X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
13/08/2022 - 11:45:17 am
الإعلان عن - بروتوكول اشرئيت إي ام في - كنظام دفع خاضع للرقابة

الإعلان عن "بروتوكول اشرئيت إي ام في" كنظام دفع خاضع للرقابة

أعلن محافظ بنك إسرائيل عن نظام "بروتوكول اشرئيت إي ام في" الذي يفعّل من قبل الجمعيّة لإدارة بروتوكول محطّات إي إم في في إسرائيل، كنظام خاضع للرقابة بحسب قانون أنظمة الدفع، 2008.   

ويعتبر بروتوكول إي إم في بوابة الدخول لعالم بطاقات الدفع في إسرائيل للعديد من اللاعبين في السوق، مصرفيّين وغير مصرفيين.

وهو نظام دفع مركزي في الجهاز الاقتصادي يحدد المنطق التجاري والمواصفات التكنولوجية لتحويل الصفقات ببطاقات الدفع بين مختلف الأطراف في السلسلة، مع تلبية احتياجات جميع اللاعبين في سوق بطاقات الدفع. ويتضمن البروتوكول مجموعة من القواعد التي تحدد طريقة طلب واستلام البيانات وطريقة التحويل وتنفيذ تعليمات الدفع بين المشاركين.

ويذكر أنّ تحقيق سوق بطاقات دفع ناجع ومبتكر ومتقدم ويتلاءم مع المعايير الدولية واحتياجات السوق مرتبط بتطوير البروتوكول وتحسينه، علمًا أنّ الرقابة على البروتوكول هي مصلحة لجميع أصحاب الشأن في سوق بطاقات الدفع. وسيتيح هذا الإعلان مراقبة النظام للتحقق من استقراره وكفاءته ونشاطه السليم.  

السيّد عوديد سلومي، مدير قسم الدفع والمقاصة: "يقلّص سوق المدفوعات في إسرائيل بشكل عام وسوق بطاقات الدفع بشكل خاص الفجوات مع بقية العالم بوتيرة متسارعة. سيتيح الإعلان عن بروتوكول إي إم في مواصلة تطوير سوق بطاقات الدفع وضمان استمرار نشاطه السليم والامتثال للمعايير الدولية واحتياجات السوق مع التسهيل على اللاعبين الإضافيين للاندماج في هذا السوق.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت