الإنتاجية من خلال زيادة ساعات العمل اليومية. هناك دول عديدة حول العالم تبنت العمل بالتوقيت الصيفي طيلة أيام السنة لما في ذلك من فوائد اقتصادية عديدة ويجب علينا دراسة هذه التجربة بشكل جدي في المرافق الاقتصادية في البلاد".

محمد زحالقة


د.رون تومير





Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت