X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
22/07/2022 - 07:14:25 am
تنشر دعوة لتطوير وتفعيل مبادرات لمساعدة المصالح التجاريّة

وزارة الاقتصاد والصناعة

تنشر دعوة لتطوير وتفعيل مبادرات لمساعدة المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسطة

التي تضرّرت جرّاء أزمة الكورونا

وزيرة الاقتصاد والصناعة، أورنا بربيباي: "وزارة الاقتصاد والصناعة فخورة بدعم المبادرات لصالح المصالح التجاريّة، لتحسين الكفاءة والانتاجيّة، مع دعم المبادرات التي تظهر وتنشأ من الميدان"  

تدعو وكالة المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسطة في وزارة الاقتصاد والصناعة المؤسّسات التجاريّة إلى تقديم مقترحات لتطوير وتفعيل مبادرات لمساعدة المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسطة التي تضرّرت جرّاء أزمة الكورونا.

وفي إطار البرنامج، ستمنح وكالة المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسطة 10 مليون شيكل، على شكل منحة لمرة واحدة أو على شكل استثمارات، لمؤسّسات تجاريّة تطور وتدير مشاريع لتطوير المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة وتساعدها على مواجهة الأضرار التجارية الناجمة عن الأزمة.

وستقوم الوكالة بدعم نوعين من المبادرات:

  • مبادرات تمويليّة –مشاريع توفر حلول في مجال السيولة والتمويل للمصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسطة في إسرائيل. ويجب أن يتضمّن نموذج المقترح احتمال معقول باسترجاع الأموال المستثمرة. ويبلغ حجم المساعدة 50٪ من ميزانية المشروع حتى مبلغ 5 مليون شيكل.
  • مبادرات تجاريّة –مشاريع توفر حلولاً للمصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسطة في إسرائيل لمواجهة آثار انتشار فيروس الكورونا. بحيث يتم استغلال الميزانية لمصاريف المشروع وتغطية التكاليف. ويبلغ حجم المساعدة 50% من ميزانيّة المشروع، حتى مبلغ نصف مليون شيكل.

وسيتم فحص الطلبات والموافقة عليها وفقًا لخبرة مقدم الطلب، وإمكانية تطبيق خطة العمل وجودتها، والحاجة إلى المشروع والحل المقترح للصعوبات التي نشأت لدى المصالح التجارية بسبب أزمة الكورونا وحجم مشاركة الوكالة نسبةً لحجم الاستثمار الكلّي وغيرها. وستحصل المبادرات التمويليّة التي تكون مشاركة الوكالة فيها على شكل استثمار من المتوقع إرجاعه للدولة على علامات إضافية.

يمكن تقديم مقترحات حتى تاريخ 25.8.2022




Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت