X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
20/11/2022 - 09:18:28 am
إزالة عائق إضافي أمام الاستيراد

إزالة عائق إضافي أمام الاستيراد:

وزيرة الاقتصاد والصناعة، أورنا بربيباي، توقّع على مسار استيراد إضافي للحفاضات أحاديّة الاستعمال للأطفال وفقًا للمعيار الدولي

وقّعت وزيرة الاقتصاد والصناعة اليوم صباحًا على إضافة المعيار المخصّص للحفاضات أحاديّة الاستعمال للأطفال، لمسار الاستيراد على أساس المواصفات الدوليّة.

علمًا أنّه حتى اليوم، كان من الممكن استيراد الحفاضات أحاديّة الاستعمال فقط وفقًا للمعايير الإسرائيلية، بناءً على تصريح المستورد لاستيفاء المنتج للمعيار الإسرائيلي. وتتيح الخطوة الجديدة بديلاً يمكن بموجبه استيراد المنتج وفقًا للمعايير الدولية.

وتلزم أوروبا إجراءات تنظيميّة تتضمن الامتثال لمجموعة متنوعة من المتطلبات المتعلقة بالمواد التي تُصنع منها الحفاضات، بحيث لا تشكل خطرًا على صحة الطفل، بما في ذلك المواد الممتصّة والأقمشة التي تلامس الجلد.

وسيؤدي وجود المسارين إلى توسيع تشكيلة الحفاضات المتوفرة في السوق، ومن المتوقع زيادة المنافسة في السوق والتأثير على انخفاض الأسعار بسبب امكانيات الاختيار من بين مجموعة متنوعة من المنتجات.

ويمتاز سوق الحفاضات في إسرائيل بكونه سوق استهلاكي كبير (حوالي نصف مليار شيكل في السنة). وبناءً على البيانات السابقة وتحليل وزارة الاقتصاد والصناعة، تبيّن أن تحديث الإجراءات التنظيميّة والتسهيلات المختلفة المقدمة في هذا المجال سيؤدي إلى انخفاض في التكاليف بالنسبة للمستوردين. ومن المتوقع أن يستفيد المستهلكون من خفض تكلفة عمليات الاستيراد.




Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت